للمرة الأولى منذ قرن.. رصد نادر للفهد الأسود (فيديو)

للمرة الأولي منذ قرن..رصد نادر للفهد الأسود (فيديو)

اقتنص مصور الحياة البرية؛ صور الفهد الأسود بالقرب من محمية للحياة البرية بلايكيا في دولة كينيا

التقط مصور الحياة البرية البريطاني، ويل بورارد لوكاس، سلسلة من الصور النادرة لنمر ميلاني "الفهد الأسود"، في سابقة هي الأولى منذ قرن كامل.
أغرب طقوس واحتفالات العالم بعيد الحب

أول صور للفهد الأسود

نتيجة بحث الصور عن الفهد الأسود

 اقتنص مصور الحياة البرية؛ صور الفهد الأسود بالقرب من محمية للحياة البرية بلايكيا في دولة كينيا؛ الذي اعتُقد أنه انقرض لعدم قدرة أحد على رؤيته لأكثر من 100عام كاملة على الأراضي الأفريقية.
 
واستطاع مصور الحياة البرية المخضرم من تحقيق حلم طفولته والتقاط صور النمر الأسود، بعد تعقب آثار أقدامه لأربعة أيام كاملة.
صورة ذات صلة
 
وفي أول تصريح له بعد الإنجاز الكبير، قال"لوكاس"، "إن تصوير الفهد الأسود كان حلم طفولته، وبعد أن علمت أنه تم رصد العديد منها في منطقة لايكيا في كينيا، قرر المجيء وإجراء مزيد من التحقيقات وإجراء رحلة استكشافية".
 

ما الفهد الأسود؟

ونادراً ما تتم مشاهدة الفهد الأسود في البرية لكونه بارعاً في التخفي وهادئاً للغاية، وهو حيوان شديد الذكاء ورشيق لدرجة لا تصدق، حيث تبلغ السرعة القصوى نحو 114 كيلومتراً في الساعة.
 
يبلغ متوسط عمر النمر الأسود من 12 – 15 عاماً؛ غالباً ما تلد الأنثى ما بين 2 و 4 أشبال بعد فترة الحمل تستمر لـ3 أشهر؛ وتُولد الأشبال عمياء ولا تفتح أعينها حتى أسبوعين كاملين.
 
ويُعد الفهد الأسود من أشرس الحيوانات في بيئته؛ لدرجة أنه يخشاه الجميع حتى أبناء جنسه من الأسود والنمور الأخرى، ولا يتردد في مهاجمتها إذا لزم الأمر.
 
 
 

 

أغرب طقوس واحتفالات العالم بعيد الحب

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

"سبايدرمان الفرنسي".. كيف تسلق هذا الرجل ناطحة سحاب في باريس دون حبال؟ (فيديو)

مغامرة كبرى خاضها رجل يبلغ من العمر 56 عاما، وذلك حيت قرر أن يتسلق ناطحة سحاب في باريس يبلغ أرتفاعها 185 مترا تقع في منطقة منطقة لا ديفونس التجارية.سبايدرمان الفرنسي"آلان روبير" الذي أطلق...

نصائح لتنسيق ألوان الديكور والأثاث

تضيف الألوان المزيد من الحيوية والبهجة والرقي للمنزل؛ حيث تُعد من العناصر الهامة التي تبرز ديكورات ومساحة وأثاث المنزل الفاخر؛ وربما تكون الألوان كارثة حقيقية تهدر جمال وتنسيق وفخامة كل ما سبق إذا تم...