هل تُخطط لزيارة مانشستر قريبًا؟.. إذًا لا تفوت هذه المطاعم

هل تُخطط لزيارة مانشستر قريبًا؟.. إذًا لا تفوت هذه المطاعم

مطاعم رائعة لا بد من زيارتها في مانشستر.. ولا تفوت هذه المشروبات

مطاعم رائعة لا بد من زيارتها في مانشستر.. ولا تفوت هذه المشروبات

مطاعم رائعة لا بد من زيارتها في مانشستر.. ولا تفوت هذه المشروبات

مطاعم رائعة لا بد من زيارتها في مانشستر.. ولا تفوت هذه المشروبات

مطاعم رائعة لا بد من زيارتها في مانشستر.. ولا تفوت هذه المشروبات

تشهد مانشستر نمواً مطّرداً في مجال تقديم المأكولات النباتية والنباتية الصرف، وقد بدأت تجارة بيع المشروبات بالازدهار على حدٍّ سواء، كما ساهم تاريخها العريق بمجال التجارة العالمية في ظهور باقة واسعة من المطابخ العالمية في أنحاء المدينة.

وتعتبر مانشستر من أكبر المدن البريطانية وأكثرها حيوية، وتضمّ هذه المنطقة الواقعة في شمال غرب إنجلترا عدداً متنامياً من منافذ المأكولات والمشروبات، بدءاً بالمقاهي والاستراحات والمطاعم وصولاً إلى أسواق الطعام الشهيرة التي تعجّ بالأكشاك؛ حيث تُباع أفضل المنتجات المحلية.

مطاعم رائعة لا بدّ من زيارتها

مطعم ذا فرانش

يقع هذا المطعم في صالة طعام مصنّفة من الفئة الثانية في فندق ميدلاند الفاخر، ويقدّم تجربة تناول طعام فاخرة على الطريقة البريطانية. يدير دفّة مطبخ ذا فرانش، رئيس الطهاة آدم ريد، المولود بمانشستر والذي يحمل في جعبته سنوات طويلة من الخبرة في المجال، اكتسبها بالعمل لدى عددٍ كبير من المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان.

يقدّم الشيف لزواره قائمة طعام تتألف من أربعة، وستّة، وتسعة أطباق تجمع ما بين المنتجات الموسمية والنكهات البريطانية العصرية، مثل لحم الغزال من كمبريا مع السفرجل المخلل، وفطر الشانتريل والتوت، وجبنة تونوورث وكاسترد البروكولي.

مطعم وير ذا لايتس غيتس إن

يستخدم هذا المطعم البريطاني مكونات غذائية طازجة لإعداد أطباقه، ويعدك بأطباق تداعب براعم ذوقك. يقع وير ذا لايتس غيتس إن في ستوكبورت على بعد نصف ساعة خارج وسط مدينة مانشستر. لن تجد في هذا المطعم الذي يحمل بصمة الحقبة الفيكتورية قائمة جاهزة، بل يقدّم الشيف سام باكلي تجربة طعام مميزة؛ حيث يعدّ الأطباق من المكونات الطازجة واللحوم المتوفرة يومياً.

مطعم ألوتمانت

من جهته، انتقل مطعم ألوتمانت الحائز على جوائز عديدة من ستوكبورت إلى موقع أكبر في وسط مدينة مانشستر. يتولّى الشيف والمالك ماثيو ناتر إدارة المطعم الذي يتميّز بقائمة مبتكرة تلقى استحساناً وتقديراً واسعاً، فقد نال المطعم جوائز عديدة على مثال جائزة "أفضل مطعم نباتي في المملكة المتحدة" من ذا تايمز. لذا، اختر ما ترغب بتناوله من قائمة المطعم المميّزة أو من قائمة التذوّق التي تتألف من سبعة أو عشرة أطباق شهية بما في ذلك الكرفس المطبوخ مع الشمندر الذهبي، وإكليل الجبل، والطماطم المجففة تحت أشعة الشمس وصلصة البيشاميل أو فطيرة السكواش التايلاندية مع خبز الزنجبيل، وتوفي التمر الهندي والأناناس المخبوز بالملح. 

إل غاتو نيغرو

اكتشف طعم المأكولات الإسبانية الأصيلة في وسط المدينة مع مطعم التاباس هذا الذي يفترش بيتاً ريفياً قديماً. تتغيّر أطباق القائمة مع تغيّر المواسم، وعلى الرغم من أنّ الشيف يعتمد بشكل ملحوظ على النكهات الإسبانية التقليدية، إلّا أنّه يستخدم المكوّنات المحلية أيضاً في تحضير أطباقه الشهية. يضمن لك هذا المطعم قضاء أوقاتٍ تنحفر في الذاكرة طويلاً، سواء اخترت مراقبة الشيف فيما يحضّر المأكولات مباشرةً أمامك أو تناول العشاء في الطابق العلوي والاستفادة من السقف القابل للطي لتأمل النجوم المتلألئة ليلاً.

بندوباست

يقدم مطعم بندوباست في مانشستر المأكولات الهندية الشهية، الأمر الذي أكسبه شهرة واسعة بصفته أحد أفضل الأماكن في مانشستر لتناول المأكولات اللذيذة والبسيطة. ويقع هذا المطعم للمأكولات الهندية على مقربة من الحي الشمالي، ويقدّم أطباقاً مستوحاة من منطقة غوجارات الهندية.

روديز

 استمتع بطعم نابولي في قلب مانشستر. في روديز، تُحضَّر عجينة البيتزا الطازجة بشكل يومي داخل المطعم، تماماً كما هي العادة في نابولي. وبالإضافة إلى المكوّنات العادية، يمكنك اختيار ابتكارات جديدة تتوفّر على القائمة كلّ أسبوع مثل الأنكوتس سبيسيالي وهي بيتزا مع كريمة اليقطين، والسكامورزا، والكابيكولا، والجرجير والفلفل الأسود. يملك المطعم أيضاً فرعين، يقع أحدهما في شارع بيتر في وسط المدينة والثاني في أنكوتس، وتضمن جميع الفروع أن تُشبع البيتزا الشهية العين قبل المعدة.

ذا ريفيوج باي فولتا

 يقع هذا المطعم والاستراحة في فندق برينسيبال المصنّف من الفئة الثانية، ويقدّم أطباقاً صغيرة شهية مثل كروكيت سمك القد المملّح، سجق ميرجيس مع العدس الأخضر الفرنسي المتبّل، وصفار البيض المقرمش وباكورا الشمندر مع كاتشاب التمر الهندي. يدير المطعم كلّ من لوك كودري وجاستن كروفرد الملقّبين باسم "أونابومبرز"، واللذين تحوّلا من منسّقَي أسطوانات إلى صاحبَي مطعم تتميّز قائمته بقسم خاص يحمل اسم "بيبولز لانش" ويتألف من أطباق شهية تتغيّر كل فترة. هنا، تُحضَّر الأطباق بمكوّنات تُستقدم من شمال غرب إنجلترا بالرغم من كونها مستوحاة من المأكولات العالمية. ومن الطبيعي طبعاً أن يتميّز المطعم بأجواء موسيقية رائعة خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ إذ يتولّى إدارته في نهاية المطاف منسّقا أسطوانات غنيّان عن التعريف.

ماكي مايور

 شهد مبنى التسوّق هذا الواقع عند طرف الحي الشمالي والمصنّف من الفئة الثانية عملية تجديد جذرية حوّلته إلى وجهة مذهلة تجمع عدّة مطاعم على مساحة طابقين تحت سقف زجاجي واحد ضخم. يسع المكان ما يصل إلى 500 شخص يجلسون على طول صفوف الطاولات والمقاعد الطويلة، حيث يمكن للرّواد اختيار ما يحلو لهم من الكعك التايواني المطهي على البخار في مطعم باو هاوس، والأسماك البريطانية المطهية على الفحم في مطعم فين فيش بار. وهذا ليس كلّ شيء! إذ تتوفّر أيضاً البيتزا، والمشاوي، والمأكولات الإيطالية، والقهوة.

أشهى الأطايب المحلية وأماكن تقديمها

كيك أكلز

هي حلوى خفيفة وكريمية المذاق، محشيّة بالكشمش الغضّ والغني بالعصارة لطعم حلو يداعب براعم الذوق! يُقال إنّ هذا الطبق يحمل اسم البلدة التي تم ابتكاره فيها وهي أكلز، إحدى ضواحي مانشستر.

تنتشر المتاجر التي تقدّم هذا الكيك الشهي في أنحاء المدينة، ولكن ننصحك بزيارة مصدره، والتوجّه إلى مقهى مالاغا دريفت كوفي كومباني في أكلز، والتلذّذ بقطعة منه مع فنجان قهوة لطعمٍ لا يقاوم.

تارت مانشستر

يقال إنّ تارت مانشستر هي وصفة مستحدثة لبودينغ مانشستر الأصلي، وهو طبقٌ ظهر لأول مرة في رصيد مؤلِفة كتب الطهي خلال الحقبة الفيكتورية السيدة بيتون. يمكن العثور على هذا المزيج الكريمي الرائع الذي يتألف من مربى توت العليق، والكاسترد ورقائق جوز الهند المحشية في المعجنات الصغيرة لدى العديد من المخابز في أنحاء المدينة وضواحيها كافة. أما إذا كنت تتسوق في سوق أرنديل فاقصد كشك الأطايب الفاخرة والمخبوزات هانسفورد لتتذوق قطعة من هذه التارت التي تحمل بصمته الخاصة.

يخنة لانكشاير اللحم بالخضار

يعود تاريخ هذه اليخنة الدافئة اللذيذة والمكوّنة من لحم الضأن والبصل مع شرائح البطاطا إلى عصر الثورة الصناعية. في تلك الحقبة، كانت المرأة تعمل لساعات طويلة، فتضطّر إلى حمل اليخنة أو طبق البودينغ الذي حضّرته إلى فرن الخبّاز حتى يتمّ طهيه وهي في دوام العمل. ولتختبر تجربة أصيلة عند تناول هذا الطبق، تناوله في مطعم ومقهى آنيز الذي تملكه الممثلة جيني ماك ألبين الغنية عن التعريف من مسلسل كورونايشن ستريت. يتميّز المطعم بقائمة طعام تشتمل على أطباق محلية وبريطانية تقليدية.

مشروب فيمتو

ابتكر جون نويل نيكولز هذا المشروب كمنشّط صحّي عام 1908 في مانشستر. وأصبح هذا المشروب الغازي الفوار بنكهة توت العليق والعنب والكشمش الأسود الممزوج بخليط من الأعشاب والتوابل مشروباً منبّهاً عام 1913. يمكنك أن تعثر عليه في متاجر السوبرماركت، ولكن لا تضيّع فرصة تذوّق كوب منه محضّر بلمسة مبتكرة لدى مطعم غرافين في مانشستر الذي يشتهر بإعداده لموكتيل فيمتو غاردنز المستوحى من مشروب فيمتو، والمصنوع من مشروب فاخر وبوريه الفيمتو والليمون.

مأكولات ومشروبات لا بدّ من تذوّقها

يشتهر الشعب الإنجليزي بشغفه الكبير تجاه المأكولات. لذا تتوفر العديد من جولات التذوّق التي تقدّمها شركة سكرانشستر تورز لمدّة أربع ساعات مع محطّات توقّف عديدة يتمّ خلالها تذوّق المأكولات والمشروبات الشهية غير الشائعة، والتي تروي تاريخ المدينة على طريقتها الخاصة.

سوف تتعرّف أكثر إلى الرابط الذي يجمع الأطباق والمشروبات الشهيرة في المدينة بتاريخها العريق، وتطّلع على حقائق ومعلومات شيّقة مثل النظام الغذائي الذي كان عمّال المطاحن يتّبعونه في الحقبة الفيكتورية، والقصة وراء حي أنكوتس ليتل إيتالي الصغير والآيس كريم الذي يشتهر باعة الحيّ بإعداده.

وتعدك هذه الجولة بتذوّق أشهى ما تقدّمه المدينة من مأكولات وأطايب؛ لذا لا تستهلّها بمعدةٍ ممتلئة!

اختبر أجمل اللحظات في معرض غروب الأسبوعي للمأكولات؛ حيث يمتزج طعم أشهى الأطعمة الشعبية ومذاق المشروبات المُعدّة محلياً بأنغام الموسيقى الحية لتجربة لا تُضاهى. 

يُنظّم هذا المعرض في نادي فيرفيلد الاجتماعي في منطقة مايفيلد التي تم تجديدها بوسط المدينة، وذلك كل يوم جمعة وسبت، أما الأحد فهو مخصّص لتقديم المأكولات النباتية الصرف. #PlantPoweredSundays. تُقدّم لك هذه الفعالية الغذائية الفريدة فرصة مقابلة السكان المحليين، وستبعث فيك شعوراً حقيقياً بالانتماء الاجتماعي.

يكمن الهدف من معرض غروب في دعم تجار مانشستر الجدد وشركاتها المستقلة، لذا ستختبر من دون شكّ تجربة طعام أصيلة تحمل طابع مانشستر المميّز.

أمّا إذا كنت تفضّل اختبار تجربة طهي مميزة يترأسها طهاة خبراء وموردون محليون، فتوجّه إلى مدرسة فود سورسيري أند باريستا التي تقع في ضاحية ديدسبري الراقية.

تتناول الدروس كلّ ما قد يخطر على بالك بدءاً من المأكولات العالمية مروراً بجلسات تعلّم طهي اللحم وصولاً إلى عالم صناعة الجبنة، بالإضافة إلى جلسات الوجبات الصحية لإعداد وجبات شهية والحفاظ على الصحة.

ولمحبي القهوة حصّة أيضاً مع دورات التعرّف إلى القهوة، وهي مناسبة لصقل مهاراتك في هذا المجال، أو تعلم كيفية صنع فنجان القهوة المثالي في المنزل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

هل جربت السفر من أجل الاستمتاع بالطعام؟ إليك أفضل الوجهات السياحية

هل جربت السفر من أجل الطعام؟ ربما حان الوقت أن تخوض هذه التجربة الممتعة للاستمتاع بأشهى أكلات مطابخ العالم، وفي هذا التقرير نسلط الضوء على أفضل الوجهات السياحية التي سترضي شهيتك.أشهر وجهات السفر...

تجربة رمضانية ممتعة بانتظاركم في مطعم أربوريتم بفندق جميرا القصر

يحتفل فندق جميرا القصر بشهر رمضان كما يليق بهذا الشهر الكريم؛ حيث توفر هذه الوجهة المفضلة للكثيرين، مجموعة متنوعة من الخيارات في مطعم أربوريتوم الفاخر والمميز، والجلسات الملكية؛ حيث تُقدَّم قوائم حسب...