4 أعراض تنذر بإصابة الرجال بالسرطان.. تعرف عليها

يعتبر مرض السرطان من أخطر الأمراض التي قد تصيب البشر ، إلا أن اكتشافه مبكرا قد يساهم في زيادة نسبة الشفاء وذلك من خلال التعرف على أبرز الأعراض التي قد تكون مؤشرا على الإصابة به.

وكشفت إحدى منظمات الأبحاث في بريطانيا، عن أهم 4 أعراض للإصابة بمرض السرطان لدى الرجال، والتي لابد من أخذها بعين الاعتبار وعدم إهمالها بمجرد ظهورها، و سرعة البدء في إجراء الفحوصات والتوجه للطبيب المختص.

ومن بين أهم هذه العلامات هي وجود دم في البول أو البراز، والذي قد يكون علامة على الإصابة بسرطان المعدة أو المثانة، وعند التعرض لذلك يجب مراجعة الطيب في أسرع وقت.

كما يعتبر السعال المستمر إحدى العلامات التي تثير القلق حول الإصابة بالسرطان وخاصة عند خروج دم مع البلغم الذي قد يصاحب السعال في بعض الأحيان.

ويعد تغير شكل الثدي أيضا من العلامات التي لا يجب استبعادها على الرغم من أن حدوثها أمر نادر لدى الرجال، خاصة في حال صاحبها تهيج في جلد الصدر أو إفرازات الثدي.

يعتبر مرض السرطان من أخطر الأمراض التي قد تصيب البشر، إلا أن اكتشافه مبكراً قد يسهم في زيادة نسبة الشفاء؛ وذلك من خلال التعرف على أبرز الأعراض التي قد تكون مؤشراً على الإصابة به.
كيفية علاج الإسهال والمغص بسرعة بالأعشاب والأدوية

علامات الإصابة بالسرطان

وكشفت إحدى منظمات الأبحاث في بريطانيا، عن أهم 4 أعراض للإصابة بمرض السرطان لدى الرجال، التي لا بد من أخذها بعين الاعتبار وعدم إهمالها بمجرد ظهورها، وسرعة البدء في إجراء الفحوصات والتوجه للطبيب المختص.
 
ومن بين أهم هذه العلامات هي وجود دم في البول أو البراز، والذي قد يكون علامة على الإصابة بسرطان المعدة أو المثانة، وعند التعرض لذلك يجب مراجعة الطبيب في أسرع وقت.
 
كما يعتبر السعال المستمر من العلامات التي تثير القلق حول الإصابة بالسرطان، وخاصة عند خروج دم مع البلغم الذي قد يصاحب السعال في بعض الأحيان.
انتبه... هل فكرت يوماً بأن قلبك له عمر يمكن تقديره؟

أعراض الإصابة بالسرطان

ويعد تغير شكل الثدي أيضاً من العلامات التي لا يجوز استبعادها على الرغم من أن حدوثها أمر نادر لدى الرجال، خاصة في حال صاحبها تهيج في جلد الصدر أو إفرازات الثدي.
 
كما أكدت المنظمة البريطانية، أنه لا بد من ملاحظة تغير الوزن المفاجئ وفقدانه بمعدل كبير، حيث إنه قد يكون مؤشراً على الإصابة بالسرطان.
 
وينصح الخبراء بضرورة متابعة تغيرات في شكل وحجم الخصيتين، فضلاً عن الاهتمام بمشكلات التبول التي قد يتعرض لها البعض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

ابن مذيعة يقتحم الأستوديو على الهواء.. ماذا حدث؟ (فيديو)

رؤية الأطفال توّلد داخلنا إحساساً بالبهجة، نظراً لما يتمتعون به من براءة؛ فهو أمر فطري يُدخل السعادة إلى القلوب، وهو ما يؤكده موقف الطفل الذي اقتحم أستوديو أثناء التصوير ليحتضن أمه.شاهد| موقف طريف...

على ارتفاع 2000 قدم.. ماذا حدث لرجل روسي فشل في فتح المظلة في الجو؟ (فيديو)

يعد القفز المظلي رياضة محبي وعشاق المغامرات والإثارة، والذين يبحثون عنها في العالم، ولكن رغم إثارتها إلا أنها قد تكون خطيرة وقاتلة إذا لم يتخذ ممارسوها وسائل الأمان اللازمة، أو قد يكون القدر...