أقوى الشخصيات العربية خلال عام 2018

نقدم لكم قائمة أفضل 100 شخصية مؤثرة على المستوي العربي للعام 2018، سواء على المستويات الرياضية والسياسية والفنية والاقتصادية ومجالات الصناعة والتجارة، وفقا لمجلة "Gulf Business" الشهيرة.

فيديو| قصة حياة عالم الفيزياء الراحل «ستيفن هوكينغ»

وتصدر القائمة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات، وجاء ثانياً وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح، فيما حل نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي يوسف البنيان، المرتبة الثالثة والأول عربياً على مستوى قيادات القطاع الصناعي الخاص.

وحلت 18 شخصية سعودية ضمن قائمة أفضل 100 شخصية مؤثرة على المستوى العربي، منها الأمير الوليد بن طلال الذي جاء في المركز السابع، والمهندس أمين الناصر رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين الذي جاء في المركز الثاني عشر، وتركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة السعودية للترفيه، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم  الذي حل في المركز الـ68.

ما الذي يمكن تعلمه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؟

  كذلك ضمت القائمة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي الذي حل في المركز الـ21، وهو  يعد أحد أبرز الشخصيات العربية على الإطلاق في مجال الرياضة. وكذلك نجم كرة القدم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنكليزي، ومدون الفيديوهات محمد بيراغداري المعروف باسم مو فلوغز والدكتورة رفيعة غبّاش رئيسة الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك سوق دوت كوم لاعب كرة السلة السابق رونالدو مشحور. والعضو المنتدب ورئيس أمريكا اللاتينيةHSBC كاتيا بوعزة.

 كما ضمت القائمة هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وهلال سعيد المري المدير العام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ورجل الأعمال نظمي أوجي رئيس مجلس إدارة منظمة البحر المتوسط العامة القابضة ورجل الأعمال المصري نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة أوراسكوم  والرئيس التنفيذي وعضو في مجلس إدارة مجموعة "جي إف إتش المالية هشام الريس. ورجل الأعمال نظمي أوجي رئيس مجلس إدارة منظمة البحر المتوسط العامة القابضة. وسيدة الأعمال السعودية لبنى العليان الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل.

10 نصائح يقدمها «وارن بافت» للمستثمرين

أيضاً شملت القائمة رجل الأعمال الإماراتي موفق القداح المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة ماج، ورجل الأعمال والملياردير الفلسطيني منيب المصري رئيس مجلس الإدارة بإديكو القابضة، ورجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، ورجل الأعمال الكويتي محمد الشايع رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة محمد الشايع، ورجل الأعمال الإماراتي البارز محمد العبّار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار / نون، وأحمد عيتاني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سيسيرو وبيرناي.

وعلى المستوى الفني شملت القائمة المطربة والممثلة اللبنانية والمغنية الجميلة ميريام فارس، والكاتب والمؤلف ورائد الأعمال الكندي، ذا الأصول الفلسطينية شاكر خزعل، والممثل الأمريكي المصري الأصل رامي مالك، وعارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية جيلينا نورا، أو جيجي حديد والمصمم اللبناني إيلي صعب، والكاتب وأمين دار النشر إبراهيم نصر الله، والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والمدوّنة وخبيرة التجميل الأمريكية، ذات الأصول العراقية هدى قطان.

كما ضمت القائمة 75 قائداً ومسؤولاً في القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب 25 من القيادات النسائية العربية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

أشياء ثمينة لا تستحق إنفاق نقودك عليها.. بينها القهوة اعرف السبب

لا شك أن الاستثمار الناجح بشراء الأشياء الثمينة سواء في أنواع الطعام والشراب والملابس والإكسسوار وغيرها من الأمور الشخصية التي تمس حياة الإنسان بشكل عام أمر جيد للغاية، ولكن هذا لا يعني أن هناك...

مؤسس إيكيا.. من رجل ريفي فقير لصاحب أكبر شركة لصناعة الأثاث في العالم

اشتهرت شركة إيكيا بأنها من أكبر متاجر الأثاث العالمية التي تضم عدداً من العلامات التجارية المعروفة؛ حيث تعد الشركة "رقم واحد" في صناعة الأثاث على مستوى العالم كله، وتنتج الأثاث بجميع أنواعه...

كيف تكون قائدا ناجحا؟ جوجل تجيبك من خلال دراسة أجرتها على المديرين

"يترك الناس المديرين وليس الشركات" أغلبنا سمع هذه الجملة، والكثير منّا اختبروها وعاشوا تجارب سيئة للغاية بسبب رؤسائهم في العمل، ولكن ما الذي يجعل الناس يرغبون في ترك المدير في المقام الأول...