كيف تتعامل مع شريك حياتك إذا قام بخيانتك؟

اعرف ما الذي تستطيع تقبله

كيف تتعامل مع شريك حياتك إذا قام بخيانتك؟

اعرف اسباب الخيانة

ألقي نظرة على ماضيه

بعد أن تعلم أن شريك حياتك قام بخيانتك ستشعر بهزة قوية في أعماقك، ستصاب بحالة من الذهول والتشويش، وربما تصاب بحالة من الشلل الكاملة التي تعوقك عن التفكير بحكمة واتخاذ قرارات صائبة، في بعض الأحيان يُقرر الشخص التغاضي عن هذا الخطأ والتعامل معه وكأنه شيء لم يكن، ولكن في حالات أخرى لا يستطيع الشخص تخطي الأمر؛ لأنه يفقد الثقة في هذا الشخص تمامًا، ويقرر إنهاء العلاقة.
 
ولمساعدتك على التعامل مع شريك حياتك إذا اعترف لك بخيانته لك، أو إذا اكتشفت أنت الأمر بنفسك، فإليك مجموعة من النصائح التي عليك اتباعها:

إلقاء نظرة على ماضيه

في بداية الأمر عليك أن تلقي نظرة على ماضيه وتعرف ما إذا كان هذا الشخص قام بالخيانة قبل ذلك أم لا، هل هي أول مرة أم أنه شيء يفعله طوال الوقت، هل تسببت الخيانة في انفصاله عن حبيبه أو شريك حياته السابق أم لا؟ سيساعدك هذا على اتخاذ القرار في ما إذا كنت ستواصل علاقتك به أم لا.

اعرف توقيت الخيانة

نتيجة بحث الصور عن ‪Woman + betrayal‬‏

معرفة التوقيت الذي قام فيه الشخص بالخيانة أمر ضروري، فالشخص الذي قام بالخيانة الشهر الماضي ويُخبرك بأنه لن يفعل ذلك أبدًا ربما يقول الحقيقة، ولكنه في الوقت نفسه ربما يكرر فعلته، أما الشخص الذي ارتكب هذا الخطأ منذ 10 سنوات ولم يقم به مرة أخرى فربما لن يفعل ذلك أبدًا.

هل تحول الأمر إلى عادة؟

هل كانت الخيانة سلوكًا عابرًا، واقعة حدثت مرة واحدة في يوم واحد، أم أنها شيء يتم تكراره ويحدث كثيرًا، فتحول هذا السلوك إلى عادة، وتأكد ما إذا كان شريك حياتك يعود إلى ممارسة هذه العادة مرة أخرى في الأوقات العصيبة التي يشعر فيها بالتوتر، أو إذا كان بينكما مشكلة ما، أو أنكما تشاجرتما.
5 أشياء تتمنى كل الزوجات أن يقوم بها الرجال

اعرف أسباب الخيانة

ما هي أسباب اعتراف شريك حياتك بخيانتك؟ هل لأنه يشعر بالذنب أو الندم؟ هل يحاول تبرير ما فعله؟ هل يعدك بالتغيير حتى لو لم تكتشف بنفسك أنه قام بخيانتك؟ هل يتحملان مسؤولية اختياراتهما وسلوكهما؟. من الضروري أن تعرف مُبررات الشخص للخيانة؛ لأن هذا سوف يحدد ما إذا كان سيكرر فعلته أم لا، فالشخص الذي يُخبرك بأنه قام بخيانتك بسبب عيوب شريك حياته أو بسبب مشكلة تواجههما ربما سوف يكرر فعلته مرة أخرى.
 
صورة ذات صلة

اعرف ما الذي تستطيع تقبله

يختلف كل شخص عن الآخر، فهناك من يستطيع الارتباط بشخص كان له ماضٍ، بينما لا يستطيع آخر أن يتعامل مع الأمر بأكمله؛ لذا عليك أن تعرف حقيقة نفسك، وأن تكون واثقًا من قدرتك على التعامل مع شخص خانك من قبل، وهزّ ثقتك به.
 
في كل الأحوال، عليك أن تعرف كيف تمنح ثقتك للجميع، وأن تقبلهم كما هم، وألا تترك أخطاء الماضي تؤثر فيك وفي طريقة تعاملك مع الآخرين، تقبل حقيقة أنك لن تستطيع أبدًا تغيير شريك حياتك، وإذا لم تكن قادرًا على تحمل الأمر فبإمكانك إخباره وإنهاء العلاقة؛ حتى لا تؤلم نفسك أو تؤلمه.
 
 
 
 
 

5 أشياء تتمنى كل الزوجات أن يقوم بها الرجال

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

طرق سريعة وبسيطة تعيد الحيوية إلى زواجك.. النساء يعشقن هذه الأشياء

الحياة الزوجية ليست سهلة على الإطلاق، ولكنها قد تصبح أقل صعوبة إذا اعتبرتها لعبة طويلة المدى، عليك التعامل معها بذكاء وبذل الجهد. إليك هذه الطرق البسيطة والسريعة التي تساعدك على جعل حياتك الزوجية...

حتى لا تنخدع بهم.. من هم الأشخاص الأكثر قابلية للخيانة؟

تعد الخيانة من أكثر الظواهر الاجتماعية التي تكون سبباً في توتر العلاقات العاطفية أو الزوجية بين الطرفين، فضلاً عن تسببها في الكثير من المشكلات التي قد تقود في النهاية إلى الطلاق.الأشخاص الأكثر قابلية...