شركة طيران تكشف كيف يتم استبدال عجلة الطائرة (فيديو)

شركة طيران تكشف كيف يتم استبدال عجلة الطائرة (فيديو)

كشفت شركة طيران فيرجن أتلانتك جامبو عن طريقة تغيير عجلة على إحدى طائرتها والتي تشبه إلى حد كبير تغيير عجلة الدراجة أو السيارة.

علقت سيارتك في الصحراء؟ خطوات سريعة للخروج من الأزمة

ووفقاً للفيديو الذي نشرته الشركة التي أسسها السير ريتشارد برانسون من مطار جاتويك في لندن  ويظهر فيه ثلاثة مهندسين من ذوي الخبرة يقومون  باستبدال إحدى العجلات الثماني عشرة على طائرة بوينج 747 تسمى “Hot Lips”.

في البداية يستخدم المهندسون رافعة لترفع جهاز الهبوط قبل فك العجلة وإزالتها بأمان من الطائرة، ثم يقومون بتطبيق الشحوم قبل طرح عجلة جديدة تمامًا على الطائرة بحيث يتم تركيبها وتشديدها بشكل آمن.

وفي الخطوة التالية يقوم المهندسون بملء الإطارات بـ 200 رطل لكل بوصة مربعة من النيتروجين بدلاً من الهواء لتضخيمها، لأنه على ارتفاع عالٍ، تخضع الإطارات للبرد الشديد، وسوف يتجمد بخار الماء في الهواء.

أغرب ألوان السيارات في العالم لمحبي التميز والاختلاف

وعادة ما يكون تضخيم الإطار الجديد بالنيتروجين أطول جزء في عملية تغيير العجلة 747 حيث يمكن أن يستغرق ما يصل إلى نصف وقت العملية بأكملها وبمجرد ضخ الكمية الصحيحة من النيتروجين في الإطارات، يمكن تحرير العجلة من المقبس إلى الأرض، وتكون الطائرة جاهزة للسفر إلى وجهتها التالية.

يذكر أن كل عجلة على متن الطائرة تزن 228 كجم (36 حجرًا تقريبًا) وتغطي 56 بوصة من الأعلى إلى الأسفل.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

حظت بثقة السعوديين.. أشهر السيارات انتشاراً في المملكة (صور)

تسيطر العديد من موديلات السيارات العالمية على الأسواق الخليجية لتحقق مبيعات خيالية فور طرحها في الأسواق، إليك أشهر السيارات انتشاراً في السعودية. شفروليه تاهومن سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم...

لعشاق رياضة الدرفت.. إليك أفضل 10 سيارات ومواصفاتها (صور)

لا شك أن الاهتمام بعالم سيارات الدرفت وصناعتها يعكس مدى الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها تلك الرياضة؛ حيث يتسابق ممارسوها على إضافة العديد من التعديلات الملائمة لسياراتهم المختلفة لجعلها أقوى من حيث...