جربها ولن تندم.. عادات بسيطة تساعدك على بناء ثروة كبيرة في 2019

جربها ولن تندم.. عادات بسيطة ستساعدك على بناء ثروة كبيرة في 2019

عادات بسيطة ستساعدك على بناء ثروة كبيرة في 2019

أحط نفسك بالناجحين

احسب حجم نفقاتك

أعد ميزانية مُحكمة

تحقيق المزيد من الأرباح المادية وبناء ثروة كبيرة في وقت قصير أمر ليس صعبًا وغير مستحيل، فهو أمر ممكن ويسهل تحقيقه، وبإمكانك الانضمام إلى نادي الأثرياء قريبًا إذا شئت، كل ما عليك فقط هو استبدال العادات السيئة المتعلقة بالإنفاق والادخار بأخرى جيدة تزيد من فرصك في بناء ثروة كبيرة

 

أجمل 10 روايات رومانسية عربية تستحق القراءة
 
ولمساعدتك على ذلك إليك مجموعة من العادات البسيطة التي قد تساعدك على بناء ثروة كبيرة في العام الجديد: 

أعد ميزانية مُحكمة

نتيجة بحث الصور عن ‪simple money habits‬‏

من الضروري أن تعد ميزانية مالية مُحكمة تتضمن كل شيء عليك إنفاق مالك عليه، أن تحدد فيها حجم النفقات اليومية، والمال الذي من المفترض أن تدخره أو تستثمره، ويقول ديفيد باش، المليونير العصامي، إنك بهذه الطريقة لن تنسى أبدًا دفع الفواتير، أو سداد أي مستحقات مادية أنت ملتزم بها، كما أنها طريقة فعالة ومثالية لضمان توفيرك وادخارك للمال.
 
استثمر أموالك حتى إذا لم يكن لديك رأس مال
 
الاستثمار أحد الطرق الفعالة لبناء ثروة كبيرة، وليس من الضروري أن يكون لديك رأس مال كبير حتى تبدأ في الاستثمار، في حقيقة الأمر فبإمكانك المشاركة في الاستثمارات بقدر قليل جدًا من المال. 

أحط نفسك بالناجحين

حتى تكوّن ثروة عليك أن تحيط نفسك بأشخاص ناجحين عصاميين تمكنوا بالفعل من تكوين ثروة، يقول ستيف سيبولد، المليونير العصامي، إننا نتأثر كثيرًا بالأشخاص المقربين منّا، لذلك من الضروري أن نحيط أنفسنا بالناجحين والأشخاص القادرين على تحقيق إنجازات حتى نغدو مثلهم.
 

ادخر واستثمر المال الذي لم تتوقع الحصول عليه

 
تظاهر أن المال الإضافي الذي تحصل عليه مثل المبلغ الذي يقدمه لك أحد أصدقائك في عيد ميلادك، أو المكافآت أو الأرباح التي تحصل عليها نظير القيام بعملك على أكمل وجه، أو حتى المال الذي تعثر عليه في ملابسك غير موجود ولم يأتِ أصلًا، وافتح حسابًا في البنك أو -حتى- ضعه في خزانتك من أجل ادخاره واستثماره.

احسب حجم نفقاتك

نتيجة بحث الصور عن ‪simple money habits‬‏

لن تصبح ثريًا أبدًا ولن تقدر على بناء ثروة إذا كنت تنفق مالاً أكثر مما تدخر، لذلك عليك أن تحسب دائمًا نفقاتك وأن تكون مدركًا تمامًا لحجم المال الذي تنفقه وحجم الذي تحصل عليه، وأن تحسب حجم نفقاتك في اليوم الواحد.
 
وهناك تطبيقات يمكن تنزليها على الهواتف الذكية مثل Mint أو Personal Capital، والتي قد تساعدك على حساب حجم نفقاتك.

أخبر نفسك أنك تستحق أن تكون غنيًا

إذا أردت بناء ثروة فعليك أن تبدأ بإخبار نفسك أنك تستحق أن تكون غنياً، حسب جين سينسيرو، التي  ربحت حوالي 28 ألف دولار في العام؛ لعملها كاتبة حرة ومُدربة نجاح ومؤلفة أحد الكتب التي كانت في قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في قائمة نيويورك تايمز. 
 
تقول سينسيرو إن أحد أكبر العقبات التي تمنع كثيرين من الحصول على المزيد من المال ليس الافتقار إلى الأفكار، أو عدم وجود فرص جيدة، أو الوقت الكافي، ولكن لأنهم أغبياء، ولأنهم يرفضون أن يعطوا أنفسهم انطباعًا بأنهم يستحقون أن يصبحوا أغنياء.

كُن مرتاحًا مع عدم الراحة

إذا كنت تريد ربح المزيد من المال، والمضي قدمًا في حياتك، فكن مُستعدًا للخروج من منطقة الراحة خاصتك، يتضمن ذلك بدء المفاوضات الجدية بشأن راتبك، فهذا أحد أفضل وأسهل الطرق لكسب المزيد من المال.
 
بالتأكيد التفاوض على الراتب قد يكون أمرًا مربكًا إلى حد كبير، ولكن تقاضيك أجرًا أقل مما تستحق سوف يؤثر عليك كثيرًا.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات