كيف تتغلب على الشعور بالحرج عند التواصل بالعيون مع الآخرين؟

يشعر البعض في كثير من الأحيان بالحرج عند التواصل بالعيون مع أشخاص آخرين خاصة عند توجيه حديث لهم، بما يجعلهم يشعرون بالتوتر وعدم التركيز فيما يقال.

وكشفت دراسة حديثة، عن طريقة تساعد هؤلاء للتغلب على هذا الموقف المحرج، فبدلا من النظر في أعين الشخص، يمكن النظر إلى جزء من وجهه فقط.

وأكدت الدراسة أنه ليس من الضروري النظر بشكل مباشر في عين الشخص الأخر، حيث يمكن استبداله بالنظر إلى الأنف أو الفم أو الأذن.

وتوصلت الدراسة إلى أنه في أغلب الاحيان لا يستطيع البشر التمييز بين التحديق في العين أو في أي جزء أخر من الوجه .

وأثبت الباحثون ذلك من خلال إجراء أحدهم تجربة بالنظر إلى عدد من المشاركين في أعينهم خلال الحديث في حين قام بالنظر لأجزاء مختلفة من وجههم لدى أشخاص أخرين.

يشعر البعض في كثير من الأحيان بالحرج عند التواصل بالعيون مع أشخاص آخرين خاصة عند توجيه حديث لهم، بما يجعلهم يشعرون بالتوتر وعدم التركيز فيما يقال.

دراسة: رائحة جسد الرجال العزاب أقوى ووجوههم أكثر رجولة

الشعور بالحرج عند التواصل بالعيون

وكشفت دراسة حديثة عن طريقة تساعد هؤلاء للتغلب على هذا الموقف المحرج، فبدلاً من النظر في أعين الشخص، يمكن النظر إلى جزء من وجهه فقط.
 
وأكدت الدراسة أنه ليس من الضروري النظر بشكل مباشر في عين الشخص الأخر، حيث يمكن استبداله بالنظر إلى الأنف أو الفم أو الأذن.
5 أشياء تتمنى كل الزوجات أن يقوم بها الرجال

التغلب على الحرج عند التواصل بالعيون

وتوصلت الدراسة إلى أنه في أغلب الاحيان لا يستطيع البشر التمييز بين التحديق في العين أو في أي جزء آخر من الوجه .
 
وأثبت الباحثون ذلك من خلال إجراء أحدهم تجربة بالنظر إلى عدد من المشاركين في أعينهم خلال الحديث في حين قام بالنظر لأجزاء مختلفة من وجههم لدى أشخاص آخرين.
 
وكانت النتيجة أن هؤلاء لم يلحظوا عدم التحديق في أعينهم حيث إنهم وجدوا صعوبة في تمييز الجهة التي يحدق إليها الفرد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

كيف تحل خلافاتك مع زوجتك بذكاء؟ اتبع هذه النصائح لحياة هادئة

لا تخلو حياة أي زوجين من بعض الخلافات أو المشكلات التي يمر بعضها بشكل عارض بين الشريكين والتي قد تعود في معظمها الى العصبية وسرعة اتخاذ القرار لكنها مع الوقت تتحول إلى مشاكل أكبر تؤدي إلى انكسار...

دراسة تؤكد: وجوه الرجال تفضح خياناتهم والنساء أكثر قدرة على إخفاء خداعهن

توصلت دراسة أسترالية حديثة، أن الرجال أقل قدرة على اكتشاف خيانة المرأة عند النظر إلى وجهها، في حين أن النساء يتمكن من اكتشاف خيانة الرجال وخداعهم بمجرد النظر إليهم.وجوه الرجال تفضح خياناتهم ...

كيف أجعل شخصاً يحبني من كلامي؟ تجنب الكذب أبرز النصائح

التعبيرعن الحب والإعجاب من أصعب المراحل في علاقة الرجل والمرأة، فلا بد من اختيار الوقت المثالي والكلمات المختارة بعناية للوصول إلى قلب شريك الحياة؛ فهناك العديد من قصص الحب المميزة التي تنتهي بالفشل...

بعد احتفالهما بعيد زواجهما الـ 82.. تعرف على نصائح عجوزين للمقبلين على الزواج

الحصول على زواج ناجح ليس بالأمر السهل، ولكنه يحتاج إلى تعاون الطرفين والاتفاق بينهما على  أمور الحياة كافة؛ ليستمرا في سعادة واستقرار، ولمعرفة أسرار الحصول على زواج ناجح يكشف لنا العجوزان "...