بلوغك سن الـ 100 عام شرط للتدخين في هذا المكان!

استمراراً لما تتمتع به ولاية هاواي الأميركية  من  التشريعات شديدة الصرامة في مجال التدخين، تقدم نائب في البرلمان المحلي بقانون جديد هدفه رفع السن القانونية لاقتناء التبغ تدريجياً من 21 عاماً حاليا لتصبح مئة عام بحلول 2024.

كوريا الجنوبية والإمارات في صدارة مجال الابتكار(فيديو)

ويأتي مشروع القانون هذا الذي طرحه النائب الديموقراطي في البرلمان المحلي ريتشارد كريغن الذي هو في الأصل طبيب طوارئ في إطار الجهود التي تبذلها الولاية للقضاء على "المنتج الأكثر فتكاً في تاريخ البشرية".

ووفق ما جاء في النصّ المقترح سوف يتحوّل القانون الجديد بحكم الأمر الواقع إلى حظر على منتجات التبغ بحلول العام 2024 في هذا الأرخبيل الأميركي، كما سيحظر لمن هم دون الحادية والعشرين من العمر، في حين أن السنّ القانونية تتراوح بين الثامنة عشرة والتاسعة عشرة على الصعيد الفدرالي.

حملة مضادة لشركة "نايكي" بسبب حذاء يحمل " لفظ الجلالة".. تعرف على التفاصيل

ويقترح مشروع القانون هذا رفع السنّ القانونية للتدخين إلى 30 العام المقبل و40 في 2021 و50 في 2022 و60 في 2023 لتصبح مئة سنة بحلول 2024.

وبحسب مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، يعتبر استهلاك التبغ السبب الرئيسي للأمراض والوفيات التي يمكن تفاديها في البلد الذي يموت فيه نحو 500 ألف شخص سنوياً بسبب التدخين والأمراض التي يتسبب فيها.

بعد 3 دقائق فقط..تفاصيل أسرع طلاق في العالم

وعلى رغم أن كرياغن يعتزم بمقترحه محاربة ما يسميه "أخطر منتج في تاريخ البشرية"، لكن هذا المقترح يواجه انتقادات كثيرة بين سكان الولاية، خصوصاً من المدخنين، الذين يشعرون بأنه  سيحد من حرياتهم وحق اتخاذ القرار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لأنك مختلف.. هذه الأشياء يمكنك أن تفعلها في عيد الفطر 2019

يعتبر العيد من المناسبات المهمة التي عرفت لدى كل الأمم، فهذه المناسبة تختلف رمزيتها، ودلالتها من أمة إلى أخرى، ومن شعب إلى آخر، فعند البعض قد يحمل العيد بعض المعاني التاريخية، في حين أنه قد يحمل لدى...

كيف تستغل شهر الخير في جمع الحسنات؟.. برنامج ختم القرآن في رمضان

سيد الشهور، فيه بدأ نزول القرآن، وهو شهر الطاعة والقربة والبر والإحسان، وشهر المغفرة والرحمة والرضوان، إنه شهر رمضان الكريم، فيه ليلة القدر خير من ألف شهر، وبه عون المؤمن على أمر دينه وطلب إصلاح...