لإطلالة مُتقنة.. طرق مبتكرة لارتداء الشماغ في السعودية

لإطلالة مُتقنة.. طرق مبتكرة لارتداء الشماغ في السعودية

لإطلالة مُتقنة.. طرق مبتكرة لارتداء الشماغ في السعودية

لإطلالة مُتقنة.. طرق مبتكرة لارتداء الشماغ في السعودية

لإطلالة مُتقنة.. طرق مبتكرة لارتداء الشماغ في السعودية

يُعد الشماغ جزءاً أصيلاً من الثقافة السعودية، ويدل بشكل تلقائي على الهوية والشخصية العربية الأصيلة، حيث يتميز به العرب بشكل خاص عن غيرهم وذلك بتزيين رؤوسهم بهذا الغطاء المميز، ومن بعدها بات محوراً لاهتمام العديد من المصممين العالميين حول العالم وأهل الموضة الذين يحاولون تقديم كل جديد ومبتكر حول هذا الأمر الذي يهم الملايين من العرب في الوطن العربي. 

 
وبحسب ما يدور حول العالم فيما يخص الشماغ وطرق لبسه أو الابتكارات التى تحيط ارتداء الشماغ، تتحدث عن أنه لا يقل أهمية أبدًا عن الإكسسوارات التي يجب أن يجدها كل رجل. 

ما هو طول سروال البدلة المناسب؟ قواعد أساسية لأناقة كاملة

أسلوب «الكوبرا»: 

هناك العديد من الشباب في المملكة العربية السعودية تحديدًا، وفي الوطن العربي بشكل عام، يجدون لأنفسهم العديد من الطرق الجديدة التي يضفونها على إطلالتهم اليومية فيما يخص ارتداء الشماغ، وعلى سبيل المثال، فهناك أسلوب جديد اتبعه الشباب وأطلق عليه أسلوب «الكوبرا» في ارتداء الشماغ، والذي يكون عبارة عن وضع الشماغ على الرأس بطريقة تشبه أفعى الكوبرا. 
 

أسلوب «الفراشة»: 

ابتكر الشباب أيضًا وعشاق الموضة العربية حول العالم، أسلوباً آخر في ارتداء الشماغ، واطلقوا عليه أسلوب الفراشة، وعن طريقة ارتداء الشماغ بهذا الأسلوب، فعليك أن تقوم بتثبيت الشماغ على رأسك، وإرجاع طرفي الشماغ إلى الخلف على ظهرك، ومن ثم إعادة أحد أطراف الشماغ على كتفك. 

دليل الرجل القصير صاحب العضلات إلى تنسيق الملابس بأناقة مطلقة

التثبيت بالعقال: 

هناك طريقة أخرى، من البداية يمكنك وضع الطاقية ثم من بعدها الشماغ نفسه، والذي يجب أن تضعه بطريقة متوازية على كامل رأسك، ومن ثم تقوم بتثبيت العقال في النهاية، ولكن عليك أن تتأكد من أن الشماع منحنٍ من ناحية الأمام، ومن ثم تقوم بإرجاع الأطراف إلى الخلف على كتفيك. 
 

أجمل العطور الجلدية التي تضاعف حظوظك مع النساء

 

الشماغ أم الغترة؟ 

ارتداء الشماغ يختلف من مكان لآخر، والكثير من الأشخاص في مكان واحد أيضًا أو في بلد واحد يرتدونه يشكل مختلف عن بعضهم البعض، حيث تختلف طريقة لبس الشماغ بين الدول العربية، حيث إنه في المملكة يقال عنه البعض إنه ارتدى الشماغ، أما البعض الآخر فيطلق عليه اسم الغترة. 

أجمل العطور الجلدية التي تضاعف حظوظك مع النساء

ودخل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، في مناقشة حول الشماغ، وذلك بهاشتاج تحت عنوان: «#الشماغ»، وذلك للحديث عنه وطرق لبسه وأهميته، وكانت هذه هي أبرز المناقشات حوله:

حيث قال الشاعر عبدالله الوشمي، الأستاذ الجامعي، في تغريدة قصيرة تحدث فيها عن الشماغ، قائلًا: «يكون أحياناً وسيلة للاختباء من النظرات واتقاء الأعين وربما إخفاء أي أثر ما».

كما نشرت الصفحة الرسمية الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود، لقطة نادرة، وعلقت عيلها: «#الملك_سعود رحمه الله مرتدياً الشماغ ، الذي نادراً ما يشاهد به ١٩٥٩».

فيما نشر محمد الحوطي، أحد رواد تويتر في المملكة، مقطع فيديو قديماً يظهر طلاب وهم يرتدون الشماغ، وعلق عليه: «فيديو قديم ل #معهد_العاصمة ويظهر فيه عدد من الطلاب يمارسون الأنشطه الرياضية والدراسة داخل الفصول ويلاحظ لبْس الشماغ على أغلبهم».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

التيشيرتات البيضاء المُقلمة.. ارتداها النجوم والمشاهير ولا يمكن الاستغناء عنها (صور)

نادراً ما تجد قطعة ملابس يجمع عليها أشخاص من طبقات ومراكز اجتماعية مُختلفة، وتناسب كل الإطلالات، الرسمية والكاجوال، ومن بين هذه القطع تيشيرت بريتون، وهو التيشيرت الأبيض المُخطط أفقياً باللون الأسود...

دليلك للحصول على لحية مثالية.. ما الطول المناسب؟ وما الشكل الذي يناسبك؟

أفضل شيء عن اللحى، هو أنك قادر على تشكيلها بالطريقة التي تلائمك. ربما تطلق اللحية وتدعها تنمو وتقوم بتشذيبها بأكثر من طريقة وتحتفظ بها إلى الأبد. وفي أحيان أخرى تقوم بحلاقتها ثم إطالتها، وهكذا الأمر...