حملة مضادة لشركة "نايكي" بسبب حذاء يحمل " لفظ الجلالة".. تعرف على التفاصيل

حملة مضادة تواجهها شركة نايكي "Nike" للملابس والأحذية الرياضية، تقودها إحدى عملائها بعد اتهامها لهم بإطلاق أحذية تحمل اسم يشبه لفظ الجلالة " الله" على نعلها.

تعود بداية الأزمة، إلى قيام إحدى عملاء الشركة العالمية والتي تدعى سايقة نورين، إلى نشر عريضة إلكترونية تطالب فيها بسحب أحذية Nike Air Max 270 من جميع أنحاء العالم، بزعمها أنها تحمل اسم " الله"

وأكدت العميلة أن "هذه الأحذية ستلطخ بالوحل والقمامة والتراب، مؤكدة أنها ستسحق بالتأكيد".

حملة مضادة تواجهها شركة نايكي "Nike" للملابس والأحذية الرياضية، تقودها إحدى عملائها بعد اتهامها لهم بإطلاق أحذية تحمل اسماً يشبه لفظ الجلالة " الله" على نعلها.
 
تعود بداية الأزمة، إلى قيام إحدى عملاء الشركة العالمية، والتي تدعى سايقة نورين، بنشر عريضة إلكترونية تطالب فيها بسحب أحذية  Nike Air Max 270 من جميع أنحاء العالم، بزعمها أنها تحمل اسم " الله".
معلومات لا تعرفها عن عباس بن فرناس.. أول من حاول الطيران

حملة مضادة لشركة نايكي

نتيجة بحث الصور عن نايكي تصدر حذاء يحمل لفظ الجلالة

وأكدت العميلة أن "هذه الأحذية ستلطخ بالوحل والقمامة والتراب، مؤكدة أنها ستسحق بالتأكيد".
 
وشددت نورين في عريضتها، على ضرورة سحب هذه الأحذية التي تسيء للمقدسات وجميع التصميمات التي تحمل هذا الشعار الذي يشبه اسم الله من جميع مبيعاتها حول العالم.
«الرجل العنكبوت» يعتقل في الفلبين (فيديو)

رد شركة نايكي على الحملة

ومن جانبها أصدرت شركة نايكي Nike بياناً للرد فيه على هذه العريضة، وأوضحت أن هذا الشعار ما هو إلا تصميم مجدد للعلامة التجارية  Air Max، مؤكدة أن أي تصور آخر فهو غير مقصود .
 
وأكدت الشركة العالمية احترامها لجميع الأديان، وأنها تتعامل مع مثل هذه الأمور بجدية .
 
ونجحت العريضة التي أطلقتها عميلة نايكي في جمع ما يقرب من 24 ألف توقيع، في حين أنها تستهدف الحصول على 25 ألف توقيع، وهو ما يهدد خط إنتاج هذا المنتج بالتوقف .
 
ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها شركة نايكي لهذا الموقف؛ حيث إنها قامت بسحب خط إنتاج أحد أحذيتها عام 1997 بعد اعتراض مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية على الشعار الموجود على بعض الأحذية الرياضية، التي كانت تحمل اسم "الله"، وبررت هذه الواقعة حينها بأنها كانت تهدف لأن يكون الشعار مشابهاً للنيران وقدمت اعتذاراً على ما وصفته بـ"سوء الفهم".
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

بإطلالة عصرية أنيقة... عجوز ياباني يقتحم عالم الأزياء في الثمانين من عمره

بين ليلة وضحاها، تحول عجوز ياباني من مدرس كيمياء إلى أحد مشاهير عارضي ملابس الشارع على موقع " إنستجرام" باقتحامه عالم الأزياء بإطلالات عصرية مميزة.عجوز يقتحم عالم الأزياءبدأ هذا التحول...