فيديو وصور: زادتها روعة وجمالاً.. كيف استقبل رواد «تويتر» أمطار المدينة المنورة؟

فيديو وصور: زادتها روعة وجمال.. كيف استقبل رواد تويتر أمطار المدينة المنورة؟

فيديو وصور: زادتها روعة وجمال.. كيف استقبل رواد تويتر أمطار المدينة المنورة؟

فيديو وصور: زادتها روعة وجمال.. كيف استقبل رواد تويتر أمطار المدينة المنورة؟

فيديو وصور: زادتها روعة وجمال.. كيف استقبل رواد تويتر أمطار المدينة المنورة؟

فيديو وصور: زادتها روعة وجمال.. كيف استقبل رواد تويتر أمطار المدينة المنورة؟

شهدت مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية أمطارًا غزيرة صباح اليوم الجمعة، وضمن هذه المناطق المدينة المنورة، التي شهدت حالة جمالية فريدة من نوعها، حيث زادتها الأمطار روعة وجمالاً، وأظهرت أجواؤها بعض الجوانب الخفية عن البعض، ولكنها تتلألأ في قلوب ملايين المسلمين حول العالم. 

الطقس في السعودية 

امتزجت قطرات المطر، التي هطلت اليوم على مناطق المدينة، بدعوات المصلين في المسجد النبوي، وغيره من أماكن مقدسة في المدينة، وذلك طمعًا في كرم من الله وساعة استجابة.
 
 
هذا فيما تسابق المصورون من المدينة وخارجها، إلى تسجيل هذه اللقطات الرائعة، وتوثيقها وتبادلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

الأرصاد السعودية تُحذر 

يأتي هذا في الوقت الذي حذرت فيه هيئة الأرصاد السعودية من تساقط الأمطار على مدن: العلا، ينبع، مهد الذهب، الحناكية، الرايس، بدر، خيبر، العيص، والأجزاء المجاورة. 
 
وحذرت الأرصاد أيضًا، في إنذار مبكر بها، من هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، التي تُثير الأتربة والغبار، مما يحدّ من الرؤية الأفقية، وذلك حتى التاسعة من مساء غد السبت. 
 
قالت الهيئة أيضًا، في توقعات لها عن الحالة الجوية، إن حالة الطقس، يوم الجمعة، سوف تشهد هطولاً للأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة، يسبقها نشاط في الرياح، وذلك على مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، حفر الباطن، القيصومة، المدينة المنورة)، فيما تتكون السحب الرعدية على مرتفعات مكة المكرمة.
 
هذا فيما كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة في السعودية لليوم الجمعة: 
 
أبها  11°
الباحة  10°
الخبر  16°
الدمام  15°
الرياض  13°
الطائف  15°
المبرز  13°
المدينة المنورة  23°
الهفوف  13°
بريدة  17°
جازان  28°
جدة  26°
خميس مشيط  14°
سبت العلايا  12°
عرعر  11°
محافظة الخرج  13°
مدينة حائل  17°
مكة  26°
منطقة تبوك  18°
نجران  13°
 
ومن جانبهم، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وسمًا بعنوان: «#أمطار_المدينة»، وذلك لتبادل الصور واللقطات المسجلة للحالة الطقسية في المدينة المنورة، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 
 
حيث غرد علاء سعيد، الصحفي في جريدة الجزيرة، عبر الوسم، قائلًا: «#بتغريدة_صل_على_نبيك اللهم صل وسلم على نبينا محمد، اللهم في #يوم_الجمعة استودعناك أدعية فاضت بها قلوبنا فاستجب لنا.. اللّهم بشرنا بما يفرحنا وأنت خير المبشرين».

كما غرد فيصل المطيري، أحد رواد «تويتر» في المملكة، عبر الوسم، من خلال تغريدة قصيرة جاء فيها: «#أمطار_المدينة، يفوز في أفضل مقطع للمدينة».

فيما غردت سارا عبدالعزيز، من رواد «تويتر» في المملكة عبر الوسم، من خلال تغريدة قصيرة جاء فيها: «حرم ومطر أمتع اللحظات والله وأخيراً جربت الشعور».

ونشرت وسائل إعلام سعودية مجموعة من اللقطات، تُظهر شهامة ورجولة المواطنين السعوديين، خلال فترات تساقط الأمطار على العديد من المدن هناك، وتم تجميعها في مقطع فيديو:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

صعدت على متنه مارلين مونرو.. استأجر يخت "كريستينا أو" بهذا السعر

قضاء ليلة أو عدة ليالٍ به أو حتى الصعود متنه يعد حلمًا للعديد من الأشخاص، ولا سيما أنه يتميز بتصميم داخلي غاية في الجمال؛ حيث تضفي عليه ألوانه الصافية التي يكسر هدوءها اللون الأزرق للدرج الحلزوني...