صور| موضة 2016 الكلاسيكية.. أناقة تجذب الأنظار

main image
5 صور
 الكشف عن آخر صيحات موضة 2016 الكلاسيكية

الكشف عن آخر صيحات موضة 2016 الكلاسيكية

ربطة العنق

ربطة العنق

قميص

القميص الكلاسيكي والعصري

اضافات

اكسسوارات

دبوس الكرافتة

دبوس الكرافتة

في مقابلة له قال مصمم الأزياء الشهير إيف سان لوران designer Yves Saint Laurent"تذهب الموضة، ويبقى اتجاهها سائداً".

وهذه حقيقة فموضة أزياء معينة قد ترحل لسنوات، ولكن أهم خطوطها تبقى سائدة قاعدة أساسية لتنسيق الملابس وإرتدائها بأرقى الأساليب الممكنة، وفي حين تغرقنا الشركات المختلفة بالعديد من التصاميم والصيحات، يبقى السائد في العالم العربي الأسلوب الكلاسيكي للأزياء الذي يميل له معظم الرجال،  ولتحصل على إطلالة كلاسيكية هذا العام وفق أحدث صيحات الموضة، تعرف على أهم القطع التي يجب أن تقتنيها من كبريات دور الأزياء العالمية.

ربطة العنق أو الكرافتة

ربطات العنق الحريرية المحاكة بالصوف هي الإختيار الأمثل دائماً، لكن التنويع في الأقمشة يعد أمراً إيجابياً، ولا يجعلك مقيداً بأسلوب واحد، وفي هذا العام تعد أقمشة ربطات العنق المخاطة من اللينين أو الكتان، القطن والبوليستر هي الخيار الأفضل، لبساطة استعمالها وربطها، أما الصيحة التي تعد أضخم هذا العام فهي ربطة العنق المصنوعة من الجلد والتي ستجعلك تبدو كلاسيكياً، ولكن بشكل أكثر عصرية وأكثر تطوراً، على أن تكون رفيعة وأقل عرضاً من مثيلاتها في الثمانينات.  

القميص

أصبح بإمكانك لهذا العام أن ترتدي القميص ذا الخامة القطنية مع ربطة عنق وسترة أنيقة، بدلاً من القميص الحريري أو البوليستر، لتشعر بإرتياح أكبر، أيضاً تعتبر الأقمشة المزركشة أو الكاروهات من أحدث الصيحات التي يمكن توفيقها مع السترة بشكل مهندم، وتستطيع ارتداءها في المناسبات الرسمية، للعمل أو حتى للخروج مع الأصدقاء.

البنطال

كما تعلم فإن كل جسد يلائم قصة معينة من البنطلونات قد لا تتلاءم مع جسم آخر يحمل نفس القياس، وكونك تشاهد عارضي الأزياء تبدو عليهم الملابس متلائمة مع أجسامهم لا يعني أنها ستبدو عليك بنفس الطريقة. لذا عليك أن تعنى باختيار ماركة بنطلون تتناسب مع قوامك، وتشعرك بالإرتياح وأن تكون متناسقة مع تركيبة جسمك، البنطلون ذو القصة النحيفة هو أحدث صيحات الموضة لهذا العام وهو يتناسب مع معظم الأجسام ويناسب إطلالتك الكلاسيكية.

الإكسسوارات

أضف روحاً لإطلالتك الكلاسيكية واجعلها أكثر جاذبية بإستخدام الإكسسوارات اللائقة، مثل الجيب المربع أو المنديل المزركش، وهناك عدة طرق لإضافة المنديل وطيه بعدة أشكال تتلاءم مع إطلالة ذكورية راشدة. كأن تقوم بعمل عدة طيات للمنديل بشكل ضيق، أو تطويه بشكل مكون من طبقة واحدة وليس من عدة طبقات، أن يتم لفه أيضاً بشكل أسطواني يعتبر شكلاً جديداً وجذاباً.

دبوس ربطة العنق

أسهل طريقة لدمج الإطلالة الكلاسيكية مع العصرية هي استخدام دبوس ربطة العنق، وبدلاً من أن تتركها متطايرة امنحها ثباتاً أكبر، وهناك العديد من هذه الدبابيس المصنوعة من الخشب والجلد والمعدن والتي تبدو راقية جداً، ويفضل أن تكون ذات لون حاد واحد يكسر اللون السائد، أو يقلل من زركشة ربطة العنق أو القميص.

السترة

وبما أن موسم الشتاء أصبح قريباً جداً، حان الوقت لاقتناء سترة أو جاكيت أو حتى صدرية، هذه الطبقة النهائية لملابسك ستمنحك إطلالة راقية وراشدة تتوافق مع رغبتك في مظهر عصري ورائع.

وفي هذا العام فإن السترة المصنوعة من اللينين والمبطنة بالقطن من الداخل ليبدو بشكل منتفخ، تعتبر أحدث صيحات الموضات الكلاسيكية.

القبعة

رغم أنها حاجة ملحة في الشتاء، وبالرغم من أن  دور الأزياء قد أغفلتها في سنوات سابقة، إلا أن القبعة تعود وبشكلها التقليدي، على أن تختار التصميم والأسلوب الذي يتوافق مع إطلالتك العملية أو الرسمية، فقبعة موزع الصحف بالتأكيد لن تتلاءم مع بذلتك على عكس القبعة الإنجليزية. أيضاً تجنب ارتداء الكاب إلا مع  الجينز والإطلالة الخفيفة الكاجوال.

الكفة

عقص أطراف البنطلون أو القميص يعود لأوجه هذا العام، بعد أن مر بفترة تدهور كبيرة في الأعوام السابقة. على أن تكون الكفة عريضة وكبيرة وعلى مرحلتين على الأقل، وفي حال عقفت بنطلونك فلا تنس أن تختار الجوارب الملائمة والجذابة الشكل.

البذة الكلاسيكية

البذات غير التقليدية ليست حكراً على نجوم الفن والكرة، فحتى أنت تستطيع ارتداءها بعد أن تضيف شيئاً من الألوان المحايدة، أو الألوان النارية سواء في القمصان أو حتى في السترات.

القميص الأبيض الكلاسيكي

من المستحيل إغفال وجود القميص الأبيض في خزانتك، فهو كلاسيكي ويتلاءم مع العديد من القطع الأخرى، والأهم أنك تستطيع توفيقه مع الكثير من الأساليب سواء كنت ترتدي الكاجوال أو الكلاسيكي أو السبورت.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق