هل تشعر بالملل في علاقتك العاطفية؟ إليك ما عليك فعله

هل تشعر بالملل في علاقتك العاطفية؟ إليك ما عليك فعله

أصلح عيوبك وحل مشاكلك

قم ببعض الأنشطة الممتعة

غير نمط حياتك

لا يوجد أي شخصين تجمع بينهما علاقة عاطفية لا يمران بأزمات ويواجهان مشاكل، فهذا أمر طبيعي ويحدث دائمًا، لهذا السبب إذا كنت تشعر بالملل في علاقتك هذه الأيام فاعلم أنك لست وحدك، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بالقلق والعزلة والعجز عن التواصل مع شريك الحياة.
 
وإذا كنت تشعر بأن علاقتك العاطفية أصبحت مملة فمن الممكن إعادة الأمور إلى نصابها، بإمكانك إنقاذ الأمر من خلال بذل الجهد والمثابرة والتحلي بالصبر، ولكن إذا كنت قد قمت بالفعل بكل شيء فربما حان الوقت لإنهاء العلاقة.
 
وفيما يلي مجموعة من النصائح التي سوف تساعدك إذا كنت تعاني من الشعور بالملل في حياتك العاطفية:

غير نمط حياتك

تقول الدكتورة كريستي أوفرستريت، المتخصصة في علم الجنس الإكلينيكي والمعالجة النفسية، إن إصلاح العلاقات المملة قد يكون سهلاً إذا تمكنت من تغيير نمط حياتك.
 
وتتابع: "في بعض الأحيان قد تعيش حياة روتينية مملة لا تسمح لك بالاستمتاع بعلاقتك، لهذا السبب سوف يتعين عليك التخلص من الرتابة والملل، وأن تحاول الحصول على بعض المتعة، على سبيل المثال اذهب مع شريك حياتك في رحلة، أو خططا لقضاء إجازة أو عطلة في نهاية الأسبوع في مكان جديد ومختلف".
 

قم ببعض الأنشطة الممتعة

تقول أوفرستريت إن القيام بأنشطة مختلفة وجديدة مع شريك حياتك سوف يعزز علاقتكما، ويجعلكما أكثر قربًا، كما أنه سوف يساعد على عودة الأمور إلى نصابها.
 
وفي بعض الأحيان سوف تجد أن المشكلة بينكما تتمثل في فتور العلاقة الجنسية، وهنا عليكما العمل على القيام بعلاقات حميمية أفضل، وأن يشعر كليكما بالرضا إزاء هذا الأمر.
7 مشاكل يواجهها كل الأزواج خلال السنة الأولى.. هكذا تتخطاها
 
 

أصلح عيوبك وحل مشاكلك

استمع إلى قلبك وحاول أن تفعل ما يُخبرك به، ربما تكون قد جربت كل شيء ولكنك لا زلت تشعر بالضجر والملل الشديدين، لهذا السبب عليك أن تُلقي نظرة أعمق على الأمور، وأن تسأل نفسك هل "أحب هذا الشخص؟ هل أشعر بضرورة العمل من أجل إصلاح المشاكل؟"، وإذا كانت إجابتك "نعم" فربما من الأفضل أن تعمل على التخلص من عيوبك وحل مشاكلك، لأنك لن تستطيع فعل أي شيء سوى التعامل مع مشاكلك وأزماتك الشخصية. 
 

تذكر أن الشعور بالملل أمر طبيعي

لا يوجد هناك ما يُسمى بالعلاقة المثالية، وأي شخصين تربط بينهما علاقة عاطفية معرضين لمواجهة الكثير من المشاكل والمرور بالأزمات، وإذا كنت تشعر بالملل، نعم هو شعور في غاية السوء، فذكر نفسك أنه أمر طبيعي ومنطقي أن تشعر به بين كل فترة وأخرى.
 
وفقًا لأوفرستريت فإنه من الطبيعي أن يتغير الناس لأن الحياة تجبرهم على التكيف مع الظروف والتطوير مع أنفسهم، لذا من الضروري أن تشعر بالملل.
 
يُستحسن أن تبلغ شريك حياتك بأنك تشعر بالملل، وفي بعض الأحوال لا تكون عبارة "أشعر بالملل" مناسبة أو معبرة عما تشعر به، ولكن المقصود هنا هو أن تتحدث معه عن ما يثير قلقك أو توترك.
 
 

متى عليك إنهاء العلاقة؟

تقول أوفرستريت إنه عليك أن تسأل نفسك في أي وقت عليك إنهاء هذه العلاقة المملة؟ ومتى تشعر أنك فعلت كل شيء في وسعك لإصلاح العلاقة؟
 
وتتابع: "إذا كنت تشعر أنك فعلت كل ما في وسعك لتحسين هذه العلاقة ولكنك لا زلت تشعر بعدم السعادة واليأس، فربما قد حان الوقت لإنهائها، لأن الحياة قصيرة ولا يجب أن تضيع وقتك في علاقة لا ترضيك".
 
يجب أن يكون حدسك هو محركك دليلك، وتحث أوفرستريت الجميع على الاستماع إلى الصوت الذي يتحدث بداخلك، والذي يخبرك بأنه قد حان الوقت للابتعاد عن الشخص الذي تربطك به علاقة عاطفية.
 
 

7 مشاكل يواجهها كل الأزواج خلال السنة الأولى.. هكذا تتخطاها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

طرق سريعة وبسيطة تعيد الحيوية إلى زواجك.. النساء يعشقن هذه الأشياء

الحياة الزوجية ليست سهلة على الإطلاق، ولكنها قد تصبح أقل صعوبة إذا اعتبرتها لعبة طويلة المدى، عليك التعامل معها بذكاء وبذل الجهد. إليك هذه الطرق البسيطة والسريعة التي تساعدك على جعل حياتك الزوجية...

حتى لا تنخدع بهم.. من هم الأشخاص الأكثر قابلية للخيانة؟

تعد الخيانة من أكثر الظواهر الاجتماعية التي تكون سبباً في توتر العلاقات العاطفية أو الزوجية بين الطرفين، فضلاً عن تسببها في الكثير من المشكلات التي قد تقود في النهاية إلى الطلاق.الأشخاص الأكثر قابلية...