شابة سعودية تنتصر على خوفها من الطيران لتصبح من محترفي قيادة الطائرات

لا يزال الشباب والفتيات السعوديين يسطرون اسم بلدهم بتحقيق إنجازات في مختلف المجالات، حيث تمكنت الفتاة السعودية أضوى الدخيل من الحصول على رخصة قيادة رسمية من ثاني أكبر مدرسة للطيران في نيوإنجلاند بوسطن الأمريكية.

وأصبحت الشابة السعودية إحدى محترفي قيادة الطائرات، بعد أن تغلبت على خوفها من الطائرة في بداية مشوارها، لتحقق حلمها بالتحليق في السماء .

بدأ تعلق أضوى بعالم الطيران، عندما كانت في إحدى رحلات الطيران برفقة أحد زملائها الذي يحمل رخصة طيران تجارية، وقام بأمر مفاجئ جعلها تشعر بشغف الطيران، حيث قام بإطفاء محركات الطائرة بعدما وصل إلى ارتفاع عالي من التحليق في السماء، وترك للطائرة فرصة الهبوط بفضل الجاذبية ولكنه قام بإعادة تدوير المحرك قبل وصولها للأرض لتحلق عاليا مرة أخرى.

منح هذا الشعور الشابة السعودية دافع قوى لتعلم قيادة الطائرات واحترافها لهذا المجال رغم صعوبته وابتعاده عن مجال عملها في الاستثمار والأعمال.

وخلال تجربتها لثاني رحلة طيران منفرد بلا مدرب، تقول الشابة السعودية أنها كانت أصعب رحلاتها في الطيران حيث أنها لم تكن تملك خبرة كافية حينها، حيث تعرضت لموقف كان عليها إدراكه والتعامل معه بشكل سريع عند هبوط الطائرة بسرعة كبيرة بسبب تغير معدل الرياح، وهو ما تسبب في ارتداد قوى لها على الأرض.

استرجعت أضوى الموقف الذي كان سبب في زيادة شغفها بالطيران، وقامت بإعادة تشغيل المحرك من جديد ثم حلقت الطائرة عاليا من جديد وتمكنت حينها من الهبوط بسرعة طبيعية.

لا يزال الشباب والفتيات السعوديون يسطرون اسم بلدهم بتحقيق إنجازات في مختلف المجالات؛ حيث تمكنت الفتاة السعودية أضوى الدخيل من الحصول على رخصة قيادة رسمية من ثاني أكبر مدرسة للطيران في نيوإنجلاند بوسطن الأمريكية.
مهندس سعودي يصنع سيارة عسكرية بقدرات هائلة (فيديو)

شابة سعودية تقتحم عالم الطيران

وأصبحت الشابة السعودية من محترفي قيادة الطائرات، بعد أن تغلبت على خوفها من الطائرة في بداية مشوارها، لتحقق حلمها بالتحليق في السماء .
 
بدأ تعلق أضوى بعالم الطيران، عندما كانت في إحدى رحلات الطيران برفقة أحد زملائها الذي يحمل رخصة طيران تجارية، وقام بأمر مفاجئ جعلها تشعر بشغف الطيران؛ حيث قام بإطفاء محركات الطائرة بعدما وصل إلى ارتفاع عالٍ من التحليق في السماء، وترك للطائرة فرصة الهبوط بفضل الجاذبية ولكنه قام بإعادة تدوير المحرك قبل وصولها للأرض لتحلق عالياً مرة أخرى.
في موقف بطولي..سعودي ينقذ حياة عائلة كاملة بعد تعليق السيارة في السيول (فيديو)

الشغف قادها للتحليق في السماء

منح هذا الشعور الشابة السعودية دافعاً قوياً لتعلم قيادة الطائرات واحترافها لهذا المجال رغم صعوبته وابتعاده عن مجال عملها في الاستثمار والأعمال.
 
وخلال تجربتها لثاني رحلة طيران منفرد بلا مدرب، تقول الشابة السعودية إنها كانت أصعب رحلاتها في الطيران؛ حيث إنها لم تكن تملك خبرة كافية حينها، حيث تعرضت لموقف كان عليها إدراكه والتعامل معه بشكل سريع عند هبوط الطائرة بسرعة كبيرة بسبب تغير معدل الرياح، وهو ما تسبب في ارتداد قوي لها على الأرض.
 
استرجعت أضوى الموقف الذي كان سبب زيادة شغفها بالطيران، وقامت بإعادة تشغيل المحرك من جديد ثم حلقت الطائرة عالياً من جديد، وتمكنت حينها من الهبوط بسرعة طبيعية.
 
وأكدت الشابة السعودية أنه من بين رحلاتها في عالم الطيران، كانت رحلتها من مطار جدة إلى مدينة راغ هي أجمل رحلاتها حى الآن.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

حظت بثقة السعوديين.. أشهر السيارات انتشاراً في المملكة (صور)

تسيطر العديد من موديلات السيارات العالمية على الأسواق الخليجية لتحقق مبيعات خيالية فور طرحها في الأسواق، إليك أشهر السيارات انتشاراً في السعودية. شفروليه تاهومن سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم...