السعودية.. تعرف على هيئة تطوير الحج والعمرة الجديدة

السعودية.. تعرف على هيئة تطوير الحج والعمرة الجديدة

السعودية.. تعرف على هيئة تطوير الحج والعمرة الجديدة

السعودية.. تعرف على هيئة تطوير الحج والعمرة الجديدة

السعودية.. تعرف على هيئة تطوير الحج والعمرة الجديدة

كشفت السلطات السعودية، مساء اليوم الأحد، عن تأسيس هيئة جديدة، تتبع وزارة الحج، هدفها تنمية وتطوير المشاعر المقدسة في مراحلها النهائية. 

وبحسب تصريحات نقلتها صحيفة سعودية، عن وزير الحج والعمرة السعودي، عبد الفتاح مشاط، والتي قال فيها: «تم الانتهاء من دراسة مشروع شركة المشاعر المقدسة ورفعه للجهات المعنية، وما زالت في إجراءات اعتمادها». 

"الشمس" و" القمر" .. أغرب أنظمة التغذية في عالم فقدان الوزن فما فاعليتهما؟

وأضاف مشاط: «تم تحديد حجم الطلب المستقبلي على الخدمات وإعداد تصور وإستراتيجية ودراسة جدوى لإنشاء شركة المشاعر المقدسة». 

أهداف هيئة تنمية وتطوير الحج 

وعن تفاصيل الهيئة الجديدة، فتتمثل في تحليل الوضع الحالي للمخطط الشامل، وذلك من خلال مراجعة الخطط التنموية الجارية في المملكة بخصوص هذا الشأن، بالإضافة إلى دراسة وضع الأسواق السكنية، التجارية والسياحية، وإعداد تصور عن الإطار المؤسسي الخاص بنظامي الحج والعمرة، مع الوضع في الاعتبار عملية العرض والطلب، وإعداد تقرير الجدوى الاقتصادية من إنشاء الشركة متضمناً الخطة الإستراتيجية والتوقعات المالية لها. 

«بنتايجا هايبرد»أولى سيارات «بنتلي »الكهربائية

تسعى الشركة الجديدة لفهم المتطلبات المستقبلية لمنطقة المشاعر المقدسة، وذلك فيما يخص الإسكان، البنية التحتية الموجودة في المنطقة والخدمات الأخرى، وذلك في إطار مواكبة الزيادة المتوقعة في أعداد الحجاج، وتحديد نماذج وآليات من الممكن اعتمادها بالشراكة مع القطاع الخاص.

شراكة مع القطاع الخاص 

تهدف المبادرة الجديدة، إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين في منطقة المشاعر المقدسة، عبر فتح شراكات إستراتيجية مع القطاع الخاص، الأمر الذي يرفع من دخل الدولة في القطاع العام. 

وبحسب وزير الحج السعودي، فإن هيئة المشاعر المقدسة للتنمية والتطوير، هي شركة مساهمة حكومية مغلقة، تكون مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة وتدار عن طريق القطاع الخاص لتتولى ثلاث مهام، تشمل تهيئة المشاعر للمعتمرين والزوار، وتطوير وإنشاء وصيانة وتأجير المنشآت في منى، وتنظيم تقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين والزوار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

أرقام صادمة في نسبة السمنة بين سكان السعودية.. تكلف الحكومة ملايين الدولارات

كشف الدكتور "عبد الرحمن الشيخ" أستاذ الغدد الصماء والباطنية بجامعة الملك عبد العزيز خلال ملتقى تعزيز الصحة بالجامعة، على وصول نسبة السمنة بين السعوديين إلى أرقام صادمة تجاوزت 70%. ...

مغامرات مثيرة.. كيف ينقذ "برق" السعوديين العالقين في الصحراء؟ (فيديو وصو)

مجموعة من الشباب السعودي وضعوا أمام أعينهم هدفاً سامياً كان العمل التطوعي أساسه، لا يشغل بالهم سوى إنقاذ مستغيث أو البحث عن مفقود، عملوا على تكوين فريق متخصص في عمليات الإنقاذ، وأطلقوا عليه اسم...

عقوبة لبس السراويل القصيرة في الأسواق والعبارات العنصرية في "الجوال"

تسعى السعودية بشكل دائم للحفاظ على الذوق العام والحفاظ على الهوية العربية والموروث الديني المعتدل الذي يتناسب مع مجتمعاتنا العربية المحافظة؛ ووافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين على لائحة...