لا تحب القمصان؟ دليلك للطلة الذكية من دونها

لا تحب القمصان؟ دليلك للطلة الذكية من دونها

دليلك للطلة الذكية من دون قمصان

ما الذي تحتاج إليه من أجل طلة ذكية من دون قميص؟

التشيرت مع البدلة

تيشرت مع سترة بومر

الكنزات الصوفية مع السروال

الكنزة بياقة مرتفعة والبليرز

الاناقة مضمونة

البدائل عن القميص عديدة

القمصان من قطع الملابس الجميلة والأنيقة والأساسية والمتعددة الاستخدامات، فهي تخدم كأساس لطلات عديدة وكجزء أساسي من طلات أخرى. بطبيعة الحال وبعد فترة من الاعتماد المتكرر الرجل قد يبدأ بالشعور بالملل من فكرة القميص وكل ما يرتبط به. في المقابل هناك فئة لا تحب القمصان على الإطلاق وتفضل عدم اعتمادها إلا في حال كانت لا تملك خياراً خصوصاً وإن كانت الطلة التي ترتبط بمناسبة ما تتطلب منهم الظهور بشكل رسمي أو شبه رسمي. 
 
ولكن القمصان ليست السبيل الوحيد للحصول على طلة ذكية، فهناك مقاربات أخرى يمكن اعتمادها من أجل الحصول على طلة ذكية من دون قميص

ما الذي تحتاج إليه من أجل طلة ذكية من دون قميص؟ 

 
الحصول على طلة ذكية من دون قميص لا يعني أنه عليك أن تقوم بإضافة بعض قطع الملابس والإكسسوارات، ولكن هناك بعض العناصر الأساسية التي يجب أن تتضمنها الطلة. هناك ضرورة ملحة لأن تتضمن الطلة قطعة ملابس رسمية أو حتى شبه رسمية والتي قد تكون البلايزر أو السترات الكاجوال أو السراويل القماشية، وتجدر الإشارة هنا إلى أنه مع الطلة الذكية من دون قميص الجينز من الخيارات المطروحة أيضاً. 
 
التركيز في الطلة الذكية التي لا تتضمن القمصان يجب أن يكون على القماش والمقاس. بداية المقاس يجب أن يكون مثالياً بحيث لا يكون ضيقاً ولا واسعاً بل يناسبك بشكل مثالي. اللون يجب أن يكون كلاسيكياً بشكل عام والألوان المحايدة تعتبر مثالية كما أن النقوش التقليدية من الخطوط والمربعات كلها مثالية هنا وتخدم الغاية التي نسعى إليها. 
 
نمط الحذاء الذي تختاره يختلف باختلاق المناسبة ولكن بشكل عام أحذية السنيكرز واللوفرز المصنوعة من جلد الظباء تميل إلى الكاجوال أكثر مما تميل إلى الطلة الذكية ولكنها من الخيارات المقبولة بشكل عام. في المقابل وفي حال كانت المناسبة تتطلب طلة رسمية ذكية فحينها عليك اعتماد أحذية البروغ أو الديربي. 

طلات ذكية من دون قميص 

التشيرت مع البدلة 

 
اعتماد التيشرت كبديل عن القميص للبدلة خيار مثالي لا يقلل من «ذكاء» الطلة. التيشرت تتلاءم وبشكل مثالي مع البدلات التي تكون من قماش صوفي وبالألوان الداكنة، صحيح أن التشيرت يمكن اعتمادها مع البدلات الفاتحة والمصنوعة من أقمشة أخرى ولكن الطلة حينها تميل إلى الكاجوال. 
 
عندما يكون الخيار هو الطلة الذكية من دون قميص فإن التيشرت مع بدلة من قطعتين مع سروال من الخيارات المثالية، يمكن أيضاً اعتماد بلايزر كلاسيكية قطنية مع تشينو، وستحصلون على الطلة الذكية نفسها. 
 
بشكل عام التناقض في لون البدلة والتيشرت يخلق التأثير المطلوب، وإن كان هناك إمكانية لاعتماد لون من العائلة نفسها. مثلاً في حال كانت البدلة باللون الفضي فإن تيشرت بيضاء أو بخطوط بيرتون مثالية. أما في حال كانت البدلة فاتحة الى حد ما، والمقصود بالألوان الفاتحة هنا هي الأزرق والرمادي وأي لون من الألوان الرصينة، فحينها التيشرت يجب أن تكون داكناً كالأخضر الداكن والخمري. التيشرت يجب أن تكون خالية من النقوش وبمقاس مثالي.  

تيشرت مع سترة بومر 

 
سترة البومر مثالية لطلة الكاجوال الذكي، وهي أفضل خيار لطلة ذكية من دون قميص، وذلك لأنها تبدو مثالية مع التيشرت. للحصول على الطلة المثالية مقاس السترة يجب منحه الاهتمام الذي يستحقه، فما نسعى إليه هنا هو أن تتناسب السترة بشكل طبيعي وصولاً إلى الجذع، أي طول يتجاوز الجذع لا يجب أن يتم اختياره. 
 
عند اختيار سترات البومر من أجل الطلة الذكية من دون قميص يجب اختيار القماش الخالي من اللمعان، والابتعاد كلياً عن الستان أو عن الأنماط الرياضية لهذه السترات. الجلد الأسود أو جلد الظباء البني أو حتى القطن بألوان محايدة من الخيارات المثالية. لإنهاء الطلة يمكن اختيار أحذية التراينرز أو اللوفرز المصنوعة من جلد الظباء. 

الكنزات الصوفية مع السروال 

 
السترات ليست ثابتة في الطلات الذكية من دون قمصان بل يمكن الحصول على النتيجة نفسها من دونها. الكنزة الصوفية خيار مثالي والموديلات المتوفرة لا تعد ولا تحصى ولكن السر للحصول على طلة أنيقة ومثالية هو اختيار كنزة بنوعية جيدة، بموديل بعيد عن النمط الرياضي، وأن تكون من الصوف أو من خليط الصوف والكشمير أو خليط من الصوف والقطن. لناحية الياقة يفضل أن تكون على شكل V  أو الياقة المستديرة التقليدية. 
 
الكنزات هنا يجب أن يتم اعتمادها مع السراويل القماشية، سواء التشينو أو أي نمط آخر من السراويل القماشية، فالخيار يعتمد على المناسبة. 

الكنزة بياقة مرتفعة والبليرز 

 
الكنزة بياقة مرتفعة والبليرز خيار مثالي للطلات الذكية من دون قميص. الطلة سهلة ولا تحتاج إلى الكثير من الجهد، ما تحتاج إليه هو كنزة بياقة مرتفعة، مع البدلة الكلاسيكية أو مع البدلة المنفصلة، فالأمر هنا يعتمد أيضاً على المناسبة كما يمكن أيضاً اعتماد الكنزة بياقة مرتفعة مع البلايزر. 
 
عند الاختيار يفضل اختيار كنزة بنوعية جيدة كالكشمير، أو الصوف أو قطن بيما أو أي مزيج من الأقمشة التي تكون بجودة عالية وتملك قدرة عالية على التحمل. هناك نقطة أخرى تتعلق بوزن القماش، في حال كان الرجل نحيلاً فالكنزة يجب أن تكون خفيفة الوزن ولكن في حال كان الرجل يملك كرشاً فحينها الوزن الخفيف غير مناسب على الإطلاق؛ لأنه سيجعل الكرش تبرز. لناحية الألوان يمكن اعتماد مبدأ الألوان المكملة هنا؛ لأنها تجعل الطلة أكثر أناقة كما يمكن اعتماد طلة اللون الواحد أو حتى الألوان المتناقضة. 
المصدر: ١ 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

تستطيع الذهاب بها إلى العمل.. إليك أفضل الأحذية الرياضية

لم تعد الكثير من بيئات العمل تتعامل بالصرامة نفسها مع قواعد الملبس؛ حيث أصبح موظفوها غير مُضطرين -كما كانوا من قبل- إلى ارتداء البدلات الكاملة والأحذية الكلاسيكية، وباتت الأمور أكثر سلاسة وسهولة عما...

تشكيلة جديدة من الأحذية الرجالية غير الرسمية لموسم ربيع وصيف 2019 من كلاركس

شهدت التشكيلة الجديدة من الأحذية الرجالية غير الرسمية لموسم ربيع وصيف 2019 طابعاً من الحرية الضمنية وصممت بأسلوبٍ جديد، بحيث لا يحتاج ارتداؤه إلى كثير من الجهد.وطرحت كلاركس حذاء TRACE CROSS...

غوالي ترحب بالشهر الكريم بإصدار عطر حصري محدود: «غالية العيد سبايس عود»

لطالما كان لوجود العطر دور مهم في شهر رمضان، وتُشارك ماركة غوالي في ذلك من خلال تصميم مجموعة خاصة تُركّز على تقاليد العطور خلال شهر رمضان. لقد كانت رمزيّة شهر رمضان من ضمن أساسيات عملية ابتكار...

لمظهر أنيق.. إليك الطريقة الصحيحة لتنظيف عدسات النظارة وإزالة خدوشها

يجهل الكثيرون طريقة تنظيف النظارة سواء كانت طبية أو شمسية أو الرياضية؛ الأمر الذي يتسبب في إصابة العدسة بالعديد من الأضرار والخدوش التي تفقدها مظهرها المميز، إليك في هذا التقرير طريقة تنظيف النظارة...