تفاصيل مشروع «جدة داون تاون» العملاق القادم

تفاصيل مشروع «جدة داون تاون» العملاق القادم

وتنقسم مساحة المشروع الإجمالية على أكثر من 12 ألف وحدة سكنية تمثل 42% من مساحة المشروع؛ بينما تمثل المنطقة الترفيهه 35% والمناطق المكتبية 12% ومنطقة الضيافة 11% من مساحة المشروع.

يبدأ مشروع «جدة داون تاون» العملاق في الانطلاق مع نهاية شهر مارس المقبل؛ بهدف تحويل المنطقة الغربية من المدينة إلى منطقة حيوية ووجهة سياحية وسكنية وتجارية، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 18 مليار ريال.
 
وسيقام المشروع العملاق على مساحة تصل إلى 5 ملايين متر مربع، تتسع لأكثر من 58 ألف نسمة، كما يدعم «جدة داون تاون» مدينة جدة للوصول إلى العالمية، وتصبح واحدة من ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم.

مشروع «جدة داون تاون»

نتيجة بحث الصور عن جدة داون تاون

وتنقسم مساحة المشروع الإجمالية إلى أكثر من 12 ألف وحدة سكنية، تمثل 42% من مساحة المشروع، بينما تمثل المنطقة الترفيهية 35%، والمناطق المكتبية 12%، ومنطقة الضيافة 11% من مساحة المشروع.
 
كما يضم مشروع «جدة داون تاون» مناطق متنوعة، منها المتاحف، ومراكز للأنشطة الثقافية والاجتماعية، ومنطقة مركزية لأنشطة الأعمال والابتكار، ومنطقة للنشاطات التجارية والتسوق، ومنطقة الحدائق والمتنزهات الترفيهية، والنشاطات الرياضية، ومنطقة للضيافة والفنادق والمنتجعات، ومنطقة الشاطئ والنشاطات البحرية والتنزه ومرسى للقوارب واليخوت الخاصة.
 
هل نجحت سعودة الوظائف في المملكة؟ (إنفوجراف)

المرحلة الأولى من مشروع «جدة داون تاون»

ومن المنتظر أن يتم وضع حجر الأساس للمشروع في نهاية شهر مارس القادم، على أن يتم افتتاح المرحلة الأولى خلال الشهور الأخيرة من عام 2020.
 
ويهدف مشروع «جدة داون تاون» خلال فترة إنشائه، على مدار 10 سنوات كاملة، في توفير ما يقارب 36 ألف فرصة عمل للسعوديين من الجنسين.
 
 

هل نجحت سعودة الوظائف في المملكة؟ (إنفوجراف)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

أرقام صادمة في نسبة السمنة بين سكان السعودية.. تكلف الحكومة ملايين الدولارات

كشف الدكتور "عبد الرحمن الشيخ" أستاذ الغدد الصماء والباطنية بجامعة الملك عبد العزيز خلال ملتقى تعزيز الصحة بالجامعة، على وصول نسبة السمنة بين السعوديين إلى أرقام صادمة تجاوزت 70%. ...

مغامرات مثيرة.. كيف ينقذ "برق" السعوديين العالقين في الصحراء؟ (فيديو وصو)

مجموعة من الشباب السعودي وضعوا أمام أعينهم هدفاً سامياً كان العمل التطوعي أساسه، لا يشغل بالهم سوى إنقاذ مستغيث أو البحث عن مفقود، عملوا على تكوين فريق متخصص في عمليات الإنقاذ، وأطلقوا عليه اسم...

عقوبة لبس السراويل القصيرة في الأسواق والعبارات العنصرية في "الجوال"

تسعى السعودية بشكل دائم للحفاظ على الذوق العام والحفاظ على الهوية العربية والموروث الديني المعتدل الذي يتناسب مع مجتمعاتنا العربية المحافظة؛ ووافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين على لائحة...