تعرف على أبرز المحظوظين الناجين من مأساة تيتانيك

تعرف على أبرز المحظوظين الناجين من مأساة تيتانيك

من منا لا يعرف أو لم يسمع بحادثة سفينة "تايتانيك" الأشهر في العالم التي غرقت صباح يوم 15 أبريل 1912 في شمال المحيط الأطلسي خلال أول رحلة لها والتي قادتها من ساوثهامبتون بإنجلترا نحو مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

أنواع من الفوبيا لدى بعض الأشخاص لن تصدق بوجودها!

لكن ما لا نعلمه هو أن سفينة التيتانيك التي حملت على متنها أكثر من 2200 راكب من مختلف الجنسيات والطبقات الاجتماعية نجا منها عدد من المسافرين من كبار الشخصيات المحظوظين الذين ظلوا على اليابسة ساعة إبحار التيتانيك بعدما ألغوا رحلاتهم على متن التيتانيك قبل إبحارها لسبب أو لآخر.

وتضمنت قائمة كبار الشخصيات المحظوظين الذين  ألغوا رحلاتهم على متن التيتانيك بسبب التزاماتهم المهنية السفير الأميركي بباريس روبرت بيكون الذي حجز تذاكر السفر لنفسه ولزوجته ولابنته للعودة نحو الأراضي الأميركية عقب انتهاء مهامه، ونظراً لتأخر قدوم السفير الجديد ميرون تيموثي هيريك اضطر بيكون إلى إلغاء رحلته على التيتانيك لينجو بحياته من موت محقق.

قصة أول عارض أزياء مصاب بالبهاق.. «الثقة بالنفس سبيل تحقيق الأحلام»

ومن بين قائمة المحظوظين أيضاً المستشار الملكي وعضو البرلمان البريطاني نورمان كريغ الذي  قرر زيارة الأراضي الأميركية هرباً من روتين الحياة بلندن. لكنه تراجع عن قراره قبل انطلاق الرحلة مفضلاً البقاء ببريطانيا كذلك ضمت القائمة إدغار سيلوين والذي يعد من كبار رواد المسرح والسينما الأميركية بعدما فضّل التوجه لباريس بدلاً من ذلك لاحترام ارتباطات مهنية.

كما جاء ضمن الناجين من مأساة  التيتانيك رجل الأعمال الثري الأميركي ألفرد غوين فاندربيلت بعد اعتراض عدد من أقاربه على إبحاره على متن سفينة تخوض أول تجربة لها في عبور الأطلسي؛ مما جعله يتراجع ويتخلى عن فكرة السفر، كذلك شملت قائمة المحظوظين الناجين من ركوب التيتانيك ثلاثة من عمالقة عالم الصناعة والمال أولهم هنري كلاي فريك، والذي يصنّف كواحد من أثرياء الولايات المتحدة الأميركية، وأيضاً جون بيربونت مورغان والمعروف بجي بي مورغان المصنف كأحد أبرز المهيمنين على المصارف في وقته، وكذلك جيمس هوراس هارديغ، وهو أحد أكبر المصرفيين الأميركيين .

ما هو مفهومك عن السعادة ؟ هل تشبه الحب والحياة وأشياء أخرى ؟!

وعلاوة على هؤلاء نجا ميلتون سنيفلي هيرشي رجل الأعمال الأميركي صاحب مؤسسة هيرشي للأغذية والملقب بهنري فورد الشوكولاتة، بعدما  فضّل العودة مبكراً قبل ثلاثة أيام من موعد انطلاق التيتانيك بسبب بعض المشاغل المهنية، كذلك نجا العالم الإيطالي ومخترع الإبراق اللاسلكي غوليلمو ماركوني بعدما قدم موعد سفره نحو الأراضي الأميركية على متن سفينة أخرى .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

"سبايدرمان الفرنسي".. كيف تسلق هذا الرجل ناطحة سحاب في باريس دون حبال؟ (فيديو)

مغامرة كبرى خاضها رجل يبلغ من العمر 56 عاما، وذلك حيت قرر أن يتسلق ناطحة سحاب في باريس يبلغ أرتفاعها 185 مترا تقع في منطقة منطقة لا ديفونس التجارية.سبايدرمان الفرنسي"آلان روبير" الذي أطلق...

نصائح لتنسيق ألوان الديكور والأثاث

تضيف الألوان المزيد من الحيوية والبهجة والرقي للمنزل؛ حيث تُعد من العناصر الهامة التي تبرز ديكورات ومساحة وأثاث المنزل الفاخر؛ وربما تكون الألوان كارثة حقيقية تهدر جمال وتنسيق وفخامة كل ما سبق إذا تم...