ماذا تعرف عن البطولة السعودية الدولية الأولى للغولف؟ (فيديو)

انطلاق بطولة السعودية الدولية الأولى للجولف (فيديو)

لاعبي العالم خلال المؤتمر الصحفي

لاعبي العالم خلال المؤتمر الصحفي

تستضيف ملاعب الرويال غرينز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ اليوم الخميس، البطولة السعودية الدولية لمحترفي الغولف «الحدث الرياضي العالمي في رياضة الغولف».
 
ويشارك في البطولة الدولية التي تستمر من31 من يناير وحتى الثالث من فبراير، ١٣٢ لاعباً من أشهر لاعبي العالم في رياضة الغولف.

 بطولة السعودية الدولية الأولى للجولف

 
وتُعد البطولة التي ستقام على مدى أربعة أيام، أحدث المحطات العالمية ضمن منافسات بطولة «الجولات الأوروبية لمحترفي الغولف»، وأول بطولة عالمية لرياضة الغولف بالمملكة، بتنظيم من الاتحاد السعودي للجولف.
 
وشارك في البطولة "عثمان الملا"، أول لاعب جولف دولي في السعودية، بالإضافة إلى أفضل 3 لاعبين في العالم جاستن روز المصنف الأول عالمياً، وبروكس كويبكا المصنف ثانياً، وداستن جونسون المصنف ثالثاً؛ إلى جانب نخبة من أبطال «كأس رايدر للجولف»، ومجموعة من كبار الأبطال العالميين .
 
وأشاد أبطال العالم خلال المؤتمر الذي عقد أمس بحضور جمع كبير من الإعلام العالمي؛ بالتنظيم المميز لبطولة السعودية الدولية الأولى للجولف؛ والملاعب ذات الطراز العالمي؛ من بينهم  "جستن روز" المصنف الأول عالمياً؛ حيث قال "كل ما في هذه المدينة ساحر، بالأخص العشب والماء، يذكرانني بلون الزمرد ومياه الباهاماس حيث أعيش؛ العشب هنا يساعد الكرة على الثبات بشكل مثالي، أتطلع للعب اليوم".
 
وصرح" باتريك رييد" محترف الجولف العالمي: "وجود العدد الكبير من نجوم الجولف في ملعب واحد، إشارة كبيرة لتنظيم مميز وحدث كبير، على ملعب بطراز عالمي".
 
وقال "داستن جونسن" المصنف الثالث عالميًا خلال المؤتمر الصحفي: "أذهلني ملعب ونادي رويال غرينز، أفتخر بأنني جزء من هذا الحدث التاريخي لرياضة الجولف في السعودية وذلك يشعرني بالسعادة، وكلي ثقة بأن هذه الرياضة سيكون لها شأن في المملكة".

" الملا" أول لاعب  جولف دولي في السعودية

نتيجة بحث الصور عن عثمان الملا
 
وبدأ " الملا" رحلته مع  احتراف لعبة الجولف من عقدٍ من الزمن  ليصبح أصغر لاعبي الغولف الهواة في العالم العربي يتأهل إلى إحدى منافسات الجولة الأوروبية عندما ظهر للمرة الأولى في بطولة «دبي ديزرت كلاسيك» للجولف عام 2007 وهو في العشرين من عمره.
 
ومثل " الملا" السعودية في بطولات كأس العالم للاعبين الهواة «كأس آيزنهاور» ثلاث مرات.
 
وينافس الملا نجوم الجولف العالميين على لقب البطولة الدولية لمحترفي اللعبة؛ وأكد اللاعب تلقيه الدعم والتشجيع الكبير خلال اللعب على أرضه.
 
وقال الملا خلال المؤتمر الصحفي: «صحيح أني أمتلك أفضلية بسيطة، ولكن لا ينقص اللاعبين الكبار الوسيلة للتغلب على الظروف، وقد أضافت تصاميم الجولة الأوروبية لمسات رائعة على الملعب، ولن يكون من السهل اللعب عليه وإنما سيشكل ذلك تحدياً صعباً، ومن شأن ذلك أن يدفع اللاعبين للتفكير في أن موقع الملعب على سواحل البحر الأحمر سيشكل تحدياً إضافياً يتمثل في تغير اتجاهات الرياح التي يمكن أن تحول مخطط الملعب إلى ملعبين مختلفين بحسب اتجاهها».
 
كما أشاد الملا بالتحول الكبير الذي طرأ على نادي الغولف (رويال غرينز) من الداخل والخارج والاستعدادات العالمية التي قام بها الاتحاد السعودي للجولف والقائمين على مدينة الملك عبد الله الاقتصادية والجهات المحلية المعنية لتعزيز قدرات الغولف العالمية في المملكة، وترسيخ حضور اللعبة في أذهان مواطني البلاد.
 
وأكد الملا أن  استضافة السعودية لهذه البطولة تعد حدثاً تاريخياً، وخاصة بعد مشاركة نجوم العالم، وأضاف قائلاً: "أعتقد أننا محظوظون جداً نحن لاعبي الجولف والمواطنين السعوديين؛ لحضورنا هنا ومن خلال الدعم القوي الذي يوفره الاتحاد السعودي للجولف، فلا شك في أن هذه الرياضة ستحظى بمستقبل زاهر في المملكة".
 

فعاليات البطولة السعودية الدولية الأولى للغولف

 أكد ياسر الرميان رئيس الاتحاد السعودي للغولف، أن الملا يعد سفيراً رائعاً لرياضة الغولف السعودية وخير ممثل للوطن، وهو يشكل نموذجاً يحتذي بالنسبة إلى الأجيال الشابة ودليلاً ساطعاً على قدرة المرء على تحقيق أحلامه من خلال التفاني والعمل الجاد.
 
وأشار الرميان إلى أن البطولة أكبر من مجرد منافسة رياضية، وقال: "نعتبر هذه البطولة أكبر من مجرد تنافس رياضي، رغم ما تمثله هذه البطولة من قيمة تاريخية كأول بطولة لمحترفي الجولف على ملاعب المملكة، ولقيمتها على مستوى العالم كإحدى البطولات العالمية المرموقة وهي إحدى الجولات الأوروبية للمحترفين، بالإضافة لمشاركة أفضل نجوم الرياضة في العالم".
هل نجحت سعودة الوظائف في المملكة؟ (إنفوجراف)
وأوضح  الرميان، أن الهدف من البطولة والفعاليات المصاحبة لها لفت أنظار العالم وإظهار الوجه المشرق للمملكة، والتي تتناسب مع  أهداف وطموحات رؤية المملكة ٢٠٣٠.
 
وكشفت  اللجنة المنظمة للبطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف عن الفعاليات المقامة على هامش البطولة، وتضم فعاليات متنوعة وعروضاً ومسابقات ترفيهية وجوائز مجزية، واستعراضاً لأبرز مهارات رياضة الجولف، ودروساً أولية لمهارات الجولف الأساسية، كما يستضيف مسرح القرية لقاءات مع نجوم البطولة، وتتوفر بالقرية عربات الأطعمة والمناطق الآمنة للعب الأطفال.
 
 وفي حي البيلسان تقع المنطقة الترفيهية المخصصة للبطولة، وتضم "متاهة مسك"، وهي تحدٍّ شيق في مواجهة التحديات باستخدام مهارات المستقبل، بالإضافة إلى "حارة زمان" بكل تفاصيلها الشيقة، كما كانت تماماً في ثمانينيات القرن الماضي.
 
بالإضافة إلى الأمسيات الفنية والتي يظهر من خلالها أسماء عالمية تظهر للمرة الأولى على ساحة الترفيه السعودية، مثل الفنانة العالمية ماريا كاري، والدي جي الهولندي تييستو، والعالمي شون بول، كما تشارك كذلك الفنانة الخليجية بلقيس.

هل نجحت سعودة الوظائف في المملكة؟ (إنفوجراف)

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

ليست السرعة وحدها.. مهارات صلاح في المراوغة تبهر محبيه «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق عدداً من اللقطات الشاهدة على مهارة اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول في المراوغة بالكرة خلال المباريات.مهارة استثنائية.. ميسي يرد على صلاح في تحدي...

نور محمدوف يستشهد بالقرآن الكريم عند حديثه عن كورونا..ماذا قال؟

استشهد الروسي حبيب نور محمدوف بطل منظمة UFC للفنون القتالية المختلطة بآيات من القرآن الكريم في حديثه عن فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح مختلف دول العالم.هواية خطيرة.. حبيب محمدوف في مصارعة قتالية مع...