في موقف بطولي..سعودي ينقذ حياة عائلة كاملة بعد تعليق السيارة في السيول (فيديو)

في موقف بطولي..سعودي ينقذ حياه عائلة كاملة بعد علق السيارة في السيول (فيديو)

تمكن الشاب السعودي «ماجد بن عبدالله التيماوي» من إنقاذ حياة أربعة أشخاص من عائلة واحدة بعد أن علقت سيارتهم وسط الأمطار والسيول الغزيرة في وادي الأبقار.

تفاصيل الحادث الأليم

وكشف الشاب السعودي تفاصيل الموقف البطولي الذي جازف فيه بحياته وسط السيول لإنقاذ حياة عائلة "العوفي" الذين تُوفي منهم خمسة أفراد، ثلاث بنات والأب والابن.
 
وقال "كنت برفقة زوجتي وأطفالي في نزهة بريّة وفي أثناء عودتنا دهمنا السيل في "وادي البقّار"؛ وهو أحد أكبر أودية تبوك، وتم احتجازنا منذ الواحدة ظهراً حتى غربت الشمس، وقتها قررت عدم الانتظار والعبور فكل وقت يمر يزداد منسوب المياه".
 
 
وأضاف التيماوي قائلاً: "في البداية تردّدت في عبور الوادي، ولكن بعد أن شاهدت سيارتين عبرتا أمامي تشجعت للعبور وهذه تعد مجازفة، ولكن الحمد لله على السلامة فقد عبرت إلى الجهة الأخرى، ولكن كانت سيارة العائلة المنكوبة تسير خلفي، ثم رأيتها تنجرف مع السيل ثم انقلبت مركبتهم، وبعد أن سمعت الصراخ والاستغاثات تصدر ممّن كانوا في السيارة قررت الرجوع لإنقاذهم فأبقيت عائلتي في السيارة بعد أن وقفت بمكان آمن، استودعتهم الله وعُدت مشياً على الأقدام؛ حيث كان منسوب المياه يصل إلى تحت الصدر".
وأكمل التيماوي حديثه قائلاً: "قبل وصولي للسيارة بعشرة أمتار شاهدت فتاة في العشرين من عمرها تمسك شقيقها بيدها وتطلب الاستغاثة توجهت إليهما واصطحبتهما إلى خارج السيل حتى اقتربت وإذا بالشباب بادروا بمساعدتي وأحدهم أحضر سيارته من نوع تويوتا (جيب شاص)، وقمنا بسحب العائلة للسيارة، استطعنا انتشال أربعة منهم على قيد الحياة، ولم نكن نعلم كم عدد إجمالي العائلة، وعندما عدت لسيارتي وجدت عائلتي وقد انهاروا؛ خوفاً عليّ لتأخري عنهم".
 
 
ولم تقف بطولة وشهامة الشاب السعودي عند هذا الحد بل قرر الذهاب إلى المستشفى للاطمئنان على حالة الأم؛ ليتفاجأ بعدها بوجود الأبناء الأربع المفقودين والأب.
 
وتمكن الدفاع المدني في آخر الليل من العثور على جثث المفقودين، وشيعت جنازة الأب وأبنائه مساء أمس الثلاثاء من حي المروج بتبوك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

اليوم الوطني السعودي 2019 وقائع من التاريخ لا تنسى.. وأبرز فعاليات الذكرى الـ 89

يعد يوم 23 سبتمبر يومًا مميزًا في تاريخ المملكة العربية السعودية الحديثة، حيث استطاع الملك عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، توحيد المملكة العربية السعودية، وأصدر مرسومًا ملكيًا بتسميتها بالمملكة...