أفضل سيارة اقتصادية وعملية في السعودية 2019

أفضل سيارة اقتصادية وعملية في السعودية 2019

يعتبر الاقتصاد في استهلاك الوقود من أبرز المميزات التي يبحث عنها متقنو السيارات، وهو أمر يجدي نفعًا بشكل كبير، خاصة في ظل ارتفاع أسعار المحروقات عالميًا وهو ما جعل صناع السيارات يبتكرون تكنولوجيا حديثة للحد من استهلاك الوقود لأسباب عديدة منها توفير الأموال والإقلال من الانبعاثات الغازية التي تؤثر على مناخ الأرض، وغيرهما من الأسباب.

وكشفت دراسة حديثة أن أحد أكبر وأهم عامل مؤثر على قرار المقبلين على شراء السيارات هو عامل استهلاك لتر الوقود لكل كيلومتر، فإذا كنت ترغب بشراء سيارة موفرة للوقود، اخترنا مجموعة من أفضل السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود.

أفضل السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود

فيديو: في الذكرى المئوية لتأسيسها.. بنتلي تطلق سيارة مُذهلة جديدة

مرسيدس E

وهي تنتمي لفئة السيدان المتوسطة وتتميز بأنها مزودة  بمحرك قوة 184 حصاناً وسعة لترين تمكنها من السير لمسافة 17 كليومتراً باستخدام لتر واحد من البنزين.

بي إم دبليو 328 دي

وهي تنتمي إلى فئة السيدان وهي تستهلك  13.6 كيلومتر/لتر من الوقود داخل المدينة و19.1 كيلومتر/لتر من الوقود على الطرق السريعة.

أودي إيه7

وهي تتميز بقلة استهلاك الوقود، حيث بإمكانها السير مسافة 12.3 كيلومتر باستخدام لتر بنزين واحد، ويمتلك محركها قوة 310 حصان وسعة 3 لترات.

ميتسوبيشي اتراج

وهي سيارة موفرة في الوقود؛ حيث يبلغ استهلاكها لتر بنزين واحد كل 22 كلم / وتمتلك  محرك 4 أسطوانات سعته 1.2 لتر وبقوة 78 حصاناً.

صور: سعر ومواصفات سيارة سيات Tarraco الجديدة

 فولكس فاجن جيتا

وهي مزودة بمحرك رباعي (4 سلندر) الأسطوانة بقوة 170 حصاناً وسعة لترين يساعدها في  قطع مسافة 14.7 كيلومتر باستخدام لتر بنزين واحد فقط.

كيا ريو

وهي مزودة بمحرك 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر وبقوة محرك 107 حصان ومعدل استهلاك وقود 20.5 كيلو متر لكل لتر بنزين .

تويوتا بريوس

وهي سيارة هجينة تتميز بمحرك وقود بقوة 4 أسطوانات وسعته الاقتصادية 1.8 لتر.

أجدد السيارات الكهربائية في العالم 2019

شيفروليه كروز

وهي مزودة بمحرك 4 أسطوانات بسعة 1.4 لتر مزود بتيربو يجعلها تستهلك وقوداً بمقدار 12.7 كيلومتر/لتر داخل المدينة وتستهلك الوقود بمقدار 17.8 كيلومتر/لتر على الطرقات السريعة.

هيونداي أكسنت

وهي مزودة بمحرك سعة 1.4 لتر يمكنها من التسارع من 12.2 ثانية للوصول لسرعة 100 كيلو وبقوة محرك 107 حصان، ويبلغ معدل استهلاك وقود 20.5 كيلو متر لكل لتر بنزين.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

أفضل السيارات الكهربائية في 2019.. تصميم رائع وأداء مثالي

بكل تأكيد يمكننا القول بأن العام الحالي احتوى على قائمة مميزة ضمت أفضل السيارات الكهربائية للعام 2019، والتي تألقت بقوة في جميع معارض السيارات بفضل الأداء الرائع الذي جعلها لا تقل مثالية وتكاملاً عن...