لتأثيره السلبي على الصحة.. تجنب شرب الشاي بالحليب

لتأثيره السلبي على الصحة.. تجنب شرب الشاي بالحليب

على رغم أهمية الحليب لصحة الإنسان، حيث يمد جسمه  بالكالسيوم اللازم لصحة العظام والأسنان، كما يقي من العديد من الأمراض المزمنة و الخطيرة، وأيضًا للشاي عدد من الفوائد العلاجية منها القضاء على مرض الزهايمر؛ بيد أن دراسات حديثة كشفت عن نتائج صادمة لكل من يفضلون تناول الشاي مع الحليب معًا، بعد ما عدد الكثير من مخاطر هذا المشروب على صحة الإنسان.

ليس للتجاعيد فقط.. كل ما تريد معرفته عن البوتوكس للرجال

ويعتقد الكثير من الأشخاص حول العالم أن مشروب الشاي مع الحليب مفيد، ويقومون بتناوله يوميًّا لكن التحاليل المخبرية التي أجراها الأطباء وخبراء التغذية، أثبتت أن إضافة الحليب إلى الشاي تشكل خطرًا على الصحة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الحليب والشاي يقلصان من فوائد كل منهما على حدة، ويؤثران سلبيًّا في عمل القلب.

وأوضحت تلك التحاليل أن البروتينات الموجودة بالحليب لها تأثير معاكس لتأثير الشاي؛ فالشاي يساعد على حركة الشرايين بالارتخاء والتوسيع، ما يسمح بإبقاء ضغط الدم جيدًا، حيث يزيد احتساء الشاي بشكل واضح من قدرة الشرايين على التمدد لاستيعاب أكبر للدم ومقاومة الماء، لكن عند إضافة الحليب، تتوقف فائدة الشاي عن تأثيرها الإيجابي في القلب.

بمكونات بسيطة.. مشروب "سحري" يخلص جسمك من السموم

 كما أن الكافيين الموجود بالشاي يعوق من قدرة المعدة على امتصاص الكالسيوم فيصبح المشروب خاليًّا من أي فائدة؛ لذلك يؤكد الخبراء أن إضافة الحليب إلى الشاي يمنع من استفادة الجسم و لا يحافظ على النظام الصحي لضغط الدم. وإضافة لهذه التأثيرات يسبب شرب الشاي مع الحليب عسر الهضم وتكوين الرواسب والحصى في الكلى.

كذلك تولد جزيئات الشاي مادة كيميائية تسمى "أكسيد النتريك"، وتولد جزيئات الحليب "بروتينات الكازينات" التي يسبب وجودهما معًا أضرارًا جانبية لدى مرضى الكلى والكبد.

وخلصت الدراسات إلى ضرورة تناول هاتين المادتين كل على حدة، ولفترات متباعدة لما فيهما من مواد مفيدة لصحة الإنسان إذا ما تناولهما الإنسان بكميات معتدلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما هي أعراض ارتفاع السكر؟

لطالما اعتبر ارتفاع سكر الدم مشكلة جدية، قد تؤثر على صحة المصاب بها وتهدد حياته؛ إذ يؤثّرُ على القلبِ والأوعية الدموية والأعصاب الطرفية والعينين والقدمين، كما يؤدّي إلى الإصابة بأمراض خطيرة في الجلد...

يصيب الرجال والنساء.. ما الفرق بين الصلع الوراثي وغير الوراثي؟

يعد الصلع من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب الرجال عادة، وقد تصيب النساء في بعض الأحيان، وهو من الأمور المقلقة بالنسبة للكثيرين حيث يؤثر عليهم ويُشعرهم بالحرج وخصوصاً عند ذهابهم إلى المناسبات،...