سعوديون يصنعون المستحيل.. إنجازات سعودية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

سعوديون يحطمون المستحيل.. إنجازات سعودية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

من المملكة إلى العالمية..تاريخ السعودية في موسوعة غينيس

دخلت السعودية موسوعة غينيس من بوابة التقنية بعد أن كسر "هاكاثون الحج" " الذي يقيمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون؛ الرقم القياسي كأكبر عدد من المشاركين في العالم بتسجيله لـ 2950 مشاركا.

دخل مهرجان ولي العهد للهجن في محافظة الطائف موسوعة غينيس كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم. وذلك بتسجيل أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن بعدد 11,186 تنافست في 787 شوطاً.

منارة ميناء جدة ؛الأطول في العالم بارتفاع 133 متر وتنتج ثلاث ومضات ضوئية كل 20 ثانية

الأمير سلطان بن سلمان؛ أول شخص ينحدر من سلالة ملكية يصل إلى الفضاء والذي وصل إلى الفضاء في المهمة «STS-51-G» لمكوك الفضاء «ديسكفري» في العام 1985.

-دخلت السعودية موسوعة غينيس ؛ عبر إطلاق أكبر علم في العالم، باستخدام 300 طائرة درون ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ88.

تحظى المملكة بحضور قوي في موسوعة غينيس، التي تعتبر الموسوعة الأشهر في العالم لتسجيل وتدوين الأرقام القياسية الخاصة بالإنجازات البشرية أو التغيرات الطبيعية، الأمر الذي يعكس السعي الدائم للمملكة من أجل الوصول إلى التميز والارتقاء على جميع المستويات.
 
وسجلت المملكة اسمها في الموسوعة العالمية بأيدي رجالها ونسائها لأكثر من أربعين مرة في مجالات الاقتصاد والرياضة والترفيه وغيرها.

السعودية في موسوعة غينيس

ومؤخراً سطرت المملكة اسمها في الموسوعة برقم قياسي جديد، حيث حلَّ مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور كأكبر بطولة سباق للصقور في العالم، بعدد صقور بلغ 1723 صقراً، تنافست على مدار 10 أيام خلال المهرجان.
 
ونذكر فيما يلي بعضاً من المنجزات السعودية التي سجلت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
 
-دخل مهرجان ولي العهد للهجن في محافظة الطائف موسوعة غينيس كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم. وذلك بتسجيل أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن بعدد 11,186 تنافست في 787 شوطاً.
 
-سجلت هيئة الترفيه السعودية اسمها في موسوعة غينيس؛ بعد أن حطمت الرقم القياسي لأكبر كمية ألعاب نارية تم إطلاقها ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ88، وذلك بعد إطلاق 962168 ومضة نارية.
 
- السعودية الدولة الأكثر اعتماداً على الصناعة في العالم؛ وذلك بعد دخولها موسوعة غينيس عام ، 2010 بعد أن ساهم القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي بـ 61.8 في المئة.
 
نتيجة بحث الصور عن شركة «أرامكو» السعودية
 
- تعد شركة «أرامكو» السعودية أكبر شركة منتجة للنفط في العالم بإجمالي احتياطات يقدر بـ 303.285 بليون برميل.
 
-أكبر عدد فرق كرة قدم ترعاه مؤسسة في وقت واحد وذلك بعد أن تمكنت هيئة الاتصالات السعوديةSTC من رعاية جميع فرق الدرجة الأولى لكرة القدم وعددها 12 فريقاً خلال عام 2006.
 
- أعلى سارية علم في العالم دشنته مدينة جدة في عام 2014 ووصل طولة إلى 171 متراً
 
نتيجة بحث الصور عن السعودية+موسوعة غينيس
 
-دخلت السعودية موسوعة غينيس ؛ عبر إطلاق أكبر علم في العالم، باستخدام 300 طائرة درون ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ88.
 
- أكبر بطاقة «إعادة شحن» في العالم أنتجتها «الاتصالات السعودية» بعرض 11.92 متر وطول 7.57 متر.
 
- أكبر «منطقة لعب» داخلية للأطفال «ذات قوام لين» أنشأت عام 2013 في مول الظهران بالخبر على مساحة 2.316 متر مربع
 
- أطول طاولة طعام أنشئت عام 2015 على طول ت 1.508 متراً في جدة وبمشاركة الجمعيات الخيرية وذوي الاحتياجات الخاصة.
 
- أكبر مشاركة في درس تدريب لرسم «الخرائط الذهنية»، وذلك عام 2014 وبمشاركة 1.307 طالبة، واستغرق الدرس 30 دقيقة و48 ثانية.
 
 - النادي الأكثر تتويجاً ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بشكل متتالٍ وذلك بعد أن تمكن نادي الاتحاد السعودي بالفوز ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم مرتين متتاليتين العامين 2004 و2005.
 
 -دخل مقهى «المساء» في الرياض موسوعة «غينيس» كأكبر مقهى في العالم بـ 1.050 كرسياً.
 
- أكبر «كتاب صور» بعرض 7.5 متر، ارتفاع 5.5 متر، ويحتوي على 17 صفحة والذي عرض في مدينة جدة في 2016.
 
- أكبر لوحة لـ«طبعات الأيدي»؛ شارك في إعدادها 45 ألف شخص، وجاءت بطول 10.235 متر مربع.
 
صورة ذات صلة
 
-الأمير سلطان بن سلمان؛ أول شخص ينحدر من سلالة ملكية يصل إلى الفضاء والذي وصل إلى الفضاء في المهمة «STS-51-G» لمكوك الفضاء «ديسكفري» في العام 1985.
 
- المسجد الأعلى ارتفاعاً عن سطح الأرض وهو مسجد الملك عبد الله الذي افتتح في الطابق الـ77 في برج المملكة في الرياض وبارتفاع 183 متراً. 
 
- أكبر كيس شاي في العالم صنعته شاي «الربيع» في العام 2014، و بوزن 250 كيلوغراماً.
 
- أسرع وقت في تركيب 20 قطعة «ليغو» كبيرة من قبل فريق مكون من شخصين؛ وذلك بعد أن تمكن محمد ولين عريجة من تركيب القطع خلال 17.441 ثانية.
 
- أكبر خزان لتخزين مياه الشرب في العالم والذي أنشئ في جدة عام 2014 وبحجم 2.062.500 متر مكعب.
- أكبر عبوة «شامبو» في العالم أنتجتها شركة «كلير» بمول البحر في جدة، وبحجم 5.9 متر و1.79 متر خلال عام 2012.
 
- حصل الهداف السعودي ماجد عبد لله على لقب أكبر عدد أهداف يسجلها لاعب كرة قدم في مبارة واحدة بعد أن سجل خمسة أهداف في شباك قطر ضمن دورة كأس الخليج الخامسة عام 1979.
 
نتيجة بحث الصور عن منارة ميناء جدة
 
-منارة ميناء جدة؛ الأطول في العالم بارتفاع 133 متراً وتنتج ثلاث ومضات ضوئية كل 20 ثانية.
 
- حقل بترول «الغوار» في السعودية الأكبر في العالم والذي تم اكتشافه في عام 1948 وبمساحة 5260 كيلومتراً مربعاً.
 
- أكبر سترة من إنتاج شركة «لامور» والتي جاءت بعرض 33.9 متر وطول 60 متراً، ووزن 400 كيلوغرام.
 
نتيجة بحث الصور عن هاكاثون الحج
 
- دخلت السعودية موسوعة غينيس من بوابة التقنية بعد أن كسر "هاكاثون الحج" الذي يقيمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون؛ الرقم القياسي كأكبر عدد من المشاركين في العالم بتسجيله لـ2950 مشاركاً.
 
- مجمع أبراج البيت في مكة المكرمة هو أكبر مبنى في «القدرة الاستيعابية»؛ حيث صمم لاستيعاب 65 ألف شخص في سبعة أبراج متلاصقة.

 نساء السعودية وموسوعة غينيس

رشا الخميس من قمة جبل كلمنجارو

وسجلت نساء المملكة اسمها داخل الموسوعة العالمية في العديد من المجالات، وذلك بفضل ما تتمتع به النساء السعوديات من عزيمة وإرادة استثنائية؛ وكان آخرها عندما سجلت الشابة السعودية «رشا الخميس» رقماً قياسياً جديداً بعد أن شاركت في لعبة كرة القدم على أعلى قمة في القارة الأفريقية، ويبلغ ارتفاعها 5714 متراً عن سطح البحر.
 
كما دخلت الشابة السعودية صاحبة 28 عاماً، موسوعة غينيس، بعد صعودها إلى قمة "توبقال" في جبال الأطلس، القمة الأعلى في العالم العربي، وثاني أعلى قمة في أفريقيا بارتفاع يبلغ 4167 مترًا، في فبراير 2017.
 
السعودية مريم فردوس تغوص تحت الجليد
 
ودخلت الطبيبة مريم فردوس، موسوعة جينيس كأول امرأة سعودية وعربية تغوص لمدة 35 دقيقة تحت الماء، في درجة حرارة وصلت إلى 40 درجة تحت الصفر.
 
دخل 10 آلاف من المتطوعات السعوديات غينيس، بتشكيل أكبر شريط وردي بشري للتوعية الصحية الشاملة لمواجهة مرض سرطان الثدي؛ وذلك خلال مبادرة لزيادة التوعية لمواجهة سرطان الثدي.
 
سجلت سيدة سعودية من محافظة الأحساء اسمها في الموسوعة العالمية بعد أن صنعت أكبر قُبعة في العالم بقُطر 5 أمتار وارتفاع نصف متر من خوص النخيل مما تطلب عملاً مستمراً على مدار 3 أشهر كاملة.
 
نظمت نساء الجمعيات الخيرية في مدينة مكة، أكبر حملة خيرية لجمع الأدوات المدرسية خلال 24 ساعة فقط للأطفال الفقراء، وجمعت النساء 4571 كيلوغراماً من اللوازم المدرسية ليتم توزيعها فيما بعد على الأطفال الفقراء.
 
صنعت 56 امرأة من مدينة الأحساء أكبر سلة مصنوعة من خوص النخيل في العام 2010؛ وجاءت السلة بطول 22 متراً وعرض 14.9 متر، وارتفاع 1.4 متر، ووزن 13.4 طن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

بإطلالة عصرية أنيقة... عجوز ياباني يقتحم عالم الأزياء في الثمانين من عمره

بين ليلة وضحاها، تحول عجوز ياباني من مدرس كيمياء إلى أحد مشاهير عارضي ملابس الشارع على موقع " إنستجرام" باقتحامه عالم الأزياء بإطلالات عصرية مميزة.عجوز يقتحم عالم الأزياءبدأ هذا التحول...

الرجيم لا يحرمك من ألذ الطعام.. إليك أكلات دايت بالدجاج

لحم الدجاج يحتوي على العديد العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو أقل دهوناً بعد السمك من باقي أنواع اللحوم الأخرى، مما يجعل منه الغذاء المثالي لمتبعي الحميات الغذائية، بالإضافة إلى سعر شرائه الرخيص...

هربوا من الحرب فقتلهم التطرف.. بكاء عائلة سورية يهز المحكمة بأمريكا بعد مقتل 3 منهم (فيديو)

غلبت الدموع عائلة مسلمة عربية أثناء محاكمة قاتل 3 من أفراد العائلة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استعرضت المحكمة تسجيلاً للواقعة وظهر فيه المتطرف الأمريكي وهو يرتكب جريمته عن عمد. ووقعت...