أفضل هدافي الدوري السعودي.. «عندما تجتمع المهارة والتهديف» (فيديو)

أفضل هدافي الدوري السعودي (فيديو)

سامي الجابر

فهد الحمدان

ماجد العبدلله

ناصر الشمري

ياسر القحطاني

تأسس الدوري السعودي للمحترفين عام 1976، وعرف مسبقاً بالدوري السعودي الممتاز والذي يعد البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة.
 
ويشارك في الدوري السعودي؛ الذي يُعد واحدة من أقوى وأشهر الدوريات العربية والعالمية  16 فريقاً؛ أشهرها الاتحاد والأهلي السعودي والهلال والنصر والاتفاق والفتح والفيصلي والفيحاء والقادسية وأحد.

الفريق الأكثر تحقيقاً للدوري السعودي

ويُعد فريق الهلال أكثر الفرق تحقيقاً للدوري السعودي؛ حيث حصل على اللقب 15 مرة كان آخرها  منافسات عام 2017-2018؛ بينما حصل الهلال على لقب الوصيف 13 مرة منذ تأسيس الدوري السعودي وحتى الآن.
 
بينما يحتل الاتحاد المركز الثاني بعد حصوله على اللقب 8 مرات  كان آخرها خلال منافسات عام 1996–1997؛ فيما يأتي النصر في المركز الثالث برصيد 7 بطولات.

أفضل هدافي الدوري السعودي منذ تأسيسه وحتى الآن

ماجد عبد الله

توّج كهداف للدوري السعودي ست مرات خلال مشواره الكروي؛ وذلك بعد إحرازه لـ180 هدفاً خلال مشواره الكروي في الدوري السعودي، ليستحق وبجدارة أن يسجل اسمه في تاريخ الكرة السعودية بهذا الرقم القياسي.
 
ويُعتبر ماجد عبد الله الذي لعب كمهاجم بنادي النصر والمنتخب السعودي واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم السعودية والدوري.

ناصر الشمراني

سجل اللاعب الملقب بالزلزال خلال مشواره الكروي 142 هدفاً خلال لعبة في صفوف نادي الوحدة والشباب السعودي ونادي الهلال السعودي.
 
واقتنص ناصر الشمراني، لقب هداف الدوري لخمس مرات طوال مسيرته؛ ويلعب الشمراني  في الوقت الحالي وسط صفوف فريق العين الإماراتي.

فهد الحمدان

 

لقب اللاعب السعودي بـ"فان باستن العرب" وذلك للأداء المميز الذي يقدمه اللاعب داخل المربع الأخضر والذي يشبه في طريقته  الهولندي "فان باستن" اللاعب والمهاجم المخضرم .
 
وسجل فهد الحمدان خلال مسيرته الكروية في الدوري السعودي ونادي الرياض والمنتخب 131 هدفاً.
 

ياسر القحطاني

 
سجل ياسر القحطاني، اللاعب المميز لفريقي  القادسية والهلال  خلال مشواره الكروي في الدوري السعودي 104 أهداف.
 
ولا تزال الفرصة كبيرة أمام اللاعب المخضرم في مضاعفة أهدافه؛ حيث لا يزال يلعب حتى الآن في أندية الدوري السعودي.

سامي الجابر

سجل سامي الجابر لاعب نادي الهلال السعودي والمدرب الاستثنائي خلال مشواره الكروي 100هدف لينضم إلى نادي المائة برفقة فهد الحمدان وناصر الشمراني وماجد عبد الله وياسر القحطاني.

حمزة إدريس

سجل حمزة إدريس لاعب  نادي أحد ونادي اتحاد جدة السعودي، خلال مسيرته الكروية 96 هدفاً، بالإضافة إلى دوره المميز في صناعه العديد من الأهداف الاستثنائية خلال مسيرته الكروية مع المنتخب السعودي.

عبيد الدوسري

سجل عبيد الدوسري لاعب نادي الوحدة والأهلي السعودي 91 هدفاً خلال مسيرته الكروية؛ واشتهر اللاعب بتمريراته المميزة التي ساهمت في صناعة العديد من أهداف الدوري السعودي.

جمال محمد

سجل اللاعب المميز ذو التاريخ الاستثنائي المليء بالجهد 85 هدفاً خلال مسيرته الكروية مع نادي  الاتفاق السعودي خلال ثمانينات القرن الماضي.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

"افترش الأرض نائمًا".. محمد صلاح يثير سخرية زملائه بطريقة نومه بالطائرة (فيديو)

أثارت طريقة نوم اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، داخل الطائرة التي نقلته مع فريقه إلى مدينة ماربيلا بإقليم ملقا في إسبانيا سخرية زملائه بالفريق.محمد صلاح يفترش أرض الطائرة للنوموظهر...

بعد تتويجه بلقب هداف الدوري السعودي.. كم يبلغ راتب حمدالله السنوي؟

بعد حصده لقب هداف الدوري السعودي، كشفت تقارير عن قيمة الراتب السنوي والمكافآت التي يتقاضاها النجم المغربي عبد الرازق حمدالله مع نادي النصر.راتب حمدالله مع نادي النصروأوضحت التقارير التي نشرتها صحف...

من الفتاة الروسية التي ستدير تحكيم المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا؟ (صور)

تستعد الحكم الروسية  أناستاسيا بوستوفيتوفا، لإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات.دوري أبطال أوروباوتستضيف العاصمة الهنغارية بودابست، مساء اليوم السبت، المباراة التي ستجمع بين...