الهلال يخوض معركة الوصول لنهائي آسيا مع الأهلي الإماراتي اليوم

الهلال يطمح إلى نهائي آسيا في لقائه مع الأهلي الإماراتي

يأمل نادي الهلال السعودي بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا عبر الفوز في لقائه المرتقب اليوم الثلاثاء مع نظيره الأهلي الإماراتي، في المباراة التي ستجري أحداثها على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

ومن ناحية أخرى، يطمح الأهلي إلى أن يكون ثاني فريق إماراتي يحرز اللقب بعد العين، الذي فاز باللقب الأول للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003. واستطاع فريق الاتحاد السعودي إحراز اللقب عامي 2004 و2005، ومنذ ذلك الحين فشل أي فريق إماراتي أو سعودي في إحراز اللقب مجدداً.

وتحمل مباراة الهلال والأهلي الرقم 25 في تاريخ مواجهات الهلال مع الفرق الإماراتية آسيوياً، وفاز فيها حتى الآن بـ11 مباراة وخسر في 6 وتعادل في 7، وسجل 40 هدفاً بينما استقبلت شباكه 29 هدفاً.

وكانت أول مباراة جمعت الهلال بفريق إماراتي عام 1991 ضد الشباب وانتهت بفوز الفريق السعودي 1-0، بينما كانت آخر مباراة عام 2014 عندما واجه العين وفاز الأخير 2-1. كما أنها المباراة السابعة بين الهلال والأهلي، ويتفوق الأول بثلاثة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات.

ويعد فوز الهلال الساحق على بني ياس بنتيجة 7-1 في ثمن نهائي نسخة 2012 الأكبر في تاريخ المواجهات التي جمعت الأندية السعودية بنظيرتها الإماراتية، بينما فوز الشارقة على الهلال بالذات 5-2 هو أكبر فوز للأندية الإماراتية على نظيرتها السعودية. ولم يخسر الهلال أي مباراة على أرضه أمام الفرق الإماراتية حتى الآن على الصعيد الآسيوي.

ويقود الأهلي المدرب الروماني كوزمين أولاريو الذي قاد الهلال قبل نحو ستة أعوام، والملمّ جيدا بالكرة الخليجية والآسيوية بعد أن أشرف على العين الإماراتي والسد القطري، كما أسند الاتحاد السعودي له مهمة قيادة منتخبه في نهائيات كأس آسيا بأستراليا مطلع العام الحالي. وقال المدرب الروماني "أعرف فريق الهلال، لدينا علاقة خاصة تجمع بيننا، ولكن هذه المباراة مثل أي مباراة أخرى".

وأضاف "الهلال يتعرض لضغط من الجماهير لأن لديه جمهوراً كبيراً، عندما تلعب في الدوري أو في دوري أبطال آسيا، فإن الجانب النفسي مهم، وهو بمثل أهمية الجانب البدني، ومن ضمن عملنا أن نتعامل مع هذا الأمر. في هذه المرحلة من البطولة لا أحد يتفوق على الآخر، من يقدم مستوى أفضل في المباراة سيتأهل إلى النهائي".

في المقابل يتطلع الهلال السعودي الذي يلعب على أرضه وأمام سبعين ألف متفرج إلى تحقيق الفوز وبنتيجة مريحة لقطع نصف الطريق نحو النهائي، في الوقت سيحاول فيه الأهلي الخروج بأقل الخسائر وإبقاء الحسم لموقعة الإياب بدبي في 20 أكتوبر المقبل. ونظرا للمواجهات التاريخية وعوامل الخبرة والإمكانات الفنية، فإن كفة الهلال تبقى الأرجح لحسم المواجهة، ولكن في مثل هذه المباريات الحاسمة لا يمكن التكهن بالنتيجة.

وقد تأهل الهلال لهذا الدور بعد تصدره فرق المجموعة الثالثة في الدور الأول والتي ضمت السد القطري وفولاذ خوستان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي، حيث حصد 13 نقطة في 6 مباريات فاز في 4 منها وتعادل كما خسر في واحدة، وسجل 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

"افترش الأرض نائمًا".. محمد صلاح يثير سخرية زملائه بطريقة نومه بالطائرة (فيديو)

أثارت طريقة نوم اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، داخل الطائرة التي نقلته مع فريقه إلى مدينة ماربيلا بإقليم ملقا في إسبانيا سخرية زملائه بالفريق.محمد صلاح يفترش أرض الطائرة للنوموظهر...

بعد تتويجه بلقب هداف الدوري السعودي.. كم يبلغ راتب حمدالله السنوي؟

بعد حصده لقب هداف الدوري السعودي، كشفت تقارير عن قيمة الراتب السنوي والمكافآت التي يتقاضاها النجم المغربي عبد الرازق حمدالله مع نادي النصر.راتب حمدالله مع نادي النصروأوضحت التقارير التي نشرتها صحف...

من الفتاة الروسية التي ستدير تحكيم المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا؟ (صور)

تستعد الحكم الروسية  أناستاسيا بوستوفيتوفا، لإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات.دوري أبطال أوروباوتستضيف العاصمة الهنغارية بودابست، مساء اليوم السبت، المباراة التي ستجمع بين...