أيهما أفضل لك.. الجري في الهواء الطلق أم على المشاية الكهربائية؟

يلجأ البعض إلى استخدام المشاية الكهربائية كوسيلة لفقدان الوزن، باعتبارها إحدى الأجهزة الرياضية المفضلة التي يمكن استخدامها في أي وقت بدلا من الخروج للجري في الهواء الطلق.

وتتيح المشاية الكهربائية إمكانية ممارسة الجري في أي مكان وأي وقت، دون الحاجة إلى توافر مكان مخصص للجري أو التأثر بالجو ودرجة الحرارة سواء كانت مرتفعة أو منخفضة.

وتعتبر المشاية الكهربائية الخيار الأمثل للأشخاص الذين يكون طول خطوتهم أقل من العادي بينما يكون معدل خطواتهم أعلى .

ولابد من التأكد خلال ممارسة رياضة الجري على المشاية الكهربائية من تحريك عضلات الجزء الخلفي للساقين حيث أن السطح المتحرك للمشاية لا يجعل أوتار الركبة تعمل بشكل قوى.

وفي المقابل يساعد الجري في الهواء الطلق على تحسين اللياقة نتيجة لعدم استواء الأرض التي يجري عليها الشخص مقارنة بالمشاية الكهربائية التي يكون سطحها مستوى تماما.

يلجأ البعض إلى استخدام المشاية الكهربائية كوسيلة لفقدان الوزن، باعتبارها إحدى الأجهزة الرياضية المفضلة التي يمكن استخدامها في أي وقت بدلاً من الخروج للجري في الهواء الطلق.
تطوير كبسولات ذكية بمستشعرات لتتبع حالة المريض

مميزات الجري على المشاية الكهربائية

وتتيح المشاية الكهربائية إمكانية ممارسة الجري في أي مكان وأي وقت، دون الحاجة إلى توافر مكان مخصص للجري أو التأثر بالجو ودرجة الحرارة سواء كانت مرتفعة أو منخفضة.
 
وتعتبر المشاية الكهربائية الخيار الأمثل للأشخاص الذين يكون طول خطوتهم أقل من العادي، بينما يكون معدل خطواتهم أعلى.
 
ولا بد من التأكد خلال ممارسة رياضة الجري على المشاية الكهربائية من تحريك عضلات الجزء الخلفي للساقين؛ حيث إن السطح المتحرك للمشاية لا يجعل أوتار الركبة تعمل بشكل قوى.
فوائد مذهلة لزيت الزيتون للصحة الجنسية لدى الرجال

مميزات الجري في الهواء الطلق 

وفي المقابل يساعد الجري في الهواء الطلق على تحسين اللياقة نتيجة لعدم استواء الأرض التي يجري عليها الشخص مقارنة بالمشاية الكهربائية التي يكون سطحها مستوى تماماً.
 
ويؤكد الخبراء أن لا شيء أفضل من الجري في الهواء الطلق؛ حيث إنه يتيح تغيير الاتجاهات والمشاهد، بالإضافة إلى أنه يمنح الشعور بالاستكشاف، وهو ما لا توفره المشاية الكهربائية.
 
ويعد الجري في الهواء الطلق الخيار الأمثل للرياضيين الراغبين في الاشتراك في سباقات الجري.

تطوير كبسولات ذكية بمستشعرات لتتبع حالة المريض

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...