أفضل المدن السياحية في إسبانيا.. استمتع بالجمال والرفاهية

أفضل المدن السياحية في إسبانيا.. استمتع بالجمال والرفاهية

تعد إسبانيا واحدة من أشهر البلدان المفضلة سياحياً؛ نظراً لما تتمتع به من مقومات عديدة جعلت من السفر إليها خياراً بارزاً لدى السياح حول العالم، حيث تجد فيها الشواطئ الزرقاء والمناخ الدافئ وتكلفتها المنخفضة نسبياً، إضافة إلى مدنها النابضة بالحياة والآثار التي ترجع إلى ما قبل عصر الرومان، علاوة على  تمتعها بالعديد من المطاعم والمقاهي المميزة و المتنوعة. 

السياحة في إسبانيا

وتقع إسبانيا في الجزء الجنوبي الغربي من أوروبا، وهي إحدى الدول الواقعة في حوض البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر إسبانيا من الدول الأوروبية الغنية بالمعالم التي يمكنك الاستمتاع وقضاء أحلى أوقات فيها، وهي مزار سياحي عالمي في جميع فصول السنة، كما أنها تزخر بالعديد من أبرز وأهم المدن السياحية التي تلفت الأنظار من جميع بلدان العالم، ومن هذه المدن:

مدريد

وهي عاصمة إسبانيا والمدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان، وهي ثالث أكبر مدينة في أوروبا،  وتضم مدريد عدداً من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها مثل متحف برادو الذي يعد من أفضل المتاحف الفنية، إضافة إلى القصر الملكي الذي يعتبر معلماً مهماً في المدينة.كما تعج هذه المدينة بالكثير من المعالم الإسلامية والكثير من القصور الأثرية القديمة.

أحلى الأماكن السياحية في تركيا وأرخصها

برشلونة

وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية  المتميزة؛ لما تضمه من معارض اقتصادية وتجارية وثقافية، كما تعد برشلونة مركزاً اقتصادياً ومالياً لإسبانيا، وهي تضم عدداً من أشهر الأماكن والمعالم السياحية والمباني المعمارية على الطراز القوطي التي  تشعرك وكأنك قد عدت إلى الوراء إلى العصر الروماني والعصور الوسطى. كما أنها لها شهرة كروية هي الأخرى حيث يقع بها نادي برشلونة الشهير الذي يلعب على ملعب الكامب نو.

لمحبي المغامرات.. إليكم أفضل مناطق الإبحار في العالم

فالنسيا

وهي من أقدم المدن الإسبانية، وقد أسسها الرومان عام 139 قبل الميلاد، وهي تضم عدداً من المعالم الأثرية مثل البلدة القديمة ذات الطابع التاريخي القديم وحدائق توريا المليئة بالأزهار والأشجار.

أفضل المدن السياحية في إسبانيا

ماربيا

وهي من أبرز مدن إسبانيا السياحية؛ نظراً لما تتميز به من مناخها المعتدل على مدار السنة، وطبيعتها الساحرة التي تنتشر فيها الحدائق الخضراء، كما تضم ماربيا أشهر وأفخم المنتجعات السياحية في إسبانيا، ويُعد مرفأ "بورتو بانوس" الفاخر أشهر معالمها السياحية، حيث يعجّ بالمطاعم والنوادي الليلية الراقية ذات الإطلالة الخلابة.

أرخص 9 وجهات سياحية يمكنك زيارتها في 2019 بأقل تكلفة

إشبيلية

وهي من أبرز المدن الإسبانية التي سحرت الشرق والغرب حيث تُعد المنطلق الرئيسي لزيارة معالم ومدن إقليم الأندلس في جنوب إسبانيا، وهي تضم العديد من الآثار والمعالم الإسلامية والعربية الشهيرة من أهمها: قصر "ألكازر" وبرج جيرالدا، إضافة إلى الساحات العامة الجميلة والمثالية للتنزه مثل ساحة بلازا دي إسبانيا، والحدائق المبهرة مثل حديقة "ماريا لويزا".

ملقا

وهي تعد من أبرز المعالم السياحية في جنوب إسبانيا حيث تجمع بين المعالم التاريخية العريقة والشواطئ الخلابة والقرى الساحرة مثل قرى: "قصر بنيرة" و"قمارش" و"أوخين"، كما تشتهر بمنتجعات شاطئ ومنطقة "كوستا ديل سول" الشهيرة في إسبانيا، إضافة إلى  العديد من القصور والآثار الخلابة مثل قصر "القصبة"، والعديد من المتاحف المميزة مثل: "متحف بيكاسو"، والمنتزهات والحدائق المائية والأسواق والمطاعم الأنيقة.

غرناطة

وهي مدينة تغنّى بجمالها العرب والعجم، وما زالت إلى اليوم تستقطب الكثير من الباحثين عن الجمال الأبدي والكمال، وتضم غرناطة العديد من المعالم السياحية  الشهيرة  مثل "قصر الحمراء" الذي يوصف بأنه من عجائب الفنّ والعمارة والجمال في العالم، بالإضافة إلى غناها بالمتاحف والقلاع والحصون، والمنتزهات ومراكز التسوق الحديثة، والعديد من القرى الريفية الخلابة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

بينها مدينتان عربيتان.. تعرف على أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2019

جاءت مدينة مراكش المغربية  ومدينة دبي الإماراتية ضمن قائمة أشهر الوجهات السياحية الأفضل على مستوى العالم التي يقصدها المسافرون في مختلف أنحاء العالم للعام الحالي 2019.ووفقاً للتصنيف الذي نشره...

قبل العطلة الصيفية.. تعرف على أرخص الوجهات السياحية الأوروبية لعام 2019

قبل بدء العطلات الصيفية، يحتار الكثيرون في المقارنة بين الوجهات السياحية الشاطئية، لقضاء صيف ممتع، في هذا التقرير نسلط الضوء على أفضل الوجهات السياحية في أوروبا وأسعارها. منتجع صني بيتش في...