أسباب إهمال الزوجة لزوجها.. وهكذا تتعامل معها

أسباب إهمال الزوجة لزوجها.. وهكذا تتعامل معها

عادة ما يشتكي الكثير من الأزواج من مشكلة إهمال الزوجات لهم بعد فترة من الزواج، وتغيير طريقة معاملتهم السابقة، وعلى الرغم من أنها المرأة الحساسة العطوف الحنون على زوجها، فهي تصبح أكثر برودة و إهمالاً لزوجها؛ ما يحمل جوانب عديدة، أحدها يتعلق بحقوقه الزوجية المرتبطة بالفراش وآخر متعلق بحقوقه الخاصة برعايته وخدمته، كالاهتمام بطعامه وملابسه وعمله والسهر على راحته.

صفة "غريبة" تجذب الرجال في وجوه النساء.. تعرف عليها

أسباب إهمال الزوجة لزوجها

ويعزى إهمال الزوجة لزوجها لعوامل وأسباب كثيرة بعضها قد يتعلق بعملها وسعيها طوال الوقت لتحقيق كيانها فالزوجات العاملات في الغالب لا يستطعن تحقيق التوازن بين بيوتهن ورعاية أزواجهن، وعملهن لدرجة أن هذا الإهمال من قِبَل الزوجة قد يضطر الزوج في نهاية المطاف للجوء إلى أخرى تمنحه فقط كل الاهتمام.

إضافة لذلك قد تؤدي مُعاملة الزوج لزوجته بطريقة سيئة، والإكثار من إهانتها والتقليل والتحقير من شأنها، في النهاية إلى الانصراف عن الاهتمام به ورعايته.

ومن الأسباب أيضاً انصراف الزوج عن الاهتمام بالزوجة وتدليلها وفعل الأشياء المحببة إليها والقادرة على إسعادها. أيضاً عدم تقدير الرجل لأي شيء تفعله زوجته من أجله، فهذا الشعور ينفر المرأة ويجعلها تفقد المتعة في القيام بالأعمال لإرضاء زوجها ومع الوقت سوف تبدأ بالإهمال.

وقد يكون أحد أسباب إهمال الزوجة لزوجها أيضاً، شعورها بخيانة زوجها لها، كذلك تعد علاقتهما الحميمة أحد أهم أسباب إهمال الزوجة لزوجها، فإن أهمل الزوج الجماع بزوجته، وإعطائها حقها في الاستمتاع به، فهذا من شأنه يؤثر سلباً عليه وعلى حالتها النفسية بشكل كبير، وبالتالي تلجأ إلى إهماله كرد فعل طبيعي عما يصدر منه.

يمنح الإنسان مزيداً من السعادة.. تعرف على الفوائد الصحية لـ«العناق»

علامات إهمال الزوجة لزوجها

هناك عدة علامات تدل على إهمال الزوجة لزوجها منها قلة الاهتمام به وبطعامه وشرابه وصحته وملابسه، بل تركه يأكل ما يريد بمفرده، ويلبس ما يُحب دون الاكتراث به، أيضاً يدل انعدام غيرة الزوجة على زوجها على إهمال له فتصبح غير خائفة من خسارته أو تركه لها؛ الأمر الذي يدل على نفورها وكرهها له.

كذلك من العلامات قلة حديث الزوجة مع زوجها ومبادلته الأخبار وعدم مشاركته يومياتها وأفكارها، وأهدافها وطموحها، وما يدور في ذهنها، أيضاً انعدام الرغبة الجنسية لديها فلا تحتمل أن يلمس يديها أو ينظر في عيونها، بل تحرص كلّ الحرص على التهرب منه وتجنب جميع الأجواء الرومانسية أو الحميمة معه.

التجاهل من أجل الاهتمام سلاح ذو حدين.. هكذا تحترفه

كيف تتعامل مع زوجتك المهملة

تحتاج الزوجة المهملة إلى معاملة خاصة، فليس شرطاً أن تكون الزوجة المهملة سيئة، ولعلها فقط كسولة أو لا تجيد تنظيم أمور المنزل بالشكل الصحيح، ولكن ماذا عليك أن تفعل إذا كانت هذه الصفة ملازمة لزوجتك؟

أولاً تجنب لومها وعتابها، واستبدل ذلك بالتشجيع والثناء على الإيجابيات، ولو كانت بسيطة؛ فالمرأة غالباً لا تتقبل التوجيه أو النصح المباشر من الزوج ولو كان حقاً.

ويحث المرأة على التغيير أن يكون هناك من يشجعها ويقف وراءها أيضاً عليك أن تستخدم معها أسلوب التوجيه غير المباشر معها عن طريق اصطحابها لمنازل الأقارب والأصدقاء لترى بنفسها كيف حال النساء في بيوتهن، كذلك حدد لها يومياً طلبات بعينها تريد منها إنجازها، وأن تكون هذه الطلبات متواضعة في البداية، ثم يزداد الأمر بالتدريج.

إضافة لذلك قم بمساعدتها في تنظيم وقتها ورسم خطط مناسبة لأداء المهام المطلوبة منها، أيضاً حاول أن تجد لزوجتك قريبة أو صديقة تكون بمنزلة المرشدة الأمينة لها في مهارات البيت والأسرة، وتساعدها في تعلم مهارات ربة المنزل، كذلك قم بشراء بعض الكتب الخاصة  لها بموضوعات النظافة والاعتناء بنفسها وبيتها وأولادها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

ما أسرار الزواج السعيد؟

الزواج رباط مقدس جعله الله تعالى للبشر؛ ليكون لهم سكناً وأمناً، فهو العلاقة المقدسة التي يلتقى فيها نوعا البشر الذكر والأنثى، ولكن ما سر الزواج السعيد.  وعن سر الزواج السعيد، كشفت دراسة...

هل الواقي الذكري يسبب العقم؟

يُعتبر الواقي الذكري أو ما يُعرف بـ"الكندوم" أو العازل الذكرىي من أنجح الوسائل الفعالة لمنع حدوث الحمل، كما يلعب الواقي الذكري دوراً كبيراً في منع الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق...

مشكلة عدم الانتصاب.. أسباب وحلول

يعتبر عدم الانتصاب من المشكلات الجنسية التي يعاني منها شريحة كبيرة من الرجال، وخاصة بين الرجال فوق سن الأربعين، وكشفت بعض الإحصائيات أن معدلات ضعف الانتصاب ارتفعت بما لا يقل عن ثلاثين بالمئة خلال...