أجدد السيارات الكهربائية في العالم 2019

شهدت  السيارات الكهربائية  مؤخراً إقبالاً كبيراً عليها من قبل المستهلكين الذين باتوا يفضلون هذه المركبات دون غيرها من السيارات كوسيلة فعالة للقضاء على نسبة كبيرة من التلوث، علاوة على توفير البنزين اعتماداً على بطاريات الليثيوم المستخدمة في تسيير هذه السيارات التي زادت شعبيتها في الأسواق العالمية بشكل ملحوظ، وبدأت في الاستحواذ على حصة كبيرة من سوق السيارات العالمي؛ مما جعلها محل تنافس من قبل عملاقة صناعة السيارات في العالم.

الوقت المثالي لترصيص إطارات السيارة

 أجدد السيارات الكهربائية

وكشف تقرير اقتصادي أنه بحلول عامين من الآن سيكون هناك أكثر من 50 طرازاً جديداً للسيارات الكهربائية مطروحة في الأسواق كونها جزءاً من تحول شركات صناعة السيارات العالمية إلى وسائل نقل أقل تلويثاً للبيئة، وفيما يلي نستعرض عليكم عدداً من أحدث وأفضل السيارات الكهربائية، والتي تتمتع بنسخ أقوى للمحركات وبتصاميم رائعة المنتظر الإعلان عنها بشكل رسمي في الأسواق العالمية عموما والسعودية خصوصا خلال العام 2019، والتي تحمل علامات أفضل ماركات السيارات.

أجدد السيارات الكهربائية في العالم

سيارة أودي E-tron Sportback

من أحدث السيارات الكهربائية، وتتميز بالعديد من المواصفات والتطويرات الخاصة على صعيد قوة الأداء، حيث زودت بـ3 محركات كهربائية تمنحها زخم الانطلاق من السرعة صفر إلى 60 ميلاً/ساعة في زمن قدرة 4 ثوانٍ ونصف فقط، بفضل قوتها التي من المرجح أن تبلغ 486 حصاناً.

سيارة جاكور XJ

وهي سيارة كهربائية فخمة سوف تحل محل النسخ العاملة بالديزل والبنزين لتكون الأكثر محافظة على البيئة من بين جميع السيارات الفارهة حيث لن تتواجد سوى بالنسخة الكهربائية مع بداية العام الحالي .

تجاوزت قيمتها 50 مليون دولار.. أسطول سيارات «جاي لينو» (فيديو)

سيارة شيفي  Volt

وهي  من السيارات الكهربائية المميزة، وتحظى بمحرك جيد رباعي الأسطوانات، يمنحها  القدرة على قطع مسافة 659.83 كم دون الحاجة لإعادة التزود بالوقود، بجانب محرك كهربائي يحتوي على بطاريات تمكن السيارة لمسافة 80.47 كم دون الحاجة إلى إعادة شحنها.

سيارة تسلا Model 3

وهي سيارة كهربائية فارهة تعادل إمكانيات ورفاهية السيارات الفارهة فائقة الأداء وتأتي بـ 3 طرازات مختلفة؛ يعمل الأول بمحرك معزز بنظام الدفع الخلفي وقوة بطارية تصل إلى 50 كيلوواط، أما الطراز المتوسط فيعمل ببطارية أقوى تصل قوتها إلى 62 كيلوواط، في حين يعمل الطراز الأقوى ببطارية بقدرة 75 كليوواط .

سيارة ميتسوبيشي Outlander PHEV

وهي سيارة كهربائية رياضية رائعة تمتلك قدرات ميكانيكية هائلة لتخطي عقبات التضاريس والطرق الوعرة بقوة وثبات رائع؛ وتتميز بأنها مزودة بمحركين كهربائيين في سيارة الأوتلاندر، بجانب محرك الوقود التقليدي بسعة لترين؛ لمنح السيارة نظاماً رباعياً فائق الأداء.

سيارة فولفو XC60 T8

وهي سيارة تنتمي لفئة السيارات الكهربائية رباعية الدفع، وتتمتع بعدد من الإمكانيات الميكانيكية القوية للغاية، التي تمكنها من الانطلاق لسرعة 97 كم/س في انطلاقها من وضع السكون في 5 ثوانٍ فقط.

سيارة هيونداي  Ioniq

وهي سيارة كهربائية مزودة بمحرك سعة 1.6 لتر، يولد قوة 123 حصاناً وعزم دوران 151، بجانب المحرك الكهربائي الرائع الذي تقدر قدرته بنحو 156 كيلوواط في الساعة، وهو يولد قوة تعادل الـ43 حصاناً وعزم دوران 170 نيوتن، مما يمكنها من  قطع مسافة 1153 كم بخزان وقود واحد دون إعادة التزود بالوقود.

أفضل السيارات الهجينة لعام 2019

سيارة بورش Mission E

وهي تتميز باحتوائها على إمكانيات تعكس عراقة الشركة الألمانية؛ حيث زودت بمحرك يمكنها من قطع مسافة تقدر بنحو 310 أميال دون الحاجة إلى إعادة شحنها؛ مما يساعدها في التسارع  إلى 60 ميل/ساعة من السرعة صفر في زمن يقدر بنحو 3.5 ثانية فقط .

سيارة مرسيدس  Generation EQ

وهي سيارة كهربائية بالكامل في جميع تفاصيلها، وهي  قادرة على قطع مسافة 310 أميال دون الحاجة إلى إعادة الشحن الأقل تكلفة بالنسبة لجميع طرازات نسخ الـ SUV  .

سيارة أستون مارتن RapidE

سيارة كهربائية مزودة بمحرك بقوة جبارة تقدر بنحو 800 حصان يمكنها من قطع مساقة 200 ميل دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

سيارة دودج Ram 1500

سيارة بيك آب تتمتع بالقوة والتقنية الكهربائية، من خلال التحكم في محركي الطرازين المختلفين من الشاحنة، سواء محرك الـV6أو الـV8 ليصبحا أكثر اقتصادية وصداقة للبيئة.

 

الوقت المثالي لترصيص إطارات السيارة

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

تعشق سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر؟.. إليك أرخص الأنواع لعام 2019

تشهد سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر زيادة ملحوظة في مبيعاتها، وسط توقعات بأن يمثل هذا النوع من السيارات 50% من إجمالي مبيعات السيارات العام المقبل.زيادة بيع سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفركما...

سيارة «جيب كومباس».. تكنولوجيا متقدمة وتصميم عصري مع قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة

تجمع سيارة جيب كومباس بين التكنولوجيا المتقدمة سهلة الاستخدام وقدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة، مع تصميم عصري يتسع لخمسة أشخاص، حيث ترتبط علامة "جيب" التجارية منذ تأسيسها قبل 75 عاماً...

لتجربة قيادة مريحة.. كيف يمكنك تحسين عمل مكيف السيارة في الصيف؟

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، تزداد الحاجة إلى تشغيل مكيف السيارة أثناء قيادتها باستمرار، حيث إنه لا يمكن الاستغناء عنه خاصة خلال فترة النهار. ويؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى...

كل ما تريد أن تعرفه عن سيارات الفورمولا 1.. لهذه الأسباب هي خارقة!

بكل تأكيد، تعد سباقات الفورمولا 1 هي أقوى أنواع سباقات السيارات المعتمدة على السرعة في العالم، فتلك الرياضة ذات الشعبية الكبيرة بين محبي رياضة المحركات، استمدت عراقتها منذ تنظيم أول سباقاتها، تحت...