أخطر سباقات السيارات في العالم.. قمة الإثارة والتحدي

أخطر سباقات السيارات في العالم.. قمة الإثارة والتحدي

اندي 500

باجا 1000

سباق اللومان

تحدي الغابات المطيرة

لومانز 24 ساعة

لطالما اعتبرت سباقات السيارات من أكثر الرياضات إثارة نظراً لاعتمادها على اختبار سرعة وأداء السيارات ومهارة وجرأة السائقين؛ لذا استحوذت هذه الرياضة على شغف وحب الكثيرين،  فباتت هذه السباقات كل عام تجذب ملايين المشاهدين في مختلف أنحاء العالم، وعادة ما تقام منافسات سباقات السيارات حول الحلقات المتكررة، وفوق الطرق المبسطة فقط، كما تقام أكبر السباقات في العالم على أراضٍ وعرة، حيث تشترك فيها مئات السيارات الكبيرة والدراجات النارية.

راوغ فريق بأكمله.. مهارات خرافية لحراس المرمى (فيديو)

أخطر سباقات السيارات

ولا توجد رياضة فردية أو جماعية توفر القدر نفسه من التشويق وحبس الأنفاس بقدر تلك التي تقدمها سباقات السيارات، والتي تجعلها أكثر قوة وإثارة وخطورة،  وفيما يلي اخترنا لكم مجموعة من أخطر سباقات السيارات:

باجا 1000

وهو أحد أخطر السباقات المعروفة حيث تقام منافساته على أحد الطرق القاسية التي لا ترحم أحداً، والتي يتطلب عبورها السير حوالي 1000 ميل عبر الصحاري المكسيكية وهو طريق مليء بالإثارة والتشويق خصوصاً عندما يتعلق الأمر بوجود الفخاخ التي يتم وضعها عليه، والحفر التي يتم حفرها به من أجل زيادة المتعة والإثارة.

رالي داكار

وهو أحد أشهر وأخطر السباقات المعروفة بين المتسابقين في العالم نظراً لأنه يقام على أراضٍ وعرة للغاية  مثل الكثبان الرملية، والأراضي الطينية التي قد تسبب لبعض المتسابقين نوبات قلبية حقيقية!

"ضربه البرق".. شاهد ماذا حدث للاعب أصيب بصاعقة أثناء مباراة في البرازيل (فيديو)

لومانز 24 ساعة

وهو من أكثر السباقات شهرة في عالم رياضات السيارات، حيث يقام منذ 90 عاماً بفرنسا، وهو لا يعتمد على قدرة تحمل السيارات وأدائها فقط بل على قدرة السائق على الاستمرار ووعيه،  مما جعله واحداً من أخطر السباقات حيث تكون المسافات بين السيارات متقاربة بشكل خطير، وقد شهدت تلك السباقات مقتل 24 سائقاً منذ بدئها.

رالي سفاري

وهو أحد أهم السباقات المتطرفة والخطرة ويجرى عبر رحلات السفاري الإفريقية، وهذا هو ما يفعله الناس بالضبط عندما يشاركون في سفاري شرق إفريقيا. حيث يشترك أكثر من 1000 متسابق سنوياً للتسابق في رحلة تصل إلى 1000 كيلو متر.

اندي 500

وهو واحد من أشهر سباقات السيارات في العالم وأكثرها خطورة وذات ضغط وتوتر عاليين، كما أن به أكثر مسارات التسابق المميتة في العالم حيث قتل أكثر من 40 سائقاً خلال التسابق أو التدرب منذ نشأته عام 1911.

سباق ناسكار

وهو يعتبر من ضمن أكثر  السباقات إثارة وخطورة على مستوى العالم، ويقام في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها،  وتنحصر السيارات المشاركة في هذا النوع من السباق داخل حلبة السباق البيضاوية، ويستلزم هذا السباق  قدرة تحمل غير عادية، ففي بعض الأحيان قد يمتد إلى 4 ساعات.

أخطر الفنون القتالية المحرمة دولياً.. ولماذا تم تحريمها؟

سباق اللومان

ويعرف السباق بسباق الجائزة الكبرى وهو يقام سنوياً في فرنسا، ويتألف من عدة طرق بالإضافة إلى دوائر السباقات الخاصة، وقد شهد العديد من الوفيات على مدار السنين، حيث وقع الأسوأ عندما قتل أكثر من 80 متفرجاً وسائقاً بإحدى الحوادث المروعة عليه.

سباق أنديانا بولس

وهو يعد  أسرع  وأخطر وأهم أنواع سباق السيارات داخل الولايات المتحدة الأمريكية حيث  إن السيارات المستخدمة في هذا السباق من نوع إندي كار وهي أسرع أنواع سباق السيارات بشكل عام .

تحدي الغابات المطيرة

وهو أحد السباقات الشاقة بالنسبة للسيارات الضخمة والمرعبة حيث تجرى منافساته عبر أدغال ماليزيا باستخدام السيارات الكبيرة، وتكمن خطورته في أن كل  متسابق يبدأ في مواجهة النباتات، والأراضي الطينية، الصخور، وحتى المستنقعات الضحلة.

سباق نوربرغرينغ

ويطلق عليه سباق الجائزة الكبرى الألمانية، وهو أخطر السباقات  التي أصبحت شهيرة نظراً لارتفاع معدلات الموت فيها نتيجة الحلبات الخادعة في منعطفاتها والتي تسببت في وفاة 5 سائقين خلال 15 عاماً.

راوغ فريق بأكمله.. مهارات خرافية لحراس المرمى (فيديو)

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

قيمة كل منهما 150 مليون إسترليني.. محمد صلاح يرفض عرضين لمغادرة قلعة الريدز

كشف تقارير عالمية، عن تلقي النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي عرضين لمغادرة قلعة الريدز. عرضان لضم صلاح بقيمة ضخمةوتلقى صلاح العرضين من فريقي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس...

خطفت الأضواء خلال إعلان انضمامه لريال مدريد .. كم يبلغ سعر ساعة هازارد؟

خطفت ساعة اليد التي ارتداها نجم ريال مدريد الجديد إيدين هازارد، الأنظار خلال تقديمه رسمياً كلاعب في الفريق الإسباني في المؤتمر الصحفي الذي تم إقامته أمس الخميس. ماذا قال هازارد عن انتقاله إلى...