دليلك للسفر حول العالم دون الاستقالة من وظيفتك

دليلك للسفر حول العالم دون الاستقالة من وظيفتك

دليلك للسفر حول العالم دون الاستقالة من وظيفتك

دليلك للسفر حول العالم دون الاستقالة من وظيفتك

دليلك للسفر حول العالم دون الاستقالة من وظيفتك

دليلك للسفر حول العالم دون الاستقالة من وظيفتك

عندما تشعر بالإحباط وكأنك عالق في شبكة عنكبوت ولا تستطيع الحركة، فقد تفكر في الاستقالة من وظيفتك، وتعبئة حقائبك والذهاب إلى مكان تستطيع فيه الغطس مع السلاحف البحرية، تعيد اكتشاف نفسك، ولكن مع الأسف ليس لديك المال الكافي لفعل ذلك، وقد تتراجع عن هذه الخطوة التي من شأنها تدمير حياتك بعد فترة من الوقت.
 
ولكن الخبر السار هنا هو أنك قد تستطيع السفر إلى مكان جديد دون أن تخسر عملك، وهذا بفضل التطور التكنولوجي ووجود شبكات إنترنت في كل مكان، خذ عملك معك أينما ذهبت.
 
قد يكون هذا الخير غير متاح للجميع، ولكن إذا كنت تعمل في شركة تسمح لموظفيها بالعمل من بعد، فعليك أخذ حاسوبك المحمول معك والقيام بجولة ترى فيها العالم دون خسارة مالك.
 
وحتى تتمكن من الاستمتاع بالتجربة والحصول على أقصى قدر من المتعة، إليك مجموعة من النصائح التي قد تستعملها كدليل استرشادي:
 
نتيجة بحث الصور عن ‪The complete guide to traveling the world without quitting your job‬‏

أشياء عليك فعلها

اعثر على شبكة إنترنت سريعة
 
أول شيء يجب عليك العثور عليه فور وصولك إلى مكانك الجديد هو شبكة إنترنت سريعة وقوية، اطلب من المضيف أو صاحب المكان الذي تعيش فيه توفير الخدمة لك في أسرع وقت ممكن، وإذا كانت الخدمة سيئة، فانتقل إلى مكان آخر.
 
اختر مكان إقامتك بحكمة
 
من الضروري أن تختار مكان إقامتك الجديد باهتمام وحكمة، على أن يتوافر فيه العديد من المعايير أن يكون أمانًا، قريباً من وسائل المواصلات، وبالتأكيد يوجد فيه شبكة إنترنت جيدة.
 
تخلَّ عن عاداتك القديمة
 
إذا لم تكن معتادًا على الحصول على بعض المرح، فربما قد حان الوقت لفعل ذلك، تخلَّ عن عاداتك القديمة وابدأ فصلاً جديدًا تقوم فيه بأشياء تجعلك تشعر بالمتعة، خصص بعض الوقت للقيام بأشياء مختلفة، تعرف على أناس جدد أو اذهب لزيارة المعالم السياحية.
 
ابحث عن أماكن للعمل
 
في بعض المدن مثل نيويورك أو لندن بإمكانك العثور على مقاهٍ للعمل فيها بسهولة، ولكنك لن تستطيع العثور على هذه الأماكن بسهولة في مناطق أخرى، في هذه الحالة بإمكانك إجراء عملية بحث بسيط على جوجل، أو البحث عن مقاهٍ وكافيهات على تطبيقات إنستجرام وفيسبوك.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪The complete guide to traveling the world without quitting your job‬‏
 
كُن واضحًا مع مديرك أو عملائك
 
ربما لا يتقبل عملاؤك أو مديرك فكرة أن تنتقل من مكان بعيد، ويتعاملوا معك على أنك تذهب إلى قضاء عطلة ولن تعمل بالفعل، لذلك من الضروري أن تكون واضحًا معهم، فإذا كنت في منطقة فيها فرق توقيت، اشرح لهم كيف ستسلم المهام في الوقت المطلوب، وأنك لن تكون متاحًا دائمًا.

أشياء عليك تجنبها تمامًا

الشعور بالوحدة
 
في بداية الأمر، عندما ينتقل أي شخص إلى أي مكان جديد سيصعب عليه تكوين علاقات صداقة ما يجعلهم يشعرون بالوحدة، أفضل شيء لتجنب ذلك أن تُخبر زملاءك بأنك ذاهب إلى بلد ما وتطلب منهم مساعدتك في التعرف على أشخاص يعرفونهم بالفعل هناك.
 
قد تشعر بالتردد في البداية، ولكن تجاهل كل هذه المشاعر السلبية ولا تخف وتعرف على أناس جدد، الذين تلتقي بهم في أي مناسبة، واعمل على توسيع شبكتك الاجتماعية.
 
العمل طوال اليوم
 
نتيجة بحث الصور عن ‪The complete guide to traveling the world without quitting your job‬‏
 
عندما تعمل في منطقة يختلف توقيتها عن المكان الذي تعيش فيه، فربما لن يكون من السهل على عملائك أو رؤسائك تقبل هذا الأمر، لذا تصبح مضطرًا للعمل طوال اليوم، ولكن من الأفضل أن تستغل فرق التوقيت لمصلحتك، وأن تخصص وقتًا لكي تحصل على بعض المرح.

الانتقال بالكثير من الأشياء

روعة العمل خلال السفر تتمثل في كونك مرنًا، لذلك من الأفضل ألا تأخذ معك الكثير من الأشياء حتى تكون حركتك أسهل وانتقل من مكان إلى آخر يحدث بطريقة سلسة. علاوة على ذلك، كلما كانت أشياؤك أقل دفعت أموالاً أقل في المطار ووسائل المواصلات.

إنفاق أموالك بشكل غير حكيم

إنفاق أموالك دون حكمة قد تكون أضراره أكبر في الخارج، لذلك ستحتاج إلى وضع ميزانية مُحكمة تجنبك الوقوع في أي أزمة، يشمل ذلك إجراء أبحاث لمعرفة أرخص المنتجات والأسواق التي تقدم خدمات جيدة بأفضل الأسعار، هناك الكثير من الدول التي توفر خدمات مجانية لزوارها.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

هل جربت السفر من أجل الاستمتاع بالطعام؟ إليك أفضل الوجهات السياحية

هل جربت السفر من أجل الطعام؟ ربما حان الوقت أن تخوض هذه التجربة الممتعة للاستمتاع بأشهى أكلات مطابخ العالم، وفي هذا التقرير نسلط الضوء على أفضل الوجهات السياحية التي سترضي شهيتك.أشهر وجهات السفر...

تجربة رمضانية ممتعة بانتظاركم في مطعم أربوريتم بفندق جميرا القصر

يحتفل فندق جميرا القصر بشهر رمضان كما يليق بهذا الشهر الكريم؛ حيث توفر هذه الوجهة المفضلة للكثيرين، مجموعة متنوعة من الخيارات في مطعم أربوريتوم الفاخر والمميز، والجلسات الملكية؛ حيث تُقدَّم قوائم حسب...