خسارة الوزن بعد الـ40 ليس صعباً.. فقط اتبع هذه النصائح

خسارة الوزن بعد الـ40 ليس صعباً.. فقط اتبع هذه النصائح

خسارة الوزن بعد الـ40 ليس صعباً.. فقط اتبع هذه النصائح

استبدل الأطعمة الدسمة بأخرى صحية

اختر البروتينات التي تتناولها بعناية شديدة

أضف قرفة إلى القهوة والمشروبات الأخرى التي تناولها

خسارة الوزن بعد الخمسين قد يكون تحديًا صعبًا، ولكنه ليس أمرًا مُستحيلاً، بإمكانك القيام به والنجاح فيه إذا كنت عازمًا عليه.
 
فقط تحلَّ بالصبر الشديد، ولا تفقد الأمل أبدًا، فربما تحاول فقدان الوزن الزائد لسنوات ولكنك لا تخسر جرامًا واحدًا، ولا يعني ذلك أن تتخلى عن الأمر وتخرج الفكرة من رأسك، كُن مثابرًا وأصر على تحقيق هدفك.
وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعدك على خسارة الوزن بعد بلوغ الخمسين، كن صبورًا واتبعها وستلاحظ مع مرور الوقت أنك أصبحت أكثر رشاقة:

تناول الخضراوات قبل الخبز

 
 
غير طريقة تناول الطعام، فعندما تتناول الخبز
 
قبل الطعام سوف ترتفع نسبة السكر في الدم، ما يؤدي إلى إنتاج كميات كبيرة من الأنسولين ما يقود بدوره إلى زيادة الوزن، ولكن عندما تتناول الخضراوات أولاً، فأنت بذلك سوف تشعر بالشبع بسرعة، ما يساعدك على خسارة الوزن.

اشرب كميات كبيرة من الماء

 
 
احرص على شرب كميات كبيرة من الماء، فالماء يجعلك تشعر بالشبع كما أنه يعزز عملية الأيض، ويقيك من الإصابة بالكثير من الأمراض، خاصة الجفاف، كما أنه يفيد بشرتك وشعرك.

اشرب شايًا أخضر

 
 
الشاي الأخضر يزيد من عملية الأيض ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المُزمة، كما أنه يساعد على الوقاية من الإصابة بالكثير من الأمراض من بينها السرطان.

امضغ الطعام لفترات أطول

تناول الطعام لفترات أطول، فكلما زادت فترة مضغ الطعام كنت أقل عرضة لزيادة الوزن.

تناول طعام يناسب سنك

احرص على تناول كميات طعام تتناسب مع سنك، فإذا كنت في الخمسين من عمرك فتناول الأطعمة الغنية بفيتامين دي، والبروتينات سهلة الهضم، اطلب من طبيبك الخاص أن يقدم لك قائمة بالأطعمة المفيدة والمغذية التي لا تؤثر على صحتك، ولا تؤدي إلى زيادة الوزن.

تناول الطعام مثل اليونانيين

 
 
اليونانيون دائمًا ما يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة، والبروتينات والدهون الصحية، وهي كلها أمور تساعد الرجال والنساء على فقدان الوزن والحفاظ على جسم صحي ومثالي عقب إتمام العقد الخامس من عمرهم.

قلل من الجبن واللحوم

أفادت الدراسات والأبحاث أن تناول الجبن واللحوم بعد سن الخمسين يؤدي إلى زيادة الوزن بعد سن الخمسين، لذلك من الضروري تقليل الكميات المُستهلكة من الجبن واللحوم.

تناول كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة

يُنصح بتناول كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة عقب سن الخمسين، خاصة النساء اللواتي وصلن إلى سن اليأس، تناول الخضراوات والفاكهة يجعلونك تشعر بالشبع لفترات طويلة، كما أنها تزيد تعزيز الجهاز المناعي الخاص بك.

تجنب المشروبات الغازية الدايت

 
 
توقف عن تناول المشروبات الغازية الدايت؛ لأنها سوف تؤثر على الأيض، وسوف تؤدي إلى زيادة وزنك، لذلك من الأفضل تجنبها تمامًا.

تناول الألياف

تناول كميات كبيرة من الألياف يساعدك على خسارة وزنك بعد الخمسين، فالأطعمة الغنية بالألياف تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.

تناول طعامك في المنزل

هذه العادة سوف توفر لك مبالغ مادية كبيرة، كما أنها سوف تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، كما أنها تجنبك زيادة الوزن.

ابتعد عن هذه الأمور تمامًا

 
 
تجنب هذه الأشياء تمامًا السكر والقمح وغيرها من الأطعمة التي تؤثر على عملية الأيض الخاصة بك، وتجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة بعد الخمسين.

اختر نظامًا غذائيًا يناسبك تمامًا

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية والصحية التي يمكن اتباعها من أجل خسارة الوزن، ولكن من المهم والضروري أن تختار النظام الغذائي الذي يناسب جسدك، ويتماشى مع حياتك، ويساعدك على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد. كذلك عليك أن تعرف أنه في بعض الأحيان الأشياء التي تناسبك لا تناسب غيرك، وما يناسب غيرك لا يناسبك.

استبدل الأطعمة الدسمة بأخرى صحية

استبدل الأطعمة الدسمة بأخرى صحية، فعلى سبيل المثال عوضًا عن تناول كوب من حساء البروكلي بالكريمة، تناول حساء الدجاج بالخضار.

اختر البروتينات التي تتناولها بعناية شديدة

البروتين يساعدك على بناء العضلات، كما أنه يجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول، وهما أمران مهمان للغاية إذا كنت تريد خسارة الوزن بعد الـ40، لذلك عليك اختيار البروتينات التي تتناولها بعناية شديدة.

أضف قرفة إلى القهوة والمشروبات الأخرى التي تناولها

 
 
 
إذا كنت من عشاق القرفة، فستكون هذه الدراسة خبراً جيداً بالنسبة لك، القرفة سوف تساعدك على تنشيط المواد المضادة للأكسدة في جسدك، والأنظمة المُضادة للالتهاب وتسرع عملية الحرق.

اطلب من طبيبك إجراء عملية جراحية

إذا لم يكن أمامك أي فرصة أخرى لخسارة الوزن، فاطلب من طبيبك إجراء عملية جراحية للتخلص من الوزن الزائد.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين الإطالة وكيفية أدائها بالخطوات.. هل تؤدي لزيادة الطول؟

تُعد تمارين الإطالة من أكثر الممارسات الرياضية شيوعاً، ويستخدمها البعض لارتباط اسمها دائماً بزيادة طول ممارسيها، وتعمل تمارين الإطالة على فرد أطراف الجسم لأكبر مساحة ممكنة لإطالتها، وتزيد معدلات...

تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط...