تنسيق الملابس الرجالية الشتوية.. هكذا تكون الأكثر أناقة في الطقس البارد

تنسيق الملابس الرجالية الشتوية.. هكذا تكون الأكثر أناقة في الطقس البارد

خيارات إنيقة للطقس الجديد البرودة

اناقة ودفء

سترة من الدنيم + أوفر كوت

سروال صوفي + سترة من صوف شيرلينغ

جينز + سترة بومر

قميص + سروال صوفي

البدلة + الجيليه

 
نعيش حالياً على وقع عاصفة تلو الأخرى في منطقتنا العربية مع درجات حرارة متدنية بشكل كبير. الشتاء لم يقدم كل ما لديه بعد، فما زال يحمل الكثير من الصقيع والبرد. وبطبيعة الحال عند تدني درجات الحرارة يميل أغلب الرجال إلى تكديس طبقات الملابس الشتوية فوق بعضها البعض، وذلك لأن الصقيع لا يطاق، وهنا حاجة ماسة للمحافظة على الدفء. المقاربة هذه قد توفر الدفء ولكنها لن توفر الأناقة الكاملة للرجل العصري، في المقابل هناك مقاربات أخرى توفر الدفء والأناقة من دون تكديس وذلك عن طريق أفضل الطرق لتنسيق الملابس الشتوية للرجال. 
 
ولأن الاختيار المتأني عادة يكون بعيداً كلياً عن ذهن الرجل حين تنخفض درجات الحرارة، سنقوم بتسهيل تنسيق الملابس الشتوية عليكم عن طريق تقديم ثنائيات مثالية من الملابس الرجالية غاية في الأناقة مناسبة جداً للطقس الشديد البرودة.

أفضل طرق تنسيق الملابس الرجالية الشتوية

سروال صوفي + سترة من صوف شيرلينغ

 

 
خلال الشتاء وخصوصاً خلال الطقس الشديد البرودة، الملابس الرجالية يجب أن تكون عملية. ولكن العملي لا يعني بالضرورة غير الأنيق، فهناك الكثير من الخيارات العملية والأنيقة معاً. سترات رجالية مصنوعة من صوف شيرلينغ أبرز مثال على الملابس الرجالية الشتوية التي تمزج بين الأنماط العملية والأنيقة والتي توفر الكثير من الدفء لأي رجل.
 
ولإكمال الطلة ما تحتاج إليه هنا هو سروال رجالي من الصوف  باللون الداكن، قد تشعر بالإغراء لاعتماد الجينز مع سترة شيرلينغ ولكن السروال الصوفي أجمل وأكثر أناقة، وسيوفر لك الدفء المضاعف.
 
لناحية الكنزة يجب اعتماد تلك التي بياقة مرتفعة وليس تلك التي تكون بياقة V ويمكن اختيار اللون الرمادي، الكحلي، الأبيض وحتى الخمري، فكلها تتماشى وبشكل مثالي مع لون سترات شيرلينغ.
 
اللمسة الأخيرة هي حذاء رجالي من نوع ديربي باللون الأسود؛ لكونه يزيد لمسة من الرسمية على الطلة الأنيقة للرجل.
 

تنسيق سترة الدنيم مع أوفر كوت 

 
نمط الملابس الشتوية للرجال هنا سيروق حتماً للذين يحبون مبدأ طبقات الملابس، ولكن وبما أن الخيارات هنا هي للطقس الشديد البرودة فالتركيز سيكون على السترة والمعطف ولكننا بالتأكيد سنتطرق إلى خيارات قطع الملابس الرجالية الأخرى.
 
الدنيم الرجالي في الشتاء خصوصاً لناحية السترات يضيف لمسة حيوية، ولكنه لا يوفر الدفء اللازم حين تنخفض درجات الحرارة؛ لذلك الخيارات الأخرى هي التي ستوفر الدفء بينما ستخدم سترة الدنيم هنا غاية إضافة لمسة مميزة.
 
الملابس الرجالية الشتوية التي تختارها يمكنها أن تكون كاجوال أو كاجوال ذكي وذلك لأن المعطف يميل إلى الرسمية وبالتالي ما نقوم به هو دمج بين الأنماط. 
 
الأوفر كوت والذي هو المعطف الطويل الذي يصل إلى الركبة أو يكاد يلامس الركبة سيخلق التناقض الأنيق في الطلة. ويفضل أن يكون المعطف الرجالي هنا بنياً، رمادياً، كحلياً، أسود أو حتى أخضر؛ لأن هذه الألوان تبرز جمالية لون الدنيم.
 
اللمسة الأخيرة هي القبعة الصوفية التي تكون من عائلة ألوان المعطف نفسها، وهي بدورها ستزيد من جرعة التناقض بين النمط الرسمي للمعطف والنمط الكاجوال الخاص بها وبالملابس التي اخترتها.
 

تنسيق سروال الجينز مع سترة بومر الرجالي

 
سترات البومر جزء أساسي من موضة الرجال في الشتاء وذلك لكونها عملية جداً، أنيقة وتوفر الدفء ومقاومة للماء.. وعليه إن لم تكن تملك سترة بومر فلقد حان الوقت لشرائها. السترات الرجالي هذه تأتي بمختلف الألوان، ولكن لجعل طلة الشتاء أكثر حيوية اللون الأزرق الذي يميل إلى الأخضر من الخيارات المثالية بالإضافة إلى الأزرق الكوبالت والخمري.
 
الملابس الرجالي التي ستختارها يجب أن تكون كاجوال، يمكن اختيار كنزات صوفية رمادية أو أي لون يتناسب مع لون السترة، ولكن الشرط الوحيد هنا هو أن تكون الياقة دائرة وليست مرتفعة أو عميقة.
 
السروال الجينز خيار مثالي مع هذه الطلة ويفضل ألا يكون بقصة عريضة. في المقابل الحذاء هنا يجب اختياره بعناية، الأحذية الرياضية خارج المعادلة أولاً؛ لأنها لا تتناسب مع الطلة وثانياً لأنها خيار كارثي للطقس الشديد البرودة. يمكن اختيار البوتس هنا مثل تشيلسي أو البوتس المصنوعة من جلد الظباء. 

تنسيق القميص الرجالي مع سروال الصوف

 
قمصان الفلانيل الرجالي التي تكون بنمط المربعات تعبر وبشكل مثالي عن موضة الشتاء للرجال، ورغم كونها مصنوعة من قماش شتوي لكنها لا توفر الدفء المطلوب؛ لذلك هناك حاجة ماسة لسترة محشوة بالريش أو مبطنة بالصوف لتوفير الدفء اللزم، وكي توفر لك الحماية من البلل.
 
لناحية القميص فإن نوعية المربعات على خلفية من الأزرق، الأسود والأخضر أفضل بكثير من تلك التي تكون على خلفية من اللون الأحمر. السروال الصوفي مثالي لهذه الطلة، ويفضل أن يكون باللون الأسود وهو خيار أكثر أناقة من الجينز للرجل المتميز.
 
أما الحذاء فيجب أن يكون بوت.. ويفضل أن يكون من نمط الهايكينغ بوتس وذلك لأنه يكمل الصورة العامة التي يقدمها القميص عن الرجل.
 

تنسيق البدلة  مع الجيليه للرجال

 
في حال كنت من الفئة التي يحتم عليها نمط حياتها اعتماد البدلة الرجالية خلال فصل الشتاء أو من الفئة التي تحب ارتداء البدلات لأنها تجدها أنيقة، فهناك طرق لجعلها أنيقة ومميزة من خلال لمسات إضافية تميزك عن غيرك من الذين يرتدون البدلات.
 
بطبيعة الحال البدلات لا توفر الكثير من الدفء لذلك التركيز سيكون على خيارات أخرى تحافظ على أناقتها، ولكنها تعوض «تقصيرها» في توفير الدفء اللازم. الجيليه هي المنقذ هنا، ولكن يجب الاختيار بعناية.
 
بطبيعة الحال تلك التي تكون محشوة بالريش هي الخيار المثالي وذلك لأنها خفيفة الوزن وتوفر الكثير من الدفء، لناحية اللون فإن الرمادي والكحلي من الألوان التي يمكن تنسيقها مع الغالبية الساحقة من ألوان البدلات. فمثلاً الجيليه الكحلي يتناسب وبشكل مثالي مع البدلة الرمادية والعكس صحيح. 
 
والآن اللمسة النهائية التي ستوفر المزيد من الدفء خلال عملية تنقلك من مكان لآخر هو الأوفر كوت الرجالي الذي يفضل أن يتضمن نقوشاً من نوع ما كالمربعات مثلاً وذلك لإضافة الحيوية على الطلة الأنيقة التي تظهر كيف أنك أتقنت أفضل الطرق لتنسيق الملابس الرجالي الشتوية. 
 
 
المصدر: ١ 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل