«النسر الأصفر» يضبط مخالفات الأكل والشرب والتدخين على طرقات بريطانيا

أعلنت بريطانيا خطوة جديدة لضبط السائقين والركاب غير الملتزمين أثناء قيادة السيارات

تتمثل في نشرها كاميرات أطلقت عليها اسم “النسر الأصفر” تعمل بالأشعة تحت الحمراء

تقوم بضبط من يأكلون ويشربون أو يدخنون على الطريق وكذلك غير الملتزمين بارتداء حزام الأمان، بالإضافة إلى السرعة الزائدة.

وتتميز الكاميرات الجديدة التي لا يشبه مظهرها ما اعتاده الناس بقدرتها على تصوير السائقين والركاب بدون أن يشعروا

أعلنت بريطانيا خطوة جديدة لضبط السائقين والركاب غير الملتزمين أثناء قيادة السيارات تتمثل في نشرها كاميرات أطلقت عليها اسم «النسر الأصفر»  تعمل بالأشعة تحت الحمراء تقوم بضبط من يأكلون ويشربون أو يدخنون على الطريق وكذلك غير الملتزمين بارتداء حزام الأمان، بالإضافة إلى السرعة الزائدة.

شاهد| سبعيني يقطع 400 كيلومتر على برميل في المحيط الأطلسي

وتتميز الكاميرات الجديدة التي لا يشبه مظهرها ما اعتاده الناس بقدرتها على تصوير السائقين والركاب بدون أن يشعروا، بمعنى أن الشخص لن يعرف إن كان تم اصطياده أم لا، كما أنها قادرة على العمل في مختلف ظروف الطقس والمناخ بالليل والنهار، بحيث لا تتأثر بأي متغيرات في الحرارة أو الثلوج أو الأمطار وغيرها.

وتساعد الكاميرات، المزودة بتقنيات جديدة، الشرطة في ضبط السائقين المخالفين وعدم الإفلات من العقوبة إذا ما ارتكبوا مخالفات في جنح الظلام، نظراً لأن الأشعة تحت الحمراء لها القدرة على العمل في العتمة وفي كل الأحوال الجوية بشكل جيد، كما أنها تأتي مزدوجة ويتم تركيبها بحيث تبعد كل واحدة عن الثانية 200 متر.

تعرف على صفاتك الشخصية بحسب الأبراج الفلكية

ووفقاً لما أعلنته الشرطة البريطانية ستقوم أجهزة الكمبيوتر الموجودة بالكاميرات، بتسجيل المعلومات كالوقت والسرعة كما تعمل على تسجيل أرقام اللوحات للسيارات التي بها مخالفون لقواعد الأكل والشرب والتدخين أثناء القيادة وكذلك غير الملتزمين بارتداء حزام الأمان، بالإضافة إلى السرعة الزائدة.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات