كل ما تريد معرفته عن مادة البوميد لتصفيف الشعر

كل ما تريد معرفته عن مادة البوميد لتصفيف الشعر

كل ما تريد معرفته عن مادة البوميد لتصفيف الشعر

ADH Dry : أحد منتجات مادة البوميد الرائدة في العالم والتي يتمتع بالقوام الخفيف الذي يجعل عملية تصفيف الشعر سهلة للغاية ولذلك يعد مناسبا تماما للشعر الناعم أو الأملس الخفيف ذو الطول المتوسط أو الطويل.

Paul Mitchell Foaming Pommade : أحد المنتجات الرائعة التي تحتوي على مادة البوميد ذات قوام خفيف والتي تتميز بأنها غير لامعة وهو الأمر الذي يجعله مستحضرا مثاليا للرجل الذي لا يفضل لمعان الشعر من أجل الحصول على تسريحة شعر رائعة وللحصول على أفضل النتائج من استخدام المنتج يجب على الرجل التأكد دائما من أن الشعر رطب وغير جاف.

ما هي مادة البوميد "Pomade"؟ يمكن تعريف مادة البوميد على أنها مادة دهنية القوام ولزجة تتواجد في عدة صورة سواء سائلة بقوام مائي أو دهنية صلبة أو زيتية القوام يتم استخدامها في علمية تصفيف الشعر ولكنها بعكس الرذاذ المثبت أو جيل الشعر لا تتسبب بالجفاف بل تترك الشعر مرنا ولامعا بشكل أكبر لتدوم تصفية الشعر التي تم اعتمادها بواسطة استخدام مادة البوميد تدوم طويلا قبل أن تتلاشى بعد غسل الشعر لعدة مرات بالمياه لإزالة تأثير القوام اللزم لمادة البوميد من الشعر.

ما هو تاريخ مادة البوميد؟ في الحقيقة عرف البشر مادة البوميد منذ القرن الـ 18 ولكن شهدت المواد المستخدمة في صناعة تلك المادة الكثير من مراحل التطور ففي بدايات استخدام البشر لمادة البوميد كانت الدهون الحيوانية مثل دهون الخنزير أو شمع العسل أو إفرازات بعض الأشجار من المواد الأساسية المختلفة التي تصنع منها مادة البوميد ولكن مع تطور صناعة تلك المادة استخدمت العناصر الكيميائية المطورة ومشتقات النفط والتي جعلت مادة البوميد أقل لزوجة مما سهل التعامل معها من قبل الرجال عند اعتماد تسريحة الشعر المفضلة لديهم.

Prospectors Gold Rush: ذو العلبة الذهبية والذي يحتوي على مادة البوميد ذات قوام دهني متوسط ولعل من أهم مميزاته أنه طبيعي حيث تم صناعته من زيت نبات القنت بجانب عناصر مغذبة أخرى كما أن التخلص من آثاره على شهره لا يتطلب سوى غسلة على الرغم من قوته.

Layrite Original Pomade: يتميز برائحة الفانيلا اللطيفة لمادة البوميد وبجعله الشعر لامعا بدرجة متوسطة وبأنيقة وبسهولة إزالته من الشعر.

Layrite Super Hold: من بين أكثر مستحضرات البوميد قوة خاصة بالنسبة لأصحاب الشعر الخشن والمجعد.

Suavecito Pomade Firme: أحد أقوى مستحضرات البوميد التي تستخدم على أقصى أنواع الشعر سواء القصيرة أو الطويلة ويفضل دائما استخدام هذا المنتج على الشعر الرطب للحصول على تسريحة الشعر المنتظرة بأناقة وسهولة.

كيف يتم استخدام أنواع البوميد المختلفة؟ يمكن استخدام مستحضرات البوميد سواء على الشعر الرطب أو الجاف فعلى سبيل المثال لمن أراد المظهر اللامع لتسريحة الشعر فإن استخدام البوميد على الشعر الرطب أمر ضروري للغاية والعكس صحيح بالنسبة للشعر الجاف. وبشكل عام يفضل استخدام مستحضرات البوميد على الشعر الرطب دائما بالنسبة للرجل صحاب الشعر المجعد أو المتموج بينما اعتماد مستحضرات البوميد على الشعر الجاف بالنسبة لأصحاب الشعر القصير والناعم الخفيف الأكثر تأثيرا أما أصحاب الشعر الكثيف فكلا الطريقتان مناسبتان ويتبقى فقط حرية الاختيار بينهما. وأخيرا يجب الحرص عند استخدام مستحضرات البوميد على الشعر الرطب بأن تكون نسبة البلل أو الرطوبة فقط 10% لأن زيادة نسبة المياة تؤدي إلى الفتك بتأثير المنتج على الشعر.

ما هي عدد المرات المسموح بها لاستخدام مستحضرات البوميد؟ في الحقيقة يمكن استخدام جميع أنواع مستحضرات البوميد بشكل يومي فهي لا تؤذي الشعر ولكن يجب الانتباه إلى تجنب لمسها لفروة الرأس حتى لا تؤدي إلى تراكم الدهون فيجب دائما التذكر بأن الشعر فقط هو المستهدف.

ما هي الكمية المناسبة من البوميد لوضعها على الشعر؟ في الحقيقة لا توجد كمية مناسبة من البوميد فالأمر تقديري ولكن ينصح خبراء العناية بالشعر دائما البدء بكمية صغيرة وإضافة المزيد عند الحاجة أثناء تصفيف الشعر.

هل تتسبب مستحضرات البوميد بتساقط الشعر؟ بعكس كل مستحضرات تصفيف الشعر الأخرى فإن مستحضرات البوميد لا تؤدي إلى أي ضرر بالشعر ولكنها فقط قد تؤدي إلى تراكم الدهون على فروة الرأس في حالة وصولها لها بكميات كبيرة كام يفضل أن تنزيل آثار المنتج من الشعر بعد 48 ساعة كحد أقصى.

لا شك أن مادة البوميد أصبحت تشكل أهمية كبيرة من بين المنتجات العديد الخاصة بالعناية بتصفيف الشعر واعتماد الرجال ما يناسبهم من قصات وتسريحات متعددة للشعر تتوافق مع الأنواع المختلفة لطبائع شعورهم سواء كان أملس وناعماً أو مموجاً أو خشن الملمس ومجعداً، ولقد تمكن العديد من الشركات العملاقة المختلفة في صناعة مستحضرات الشعر من إنتاج مادة البوميد في عدة صور مختلفة للتناسب مع طبيعة الشعر البشري المختلف.

أهم نصائح العناية بالشعر للرجال (إنفوجراف)

وحتى نتعمق بشكل أكبر في كشف المزيد من المعلومات عن مادة البوميد؛ فإن التقرير التالي سوف يسرد أهم الأمور المتعلقة بحقيقة مادة البوميد.

1-ما مادة البوميد "Pomade"؟

ما هي مادة البوميد "Pomade"؟

يمكن تعريف مادة البوميد على أنها مادة دهنية القوام ولزجة توجد في عدة صورة سواء سائلة  بقوام مائي أو دهنية صلبة أو زيتية القوام يتم استخدامها في علمية تصفيف الشعر، ولكنها بعكس الرذاذ المثبت أو جيل الشعر لا تتسبب بالجفاف، بل تترك الشعر مرناً ولامعاً بشكل أكبر لتدوم تسريحة الشعر التي تم اعتمادها بواسطة استخدام مادة البوميد طويلاً قبل أن تتلاشى بعد غسل الشعر لعدة مرات بالمياه لإزالة تأثير القوام اللزج لمادة البوميد من الشعر.

دليلك الشامل لمستحضرات العناية بالشعر وكيفية استخدامها

2- ما تاريخ مادة البوميد؟

ما هو تاريخ مادة البوميد؟

في الحقيقة عرف البشر مادة البوميد منذ القرن الـ18، ولكن شهدت المواد المستخدمة في صناعة تلك المادة الكثير من مراحل التطور؛ ففي بدايات استخدام البشر لمادة البوميد كانت الدهون الحيوانية مثل دهون الخنزير أو شمع العسل أو إفرازات بعض الأشجار من المواد الأساسية المختلفة التي تصنع منها مادة البوميد، ولكن مع تطور صناعة تلك المادة استخدمت العناصر الكيميائية المطورة ومشتقات النفط التي جعلت مادة البوميد أقل لزوجة؛ ما سهل التعامل معها من قبل الرجال عند اعتماد تسريحة الشعر المفضلة لديهم.

دليلكم المفصل لجميع مستحضرات العناية بالشعر

3- ما نوع الشعر ومادة البوميد؟

مع التطور الكبير الذي شهدته صناعة مادة البوميد استطاع الخبراء داخل الماركات العالمية المتخصصة في صناعة منتجات الشعر من إنتاج نسخ مطورة لتصلح مع جميع أنواع الشعر.

- العلامات التجارية لمستحضرات البوميد للتماسك الخفيف

ADH Dry

1- ADH Dry: أحد منتجات مادة البوميد الرائدة في العالم الذي يتمتع بالقوام الخفيف الذي يجعل عملية تصفيف الشعر سهلة للغاية؛ ولذلك يُعد مناسباً تماماً للشعر الناعم أو الأملس الخفيف ذي الطول المتوسط أو الطويل.

Paul Mitchell Foaming Pommade

2- Paul Mitchell Foaming Pommade: أحد المنتجات الرائعة  التي تحتوي على مادة البوميد ذات قوام خفيف، والتي تتميز بأنها غير لامعة؛ وهو الأمر الذي يجعله مستحضراً مثالياً للرجل الذي لا يفضل لمعان الشعر من أجل الحصول على تسريحة شعر رائعة، وللحصول على أفضل النتائج من استخدام المنتج يجب على الرجل التأكد دائماً من أن الشعر رطب وغير جاف.

- العلامات التجارية لمستحضرات البوميد للتماسك المتوسط

تتميز بأنها الأفضل دائماً بالنسبة للشعر القصير ومتوسط الطول؛ وذلك للتحكم بصورة أقوى مع خصلات الشعر لاعتماد التسريحة المناسبة، ومن أهم العلامات التجارية لمادة البوميد متوسطة التماسك هي:

Prospectors Gold Rush:

1- Prospectors Gold Rush: ذو العلبة الذهبية والذي يحتوي على مادة البوميد ذات القوام الدهني المتوسط، ولعل من أهم مميزاته أنه طبيعي؛ حيث تتم صناعته من زيت نبات القنب بجانب عناصر مغذية أخرى، كما أن التخلص من آثاره لا يتطلب سوى غسلة على الرغم من قوته.

Layrite Original Pomade

2- Layrite Original Pomade: يتميز برائحة الفانيلا اللطيفة لمادة البوميد، وبجعله الشعر لامعاً بدرجة متوسطة وأنيقة، وبسهولة إزالته من الشعر.

- العلامات التجارية لمستحضرات البوميد للتماسك القوي

Layrite Super Hold

1-Layrite Super Hold: من بين أكثر مستحضرات البوميد قوة خاصة بالنسبة لأصحاب الشعر الخشن والمجعد.

Suavecito Pomade Firme

2- Suavecito Pomade Firme: أحد أقوى مستحضرات البوميد التي تستخدم لجميع أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل، ويفضل دائماً استخدام هذا المنتج على الشعر الرطب للحصول على تسريحة الشعر المنتظرة بأناقة وسهولة.

4- كيف يتم استخدام أنواع البوميد المختلفة؟

كيف يتم استخدام أنواع البوميد المختلفة؟

يمكن استخدام مستحضرات البوميد سواء على الشعر الرطب أو الجاف، فعلى سبيل المثال لمن أراد المظهر اللامع لتسريحة الشعر فإن استخدام البوميد على الشعر الرطب أمر ضروري للغاية، والعكس صحيح بالنسبة للشعر الجاف.

وبشكل عام يفضل استخدام مستحضرات البوميد على الشعر الرطب دائماً بالنسبة للرجل صاحب الشعر المجعد أو المتموج، بينما اعتماد مستحضرات البوميد على الشعر الجاف بالنسبة لأصحاب الشعر القصير والناعم الخفيف الأكثر تأثيراً، أما أصحاب الشعر الكثيف فكلا الطريقتين مناسبتان ويتبقى فقط حرية الاختيار بينهما.

وأخيراً يجب الحرص عند استخدام مستحضرات البوميد على الشعر الرطب بأن تكون نسبة البلل أو الرطوبة فقط 10%؛ لأن زيادة نسبة المياه تؤدي إلى الفتك بتأثير المنتج على الشعر.

5- ما عدد المرات المسموح بها لاستخدام مستحضرات البوميد؟

 ما هي عدد المرات المسموح بها لاستخدام مستحضرات البوميد؟

في الحقيقة يمكن استخدام جميع أنواع مستحضرات البوميد بشكل يومي؛ فهي لا تؤذي الشعر، ولكن يجب الانتباه إلى تجنب لمسها لفروة الرأس؛ حتى لا تؤدي إلى تراكم الدهون، فيجب دائماً التذكر بأن الشعر فقط هو المستهدف.

6- ما الكمية المناسبة من البوميد لوضعها على الشعر؟

ما هي الكمية المناسبة من البوميد لوضعها على الشعر؟

في الحقيقة لا توجد كمية مناسبة من البوميد؛ فالأمر تقديري، ولكن ينصح خبراء العناية بالشعر دائماً بالبدء بكمية صغيرة وإضافة المزيد عند الحاجة في أثناء تصفيف الشعر.

7- هل تتسبب مستحضرات البوميد بتساقط الشعر؟

هل تتسبب مستحضرات البوميد بتساقط الشعر؟

بعكس كل مستحضرات تصفيف الشعر الأخرى فإن مستحضرات البوميد لا تؤدي إلى أي ضرر بالشعر، ولكنها فقط قد تؤدي إلى تراكم الدهون على فروة الرأس في حالة وصولها لها بكميات كبيرة كام يفضل أن تنزيل آثار المنتج من الشعر بعد 48 ساعة كحد أقصى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لأناقة صيفية جافة.. إليك أفضل التيشيرتات الداخلية الخفيفة (صور)

التيشيرت الداخلي الذي ترتديه أسفل ملابسك لاسيما خلال فصل الصيف، يعتبر قطعة أساسية عليك اختيارها بحرص والاهتمام بها. ويكون الهدف الرئيسي من القميص الداخلي هو امتصاص العرق وتخليصك من الرائحة الكريهة...