البومبادور المعاصر.. أجمل تسريحات الشعر الرجالي للباحثين عن التميز

البومبادور المعاصر.. أجمل تسريحات الشعر الرجالي للباحثين عن التميز

الأنماط الرائجة للبومبادور للعام ٢٠١٩

تسريحات البومبادرو المات

تسريحات البومبادرو الأكثر تحرراً

موهاك البومبادور

البومبادور المبعثر

البومبادرو القصير

البومبادرو الفايد

أنماط البومبادور المعاصر

البومبادور واحدة من التسريحات الأكثر شهرة والأكثر ثباتاً في عالم موضة شعر الرجال، فرغم ظهور تسريحات شعر رجالية جديدة كل عام وهيمنة بعضها على المواسم، فإن هذه التسريحة تتجاوز الزمن، والموضة تستمر بفرض نفسها عاماً تلو الآخر.
 
سبب استمرارية شعبية هذه التسريحة هي أنها تتناسب مع الغالبية الساحقة من أنواع الشعر وأشكال الوجوه، كما أنها تأتي بمختلف الأحجام، وبالتالي هناك تنوعات عديدة لها. النمط الكلاسيكي لتسريحة البومبادور يمكن دمجه مع الأنماط العصرية الرائجة للتسريحات الشعر الرجالية.

الأنماط الرائجة للعام 2019 تشمل البومبادور وفق مبدأ الطبقات، البومبادور المتدرج، والأنماط الأكثر جرأة كالسبايكي وطبعاً تسريحة الفايد (Fade) أي التسريحة المتلاشية التي ما تزال تفرض نفسها منذ سنوات.

بطبيعة الحال البومبادور المعاصر يحتاج لمستحضرات عناية معاصرة، فالمستحضرات التي كانت تستخدم للتسريحات الريترو والكلاسكية لا تتناسب مع الأنماط المعاصرة خصوصاً لتسريحة البومبادور التي تقوم على مبدأ الارتفاع، وبالتالي ما تحتاجون إليه هو مستحضرات خفيفة الوزن وخالية من اللمعان؛ لذلك فالخيار الأمثل هو الفايبر أو ألبومايد أو الكلاي الخالي كلياً من اللمعان.

 

أنماط البومبادور المعاصر 

 

البومبادور القائم على مبدأ الطبقات هو واحد من أشهر التسريحات الرجالية للعام 2019. التسريحة بشكل منطقي قائمة على التدرج بالطول بحيث طبعاً يكون الشعر الأكثر طولاً عن منتصف الرأس وأقصر كلما اتجهنا إلى الأطراف. المميز في هذه التسريحة هو أنه ومن خلال تسريحها يمكنك أن تظهر بطلة مختلفة كل يوم. أي تلاعب بشكل طفيف بآلية اتجاه الشعر أو الارتفاع سيجعلك تبدو كما لو حصلت على تسريحة جديدة. لتنسيقها ما يجب فعله هو تمرير أسابيع اليد بالشعر بعد وضع ألبومايد أو الفايبر أو الكلاي ثم تسريح الشرط بمشط عريض.

تسريحات البومبادور المات 

 
تسريحات البومبادور سابقاً كانت معروفة بلمعانها؛ وذلك لأنه كان لزاماً على كل من يعتمدها استخدام مستحضرات عناية توفر للرجل اللمعان البارز. ولكن البومبادور المعاصر يجب أن يكون مات، أي خالٍ كلياً من اللمعان؛ لذلك ما يجب البحث عنه هو البومايد أو الفايبر الخالي من اللمعان الذي يكون أساسه الماء وليس الزيت. الفايبر بشكل عام هو أقوى مستحضرات العناية بالشعر، وبالتالي يضمن ثبات التسريحة في مكانها.
 

تسريحات البومبادور الأكثر تحرراً 

 
 

التسريحات هذه تقوم على أساس الشكل التقليدي الكلاسيكي للبومبادور، ولكنها تضيف إليه الأنماط «الجنونية» أو الرائجة بحيث يتم الدمج بين تسريحتين أو أكثر ضمن التسريحة الواحدة. مثلاً تسريحة الكروب القائمة على مبدأ الطبقات مع تسريحة البومبادور، أو بالبومبادور وفق تسريحة الكويف، وهي التسريحة المرتفعة المتوسطة الطول المبعثرة.

التنوع كبير لدرجة أننا نشهد حالياً على موهاك البومبادور، وهي التسريحة قائمة على شعر في وسط الرأس يتم تسريحه وفق مبدأ البومبادور مع حلاقة الشعر بشكل كامل عند جانبي الرأس وفي الجزء الخلفي منه.

كل هذه التسريحات تندرج تحت نمط تسريحات الشعر المتلاشية مع إضافات أخرى. حالياً النمط الشائع هو الفايد مع خط فاصل واضح يضيف لمسة جمالية إلى الطلة، الذي ينساب مع شكل الرأس إلى الخلف على شكل قوس. وبطبيعة الحال تحتاج إلى حلاق ماهر؛ كي يتمكن من تنفيذ هذه التسريحة لأنها تتطلب دقة ومهارة.

 

البومبادور المبعثر 

 

مقاربة أخرى معتمدة للبومبادور هي دمجها مع مبدأ التسريحات المبعثرة. هذا النمط رائج جداً؛ وذلك لأنه يناسب جميع أنواع الشعر والتسريحات بطول مختلفة. التسريحة قائمة على التدرج في طول الشعر؛ وذلك لخلق وهم البعثرة التي تتم مضاعفته من خلال مستحضرات العناية.

 

البومبادرو القصير 

 

عندما نذكر كلمة بومبادور فأول ما يخطر على البال هو الشعر المرتفع، ولكن حالياً هناك النمط القصير القليل الانخفاض. للحصول على الشكل النهائي للبومبادور يجب التركيز على أن يكون الشعر عند الجبهة هو الأطول، ولكنه يتركز في الوسط، وبهذا تحصل على الارتفاع من خلال أقل طول ممكن. يمكن اعتماد مبدأ التسريحات المتلاشية هنا أيضاً؛ وذلك من أجل جعل الشعر في منتصف الرأس يبدو أطول مما هو عليه. النمط هذا من التسريحات مثالي للشعر السميك وللمجعد وبطبيعة الحال هو يناسب أصحاب الشعر الرفيع أيضاً.

 

البومبادرو الفايد 

 

الفايد كما هو معروف يأتي بمختلف الأشكال؛ فهناك الفايد القائم على الشعر القصير جداً عند الجانبين أو الشعر الذي تتم حلاقته بشكل كلي. التسريحة هذه وفي حال لم يكن الرجل يريد إطالة الشعر عند منتصف الرأس مثالية له؛ وذلك لأن حلاقة الجانبين تجعل الشعر يبدو أكثر طولاً وأكثر كثافة. الفايد بكل أنواعه، المنخفض والمتوسط والعالي يتناسب وبشكل مثالي مع البومبادور. الفايد المنخفض يمنح طلة أكثر تقليدية أما الإندركت فتوفر طلة معاصرة. بطبيعة الحال الخطوط «التزينية» هي خيار شخصي، ولكنها تجعل الطلة شبابية أكثر.

ولكن قبل اختيار النمط على الرجل أن يضع بالحسبان عدة أمور؛ وذلك كي يعرف ما إن كان سيتجه نحو البومبادور الكلاسيكي التقليدي أو الأنماط الأخرى. من الأمور الأساسية التي يجب وضعها بالحسبان هي ما هو مقبول وما هو غير مقبول في بيئة العمل.

المصدر: ١ 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لأناقة صيفية جافة.. إليك أفضل التيشيرتات الداخلية الخفيفة (صور)

التيشيرت الداخلي الذي ترتديه أسفل ملابسك لاسيما خلال فصل الصيف، يعتبر قطعة أساسية عليك اختيارها بحرص والاهتمام بها. ويكون الهدف الرئيسي من القميص الداخلي هو امتصاص العرق وتخليصك من الرائحة الكريهة...

علامة جاكيه دروز السويسرية تقدم تشكيلة ساعات رائعة لعام 2019 في دبي مول

أسدل صانع الساعات السويسري جاكيه دروز ومجموعة ريفولي الستار عن أحدث إصدارات العلامة الفاخرة لعام 2019 في متجر جاكيه دروز في دبي مول بحضور خبراء وأصحاب مجموعات ومحبي الساعة من الشرق الأوسط الذين...

الأناقة ليست حكراً لأحد.. كيف يبدو أصحاب البنية الضخمة في طلة جذابة؟

الأناقة ليست حكراً على أحد، بإمكان أي شخص أن يكون أنيقاً ويظهر في إطلالات مميزة تجعله أكثر الناس جاذبية أينما كان. وإذا كنت واحداً من الرجال أصحاب البنية الضخمة أو تعاني من بعض الوزن الزائد فأنت...