لهذا السبب لا يقاوم ذوو الوزن الزائد الأطعمة اللذيذة عند الرجيم

كشفت دراسة بريطانية حديثة عن وجود علاقة وثيقة بين تفكير من يعانون من السمنة بكثرة في الطعام اللذيذ وغير الصحي عند محاولة إنقاص وزنهم، مبينة أن التفكير في الطعام بأي شكل من الأشكال، حتى بشكل سلبي، يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام.

أسباب وأعراض وطرق علاج عرق النسا عند الرجال

وأوضحت الدراسة التي أجراها علماء من جامعة برمنغهام على 90 متطوعاً أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة يجدون صعوبة في تذكر أو التفكير في أشياء أخرى عند تشتيت انتباههم عن طريق صور الطعام، حيث يشعرون بأنهم محاطون بحلقة لا تقاوم من الأطعمة اللذيذة.

تحمي الجسم من الاكتئاب والسرطان.. فوائد مذهلة للسبانخ

ووفقاً للدراسة فقد طلب الباحثون من المتطوعين ذوي الوزن الزائد تذكر صورة طعام، مثل البيتزا، ثم وضع دائرة على الشاشة، في حين ظهور شكل آخر في محاولة لإلهائهم، في حين وضعت صورة للأطعمة المخزنة في الذاكرة، إلى جانب الدائرة. وفي حالات أخرى، وُضعت إلى جانب الشكل المستخدم لتشتيت الانتباه.

وأظهرت نتائج الدراسة أن جميع المشاركين وجدوا صعوبة في تحديد مكان الدائرة في أثناء المهمة، باستخدام صور الطعام. في ما ازدادت المهمة صعوبة عند وضع صورة الغذاء إلى جانب صورة التشتيت مبينة أن التأثير كان أكبر بالنسبة للمشاركين ذوي الوزن الزائد.

تقلبات الدخل المفاجئة قد تصيبك بمرض خطير يهدد حياتك

وعزت الدراسة التفكير في الطعام والإفراط في تناوله إلى أن الشخص أكثر استجابة لوجود الطعام في البيئة المحيطة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يعرض الأطفال لمخاطر جسيمة.. تحذير للرجال بعدم الإنجاب بعد بلوغ هذه السن

أجرى مجموعة من الباحثين بجامعة "روتجرز" بولاية نيوجيرزى الأمريكية، دراسة حديثة للكشف عن أفضل سن لإنجاب الرجال.أفضل سن للإنجاب لدى الرجالوكشفت الدراسة أنه يجب على الرجال الإنجاب قبل بلوغهم...

نصائح لصيام آمن.. كيف يحافظ مرضى السكر والكلى على صحتهم في رمضان؟

الصوم فريضة فرضها الله على الإنسان وركن من الأركان الخمسة للإسلام، وينتظر المسلمون حول العالم شهر رمضان الكريم للتقرب أكثر إلى الله وممارسة صالح الأعمال بشكل أكبر، في ما منح الله عدداً من الرخص إلى...