لهذا السبب لا يقاوم ذوو الوزن الزائد الأطعمة اللذيذة عند الرجيم

كشفت دراسة بريطانية حديثة عن وجود علاقة وثيقة بين تفكير من يعانون من السمنة بكثرة في الطعام اللذيذ وغير الصحي عند محاولة إنقاص وزنهم، مبينة أن التفكير في الطعام بأي شكل من الأشكال، حتى بشكل سلبي، يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام.

أسباب وأعراض وطرق علاج عرق النسا عند الرجال

وأوضحت الدراسة التي أجراها علماء من جامعة برمنغهام على 90 متطوعاً أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة يجدون صعوبة في تذكر أو التفكير في أشياء أخرى عند تشتيت انتباههم عن طريق صور الطعام، حيث يشعرون بأنهم محاطون بحلقة لا تقاوم من الأطعمة اللذيذة.

تحمي الجسم من الاكتئاب والسرطان.. فوائد مذهلة للسبانخ

ووفقاً للدراسة فقد طلب الباحثون من المتطوعين ذوي الوزن الزائد تذكر صورة طعام، مثل البيتزا، ثم وضع دائرة على الشاشة، في حين ظهور شكل آخر في محاولة لإلهائهم، في حين وضعت صورة للأطعمة المخزنة في الذاكرة، إلى جانب الدائرة. وفي حالات أخرى، وُضعت إلى جانب الشكل المستخدم لتشتيت الانتباه.

وأظهرت نتائج الدراسة أن جميع المشاركين وجدوا صعوبة في تحديد مكان الدائرة في أثناء المهمة، باستخدام صور الطعام. في ما ازدادت المهمة صعوبة عند وضع صورة الغذاء إلى جانب صورة التشتيت مبينة أن التأثير كان أكبر بالنسبة للمشاركين ذوي الوزن الزائد.

تقلبات الدخل المفاجئة قد تصيبك بمرض خطير يهدد حياتك

وعزت الدراسة التفكير في الطعام والإفراط في تناوله إلى أن الشخص أكثر استجابة لوجود الطعام في البيئة المحيطة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يصيب الرجال والنساء.. ما الفرق بين الصلع الوراثي وغير الوراثي؟

يعد الصلع من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب الرجال عادة، وقد تصيب النساء في بعض الأحيان، وهو من الأمور المقلقة بالنسبة للكثيرين حيث يؤثر عليهم ويُشعرهم بالحرج وخصوصاً عند ذهابهم إلى المناسبات،...

سبب الرعاف عند النوم وكيف نعالجه؟

فجأة ودون سابق إنذار نتفاجأ بنزول الدم من أنفنا، وهو ما يُعرف بمرض الرعاف الذي أصبح من أكثر المشكلات التي يعاني منها الإنسان على الإطلاق؛ إذ إنه لا يعرف فئةً عمريةً محددة، فهو يصيب الجميع، لكن غالباً...