لا ترث عطر والدك.. إليك أفضل البرفانات الشبابية الفواحة

لا ترث عطر والدك.. إليك أفضل البرفانات الشبابية الفواحة

إليك رائحتك الشبابية الفواحة

عطور الناضجين لا تليق بمرحلة الشباب

ديور أوم سبورت - Dior Homme Sport

جيفانشي جنتلمان أونلي - Givenchy Gentlemen Only

بربري بريت ريثم - Burberry Brit Rhythm

إيف سان لوران لانوي دو لوم ـ Yves Saint Laurent La Nuit De L’Homme

ديفيد بيكهام بيوند - David Beckham Beyond

الشاب عادة ما يرث عطر والده

يمر الشاب بمراحل مختلفة في علاقته مع العطور، فخلال طفولته كان يضع كل ما تختاره له والدته، بعض مرور سنوات قليلة يبدأ بتجربة عطور والده حتى يستقر على عطر واحد بعينه يقرر بأنه يعجبه. لاحقاً سيقرر بأنه يريد أن يختار عطره بنفسه ولكنه سيجد نفسه وبشكل تلقائي يدور في فلك نفس الروائح التي اعتاد عليها والتي تعود لعطور والده أو أنه يعود يختار نفس عطر والده. ولكن تلك الروائح هي لرجل ناضج، وليست لشاب، كما أنها تعبر عن شخصية والدك وليس عن شخصيتك. لذلك عوض أن ترث عطر والدك قم بوضع هذه العطور الشبابية الفواحة والمميزة بالحسبان. 
 
ولكن قبل استعراض العطور من الأهمية بمكان أن يتم اختيار العطر وفق تفاعله مع الجلد وليس من خلال الرائحة التي تحصل من القارورة. لذلك حين تقرر الذهاب في جولة تسوق للعطور قم بتجربة العطور التي تريدها ثم انتظر لمدة ١٥ دقيقة على الأقل، ثم قم بشمها مجدداً على جلدك وليس من القارورة وحينها يمكنك أن تقرر أي عطر يعجبك.
 
وطبعاً ما عليك فعله قبل الذهاب في جولة التسوق للعطور هو عدم وضع أي عطر أو حتى مزيل للعرق برائحة وقوية، وذلك لأن روائح العطور ستتداخل مع بعضها البعض ولن تحصل على الرائحة الفعلية للعطر الذي تقوم بتجربته. ما عليك فعله هو السماح للعطور التي تقوم بتجربتها بالتفاعل مع رائحة جلدك الطبيعية. 

ديور أوم سبورت - Dior Homme Sport

 
 
ديور أوم سبورت تم طرحه للمرة الأولى عام ٢٠٠٨ ثم تم إعادة طرحه عام ٢٠١٢ ثم طرح إصدار جديد منه عام ٢٠١٧ وهو من العطور الشبابية الجميلة والمميزة. 
 
في حال كان الخيار إصدار ٢٠٠٨ فإن ما ستحصلون عليه هو مزيج مميز من الزنجبيل مع الليمون الحلو والغريب فروت واللافندر، بالإضافة إلى إكليل الجبل، خشب الصندل، ونجيل الهند. نسخة ٢٠١٢ هي عملياً بنفس المكونات ولكنها مع إضافة بودرية من السوسن. 
 
إصدار ٢٠١٧ هو لمواكبة أسلوب الحياة العصرية السريع. تم إضافة نوتات الفواكه والأعشاب العطرية من أجل منحه طابع العفوية والجرأة. العطر هذا يبدأ بنوتات الحمضيات، وهي الغريب فروت والبرتقال الأحمر والحمضيات ثم بروائح التوابل كجوزة الطيب والفلفل الوردي لتعود وتبرز النوتات الخشبية لأشجار الصندل وطبعاً نجيل الهند المنعش والفواح. 
 
لشراء العطر يرجى الضغط هنا

جيفانشي جنتلمان أونلي - Givenchy Gentlemen Only

 
العطر هذا طرح في العام ٢٠١٣ كإصدار جديد لأيقونة عطور الشركة جيفنشي جنتلمان الذي صدر عام ١٩٧٤ والذي ما زال الطلب عليه كبيراً حتى يومنا هذا. العطر الشبابي هذا هو للجنتلمان المعاصر وفيه الكثير من الحيوية والرقي في الوقت عينه. مكونات العطر تشمل جوزة الطيب، الفلفل الوردي، اليوسفي، ألياف أخشاب الباتولا، ثم تبدأ نوتات الباتشولي والفيتيفر وأخشاب الأرز بالظهور أما القاعدة فتحتوي على نوتات البخور والمسك. نسخة بالفعل معاصرة عن الجنتلمان الكلاسيكي. 
 
لشراء العطر يرجى الضغط هنا

بربري بريت ريثم - Burberry Brit Rhythm

 
عطر بربري بريت ريثم مثالي للشاب المعاصر وهو مثالي بشكل خاص لمن يختار عطره الخاص للمرة الأولى، ولا يزال في طور التجربة قبل أن يقرر على أي عطر يود أن يعتمد لتلك المرحلة العمرية. بشكل عام عطر بربري يليق تماماً بمرحلة الشباب وذلك لكونه منعشاً وخفيفاً وجذاباً للغاية. ظهر العطر الشبابي هذا في العام ٢٠٠٤ وهو يرتكز على الأخشاب العطرية.
 
يجمع بين مكونات مميزة كاللافندر والبرغموت مع الهيل الزنجبيل. ثم يبدأ قلب العطر بالظهور بنوتات أزهار إيلدا وجوزة الطيب التي تمنح العطر حيوية فائقة بالإضافة إلى نوتات خشب الأرز. قاعدة العطر عبارة عن نوتات من أخشاب غراي والمسك وفول التونكة. عطر يصلح تماماً لمرحلة الشباب المرحة والعفوية ولكنه في الوقت عينه ذكوري. 
 
لشراء العطر يرجى الضغط هنا

إيف سان لوران لانوي دو لوم ـ Yves Saint Laurent La Nuit De L’Homme

العطر الشبابي هذا ظهر في العام ٢٠٠٩ وهو عطري مغر بنوتات شرقية تزيد من غموض الرجل وجاذبيته، ولكنه في الوقت عينه يحتوي على نوتات حيوية للغاية تجعله مثالياً للشاب المعاصر. مقدمة العطر تبدأ بالهيل والبرغموت ثم يبدأ قلب العطر بالبروز بنوتات اللافندر وأخشاب الأرز الفرجيني أما القاعدة فهي الفيتيفر والكمون. 
 
لشراء العطر يرجى الضغط هنا

ديفيد بيكهام بيوند - David Beckham Beyond

 
عطور بيوند بدأت في العام ٢٠١٥، فبيكهام قرر الانطلاق بهذا العطر تحت شعاره في الحياة، وهو أنه لا أهمية لحجمك أو قدرك في بداياتك مهما كان صغيراً، فما هو أهم هو أن تكون الأحلام كبيرة فكل شيء يبدأ بحلم.
 
عطر بيوند هو ذكوري تابلي خشبي يبدأ بنوتات الليمون والنعناع والسكر والمياه الفوارة مع الغريب فروت ونوتات تابلية من الهيل، ثم تبدأ نوتات الفلفل الأسود وخشب الأرز وزهرة الغيرانيوم، ثم تفرض قاعدة العطر نفسها مع روائح حسية من الباتشولي والفانيلا ورائجة الجلود. العطر الشبابي هذا ينقلكم بين الانتعاش والدفء إلى القوة والجاذبية. 
 
عطر شبابي آخر من مجموعة بيوند ظهر العام الفائت هو ديفيد بيكهام بيوند فور افر وهو يحتوي على مكونات البرغموت، الراتينج وجوزة الطيب، أما قلب العطر فهي من البنفسج والسرخس والقاعدة هي من نجيل الهند والبتشولي ورائحة الجلود. 
 
لشراء العطر يرجى الضغط هنا
المصدر: ١ 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أفضل العطور الرجالية وأسعارها.. اجعل رائحتك تتحدث عن شخصيتك

يتحدث العطر دائماً عن صاحبه، فالعطر الذي تستخدمه يمكنه أن يقول عنك وعن شخصيتك الكثير والكثير، لذلك تتنافس الشركات المصنعة للعطور لإرضاء عملائها بكل أنواع العطور المختلفة، وفيما يلي أفضل العطور...

أفضل قطع الإكسسوارات لهذا الصيف.. هكذا تضفي لمسة أنيقة لمظهرك

التفاصيل التي تضيفها إلى ملابسك مثل قطع الإكسسوارات والقبعات والجوارب ذات النقوش المميزة والمختلفة تُضفي لمحة أنيقة وشديدة الخصوصية على ملابسك، وتجعلك تبدو أكثر أناقة وتميزاً ورقياً. خلال فصل...

لعشاق الأناقة.. أفضل 10 ساعات كلاسيك رجالية أقل من ألف ريال

في القديم، كان يستخدم الرجال الساعات؛ من أجل معرفة الوقت لتنظيم أوقاتهم على مدار اليوم، ولكن مؤخراً لم تبقَ الساعات فقط للغرض الأساسي الذي صُنعت من أجله، ولكنها أضحت قطعة إكسسوار لا غنى عنها لاستكمال...