أجمل العطور الجلدية التي تضاعف حظوظك مع النساء

أجمل العطور الجلدية التي تضاعف حظوظك مع النساء

أجمل العطور الجلدية

العطور الجلدية الخاصة بالرجال ترفع وبنسبة كبيرة حظوظك مع النساء

روائح الجلد ترتبط بكل ما فاخر وأنيق وله الطابع الأرستقراطي

عطر مموار مان من أمواج

كولونيا كولون أو دي كولون كونسنتري من أكوا دي بارما

توسكان ليذر من توم فورد

أكورد عود من بايريدو

مفيستو من زيرغوف

العطور بشكل عام هي من مستخلصات تقليدية، كالورد والياسمين والعنبر والعود وغيرها، ولكن بعض العطور تبرز وتتميز برائحتها الغريبة الفريدة من نوعها، كرائحة الجلد. العطور الجلدية هي تناقض غريب، ففي البداية دأب الذين يصنعون العطور على العمل على إخفاء الرائحة «غير الجميلة»، التي كانت تنجم عن القفازات الجلدية، وغيرها من المنتجات الجلدية. ولكن في عصرنا الحالي الجلد هو الرائحة. روائح الجلد ترتبط بكل ما هو فاخر وأنيق وله الطابع الأرستقراطي. ولهذا السبب العطور الجلدية الخاصة بالرجال ترفع وبنسبة كبيرة حظوظك مع النساء. 
 
الجلود المستخدمة في العطور تختلف، فهناك الجلود الروسية والتي نجدها في العطور الكلاسيكية، وذلك لأن هذه النوعية من الجلود تاريخياً ارتبطت بكل ما هو ملكي وأرستقراطي. ومن الجلود الشهيرة التي تستخدم في العطور الجلود الإسبانية التي تملك رائحة مميزة تميل إلى رائحة الزهور أحياناً. وطبعاً هذه ليست الجلود الوحيدة المستخدمة، ولكنها الأكثر استخداماً وتميزاً. بشكل عام يتم إضافة نوتات دخانية من أجل منح الرائحة عمقاً يجعله أكثر غموضاً مما هو عليه. كما أن روائح الجلود تتماشى وبشكل مثالي مع الزعفران، ولهذا السبب ستجدون الزعفران في غالبية العطور التي تحتوي على نوتات الجلود. 
 
هناك الكثير من العطور الجلدية، ولكننا سنختار لكم أفضلها وأكثرها تميزاً وسحراً. 

عطر مموار مان من أمواج - Memoir Man by Amouage

 
عطر جلدي طرح عام ٢٠١٠ وهو من العطور الذكورية للغاية. تم تصميم العطر بحيث يكون  النجم وهو نبات الأفسنتين أو الشيح. بداية العطر ذكورية جذابة بنوتات النعناع والريحان والشيح الذي كما قلنا هو نجم المقدمة. بعد تلك المقدمة الجميلة تبرز رائحة الخزامى، والبخور مع الزهور البلغارية. والقاعدة تأتي مع مزيج من روائح التبغ والجلود وخشب الصندل وأخشاب غاياك النادرة وطحلب السنديان والمسك والفانيليا. 
 
سعر عطر مموار مان من أمواج هو ٢٣٠ دولاراً ويمكن الحصول عليه هنا
 

كولونيا كولون أو دي كولون كونسنتري من أكوا دي بارما - Colonia Leather Eau de Cologne Concentrée by Acqua di Parma

 
أكوا دي بارما من الماركات العريقة التي تأسست عام ١٩١٦ من قبل كارلو ماغناني، والذي بدأ بإنتاج عطور للاستخدام الشخصي، ولكن هذه العطور حازت إعجاب الأصدقاء والزملاء والمعارف فباتوا يطلبون منه إنتاج مثلها لهم، وهكذا توسع شيئاً فشيئاً حتى بات الاسم معروفاً في كل بقاع الأرض. 
 
العطر الجلدي هذا هو إنتاج عام ٢٠١٤ وهو من مجموعة إنغريدينت، وهو كما تصفه الشركة «عطر مميز نتج عن مزيج غير تقليدي للنوتات الحمضية الأصلية لعطر «كولونيا» وبين رائحة الجلود الغنية والحسية. مقدمة العطر تبدأ بنوتات منعشة من البرتقال البرازيلي مع حمضيات صقلية. ثم تبرز نوتات ورود الباراغوي تليها نوتات الجلود لتعود وتكون الخاتمة مع نوتات أخشاب الأرز والغاياك. 
 
سعر عطر كولونيا كولون أو دي كولون كونسنتري من أكوا دي بارما هو ٢٩٠ دولاراً ويمكن الحصول عليه هنا

توسكان ليذر من توم فورد ـ Tuscan Leather by Tom Ford

 
عطر يعتبر من أكثر العطور الجلدية تميزاً وذلك لأن نوتات رائحة الجلد واضحة تماماً وهي تمتزج بشكل مثالي مع الأخشاب والزعفران. العطر هذا جزء من مجموعة «برايفيت بلند»، وتم إطلاقه عام ٢٠٠٧ وهو أكثر عطور تلك المجموعة مبيعاً. هناك تناقض غريب وممتع ومثير في العطر، فهناك الرائحة الكلاسيكية الفخمة ثم الدفء ثم العمق والغنى فالحسية المطلقة. البداية هي مع الزعفران والزعتر وتوت العليق التي تفتح المجال أمام بروز روائح الياسمين والتوت ثم تبرز روائح العنبر والأخشاب وجلد الغزال. 
 
سعر توسكان ليذر هو ٢٣٠ دولاراً ويمكن الحصول عليه هنا

أكورد عود من بايريدو - Accord Oud by Byredo

 

 
اسم قد لا يكون مألوفاً للبعض، ولكن العطر هذا فاخر وخلاب بكل ما للكلمة من معنى. بايريدو هي شركة سويدية فتية إلى حد ما؛ إذ تأسست عام ٢٠٠٦. العطر الجلدي هذا صدر عام ٢٠١٠ وهو يدمج وببراعة فائقة بين مكونات مختلفة وغير تقليدية وبين نوتات الجلود. البداية تكون مع نوتات التوت الأسود، الزعفران ثم تبرز روائح الجلد والأخشاب والزعفران والقرفة والبرقوق الأسود والعود ثم ينتهي مع نفحات من البتشولي والمسك. عطر بالتأكيد يستحق التجربة وذلك لأنه حافل بالمشاعر والرقي والفخامة والأناقة. 
 
سعر عطر أكورد عود هو ١٨٠ دولاراً ويمكن الحصول عليه هنا

مفيستو من زيرغوف - Mefisto from Xerjoff

لمن لم يقم بتجربة عطور زيرغوف بعد فهو قد فوت على نفسه الكثير. الشركة هذه ما تنفك تتفوق على نفسها في كل عطر تصدره والغالبية الساحقة من العطور التي قدمتها مثالية. عطر مفيستو قد يبدو مألوفاً للوهلة الأولى، وقد تشعر بأنه يشبه عطوراً أخرى قمت بتجربتها، وقد يكون كذلك عندما تنشق مقدمة العطر، ولكن بغض ذلك الصورة كلها تتبدل. البداية ستكون مع روائح الحمضيات، البرغموت، الغريب فروت والليمون ولاحقاً تبرز رائحة الخزامى والسوسن والورود الخاتمة هي مع روائح الصندل والأرز والعنبر والمسك وطبعاً الجلود. نهاية حسية مثيرة فيها الكثير من الذكورية. 
 
سعر عطر مفيستو من زيرغوف هو ١٩٩ دولاراً ويمكن الحصول عليه هنا
المصادر : ١- ٢ 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

التيشيرتات البيضاء المُقلمة.. ارتداها النجوم والمشاهير ولا يمكن الاستغناء عنها (صور)

نادراً ما تجد قطعة ملابس يجمع عليها أشخاص من طبقات ومراكز اجتماعية مُختلفة، وتناسب كل الإطلالات، الرسمية والكاجوال، ومن بين هذه القطع تيشيرت بريتون، وهو التيشيرت الأبيض المُخطط أفقياً باللون الأسود...

دليلك للحصول على لحية مثالية.. ما الطول المناسب؟ وما الشكل الذي يناسبك؟

أفضل شيء عن اللحى، هو أنك قادر على تشكيلها بالطريقة التي تلائمك. ربما تطلق اللحية وتدعها تنمو وتقوم بتشذيبها بأكثر من طريقة وتحتفظ بها إلى الأبد. وفي أحيان أخرى تقوم بحلاقتها ثم إطالتها، وهكذا الأمر...