أفضل تمارين حرق دهون الظهر.. تمنحك عضلات قوية وقواماً مثالياً (فيديو)

أفضل تمارين حرق دهون الظهر.. تمنحك عضلات مثالية وقواماً ممشوقاً (فيديو)

أفضل تمارين حرق دهون الظهر.. تمنحك عضلات مثالية وقواماً ممشوقاً (فيديو)

أفضل تمارين حرق دهون الظهر.. تمنحك عضلات مثالية وقواماً ممشوقاً (فيديو)

لا شك أن تمارين حرق دهون الظهر تعد هي الوسيلة الأكثر فاعلية وأماناً وتأثيراً فيما يتعلق بالتخلص من دهون الظهر المزعجة التي تشوه مظهر الرجل الخارجي وتؤثر بشكل سلبي للغاية على أناقته وتقيد اختياراته لملابسه، وتنتقص من ثقته في نفسه وتصالحه مع ما يبدو عليه جسده لهذا وبجانب اتباع حمية غذائية متوازنة وتغيير العادات الحياتية السيئة تصبح ممارسة تمارين حرق دهون الظهر ضرورة حتمية في حال رغبة الرجل عدم الخوض في استخدام الحلول التجميلية الطبية.

لا تهدر وقتك.. إليك تمارين صعبة لكنها الأفضل لعضلات الظهر (فيديو)

أما بالنسبة لأسباب المعاناة من دهون الظهر فهي متنوعة مثل اتباع نمط غذائي غير صحي يحتوي على الكثير من السكريات والأطعمة الدهنية أو إهمال الكثير من رواد الصالات الرياضية وخاصة المبتدئين منهم الاهتمام بممارسة تمارين عضلات الظهر، وهو الأمر الذي يؤدي مع الوقت إلى ضمورها وضعفها، وبالتالي تصبح المعاناة من دهون الظهر وترهله مسألة وقت لا أكثر.

وبحسب المدرب الشخصي المحترف سيمون كنغ فإن تمارين حرق دهون الظهر يجب أن ترتكز بشكل أساسي على نقطتين رئيسيتين هما امتلاك الفاعلية الكبيرة في حرق دهون الظهر وتقوية المجموعات العضلية المختلفة في الظهر، ومنحها الضخامة اللازمة للتمتع بظهر غير مترهل وصلب ولهذا فإن تمارين حرق دهون الظهر القوية والمركبة التي تستهدف أكثر من مجموعة عضلية هي الأفضل والأهم دائماً.

ولأن الظهر من ضمن مناطق تخزين الدهون في الجسم العنيدة في التخلص من دهونها فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على أبرز تمارين حرق دهون الظهر التي تمنحك عضلات فولاذية وظهر مثالي وممشوق.

فيديو| أفضل التمارين لتقوية عضلات الظهر والأرداف

1-ما هي أقوى تمارين حرق دهون الظهر للمناطق العلوية؟

هناك العديد من تمارين حرق دهون الظهر التي تمتلك فاعلية كبيرة في تدمير دهون المناطق العلوية من الظهر وتقوية عضلاتها ومن أهمها:-

-تمرين العقلة لدهون الظهر-PULL-UPS

الحديث عن تمارين حرق دهون الظهر دون ذكر تمرين العقلة أمر لا يمكن حدوثه فتمرين العقلة ليس فقط من أهم وأقوى تمارين عضلات الظهر والجسم بشكل عام، ولكنه أيضاً الأهم فيما يخص تمارين حرق دهون الظهر المتراكمة حول الأجزاء العلوية من الظهر.

وبجانب تكرار ممارسة تمرين العقلة لـ3 مجموعات تحتوي كل منها على 10 مرات يجب الحرص دائماً عند ممارسة تمرين العقلة فإن  الحرص على أن تكون نقطتا الإمساك أكبر من عرض الكتف.

ولأن ممارسة العقلة ليست سهلة بكل تأكيد خاصة بالنسبة للمبتدئين فإن الفيديو السابق يشرح أهم ما يجب مراعاته بالنسبة للمبتدئين عن ممارسة تمرين العقلة الرائع.

- تمرين تبادل مجنص- ONE-ARMED DUMBBELL ROW

من أقوى تمارين حرق دهون الظهر وتقوية عضلاته بكل تأكيد فهو الأهم لإكساب عضلات الظهر الجانبية (المجنص) القوة والضخامة والتناسق الرائع ومساعدتها في التخلص من الدهون المتراكمة عليها والتي تفسد مظهر ظهر الرجل الجانبي.

ومن أهم النصائح التي يجب أن يدركها ممارسي تمرين المجنص هو المحافظة دائماً على الظهر مستقيماً والبدء باليد أو الجهة الضعيفة أولاً وليس القوية وذلك حتى تتطابق عدد التكرارات بين جهتي الجسم.

- تمرين السحب-SEATED ROWS

لا شيء أروع من الشعور بالدهون وهي تذوب وهذا التجربة هي ما ستتمتع به عند ممارسة تمرين السحب جالساً الذي يعتبر من  تمارين حرق الدهون الظهر الأكثر فاعلية؛ لاستهدافه تدمير الخلايا الدهنية المتواجدة حول المناطق الجانبية والوسطى من الظهر بكفاءة عالية وقوة كبيرة ورائعة للغاية.

وللححصول على أفضل النتائج بشكل سريع وملاحظ يجب الحرص على ممارسة السحب الجالس-SEATED ROWS لـ 4 مجموعات بحيث تحتوي كل مجموعة على 10 تكرارات أو عدات.

- تمرين RENEGADE ROWS

بوضع قبضتي اليد الممسكتين بداملبز 2 كيلوغرام أو أكثر بحسب القدرة الجمسانية في كل جهة على الأرض أمام الكتفين تماماً وسحب الأوزان دائماً نحو الأعلى بشكل متبادل هي الطريقة والمثالية لممارسة تمرين RENEGADE ROWS الذي يعتبر من قائمة تمارين حرق دهون الظهر الأكثر قوة وأهمية بالنسبة للقضاء على الدهون المتراكمة حول المجموعات العضلية العلوية.

أفضل التمارين لتقوية عضلات الظهر باستخدام الكابل

2-ما هي أقوى تمارين حرق دهون الظهر للمناطق السفلية؟

مثلما توجد مجموعة من تمارين حرق دهون الظهر الخاصة بمناطق وعضلات الظهر العلوية تتواجد أيضاً أنواع أخرى من التمارين التي تستهدف بشكل رئيسي القضاء على دهون الظهر من مناطقه السفلية وتقوية عضلاته.

-تمرين الضغط - PUSH-UPS

يظن الكثير من الرياضيين أن تمرين الضغط يستهدف عضلات الصدر والذراعين فقط ولكن تلك المعلومات ليست دقيقة لأن تمرين الضغط من أهم تمارين حرق دهون الظهر فيما يخص المناطق السفلية من الظهر خصوصاً مع ممارسته لتكرارات مرتفعة الوتيرة وكثيفة.

-تمرين نط الحبل-Jumping rope

تمرين نط الحبل أو الوثب لي فقط من أقوى تمارين حرق دهون الظهر فيما يخص مجال اللياقة البدنية دون استخدام الأوزان، ولكنه من أيضاً أقوى تمارين إذابة وتدمير الدهون من مختلف مناطق الجسم مثل الدهون المتراكمة حول الخصر والمعدة ودهون الجزء السفلي من الجسم خاصة تلك المتراكمة حول الأرداف والمؤخرة والفخذين.

ولعل من أروع ما يدور حول تمرين نط الحبل أنه لا يحتاج إلى أي معدات أو استعدادات، فكل ما يلزم للاستمتاع بفوائده هو الحصول فقط على الحبل.

-تمرين سوبرمان-Superman

من بين تمارين حرق دهون الظهر يعد تمرين سوبر مان الذي سمي بهذا الاسم بسبب استلهام ديناميكية ممارسته من طريقة طيران البطل الخارق الخيالي سوبر مان، والحقيقة أن تمرين سوبر مان يعمل بشكل رائع للغاية من أجل إذابة الدهون المتراكمة حول الأجزاء السفلية من الظهر.

كما يعمل تمرين سوبر مان كتمرين تمدد رائع لإكساب عضلات أسفل الظهر المزيد من المرونة والقوة لتحمل ضغط التمارين الرياضية الأساسية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

لعضلات ضخمة.. دليلك لتعلم تمارين دروب ست

لا شك أن تمارين الدروب ست واحدة من أهم الطرق والإستراتيجيات الرياضية في عالم كمال الأجسام التي تستهدف بناء المجموعات العضلية المختلفة وإضافة المزيد من الحجم والضخامة لها، ولعل من أبرز ما يميز تمارين...