كيف يؤثر الاستماع للموسيقى والغناء في مكان العمل على الموظفين؟

كشفت دراسة حديثة أن ممارسة الموسيقى والغناء في مكان العمل لمدة قصيرة، يساعد على التخفيف من مشاعر التوتر والقلق لدى الموظفين.

وأوضحت الدراسة أن للموسيقى تأثير إيجابي للحد من الشعور بالاكتئاب بنسبة 86% لدى الموظفين عند ممارستها أثناء العمل، حيث أنها تخفف من مشاعر الوحدة والانعزال.

وأكد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون الغناء أو الموسيقي في مكان العمل يمنحهم ذلك شعورا بالسعادة والهدوء مقارنة من غيرهم .

كما تساعد الموسيقي على حماية الموظفين من الإصابة بالأمراض النفسية وخاصة الاكتئاب الذي يعاني منه نسبة كبيرة من العاملين بسبب طبيعة العمل والروتين .

ودعا القائمون على الدراسة أصحاب الشركات بتخصيص وقت للموظفين لممارسة الموسيقي والغناء بشكل جماعي أثناء العمل وهو ما سيكون له نتائج إيجابية على حالتهم النفسية والذي سينعكس بالضرورة على زيادة الإنتاجية بالعمل وتراجع عدد الإستقالات التي يتقدم بها الموظفين .

كشفت دراسة حديثة أن ممارسة الموسيقى والغناء في مكان العمل لمدة قصيرة، يساعد على التخفيف من مشاعر التوتر والقلق لدى الموظفين.
قرارات مالية للعالم الجديد.. التزم بها لتجني المزيد من المال

تأثير الموسيقى في مكان العمل

وأوضحت الدراسة أن للموسيقى تأثيراً إيجابياً للحد من الشعور بالاكتئاب بنسبة 86% لدى الموظفين عند ممارستها أثناء العمل، حيث إنها تخفف من مشاعر الوحدة والانعزال.
 
وأكد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون الغناء أو الموسيقى في مكان العمل يمنحهم ذلك شعوراً بالسعادة والهدوء مقارنة من غيرهم .
تعرضت للرفض وتشعر بالسوء؟ هكذا تحد من خسائرك

أهمية الغناء للحد من الاكتئاب

كما تساعد الموسيقى على حماية الموظفين من الإصابة بالأمراض النفسية وخاصة الاكتئاب الذي يعاني منه نسبة كبيرة من العاملين بسبب طبيعة العمل والروتين .
 
ودعا القائمون على الدراسة أصحاب الشركات بتخصيص وقت للموظفين لممارسة الموسيقى والغناء بشكل جماعي أثناء العمل، وهو ما سيكون له نتائج إيجابية على حالتهم النفسية والذي سينعكس بالضرورة على زيادة الإنتاجية بالعمل وتراجع عدد الاستقالات التي يتقدم بها الموظفون .
 
ويساعد الغناء على جعل الشخص أكثر سعادة حيث إنه يحفز الجسم لإفراز مادة الإندورفين، كما أنه ينظم التنفس ونبضات القلب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

هل تكوّن انطباعات أولى خاطئة عن الآخرين.. هكذا تكون انطباعات صحيحة

تقريبًا لا يوجد شخص لم يُخطئ أثناء تكوين الانطباع الأول إزاء شخص آخر، ربما تعتقد أن هذا الشخص وقح أو ساذج، أو يعاني من مشكلة ما، ولكنك في الحقيقة قابلته في يوم سيىء، أو خلال فترة مزعجة في حياته، ولكن...

ما هو التفكير الناقد؟.. وإستراتيجية لتطبيقه على المواقف الحقيقية

يمكن وصف التفكير الناقد بأنه عملية عقلية مهمة يجريها الشخص بشكل يومي وتكون مصاحبة للإنسان، وهو عبارة عن سلسلة من النشاط الذهني للدماغ عند تعرضها لمثير عن طريق إحدى الحواس الخمسة، وهو متطلب رئيسي...

كيف تحقق أهدافك في المستقبل؟.. أهم مهارات التفكير يجب عليك اكتسابها

لا يوجد شخص لا يملك مهارات تفكير، ولكن لا يستخدمها الجميع بفعالية، مع مرور الوقت طوّر البشر مهارات التفكير، وتمكنوا من تطوير قدراتهم على اتخاذ القرارات، وحل المشكلات والخروج من الأزمات.  ...