رجيم قاسٍ لمدة أسبوع مجرب لخسارة الوزن

رجيم قاسي لمدة أسبوع مجرب

أصبحت السمنة وزيادة الوزن من أكثر الأمراض التي تؤرق العديد من الاشخاص ح

حيث إن زيادة الوزن لا تفسد المظهر الخارجي فقط الذي يرغب الجميع في الحفاظ عليه في أفضل صورة

ولكنها أيضاً لها مخاطرها الصحية إذ إنها تسبب الكثير من الأمراض مثل الضغط والسكر وأمراض القلب .

وهناك الكثير من الأنظمة الغذائية غير الصحيّة التي يلجأ العديد من الناس لاتّباعها للتخلّص من الوزن الزائد، وعلى رغم اختلاف أنظمة الريجيم وتنوعها

أصبحت السمنة وزيادة الوزن من أكثر الأمراض التي تؤرق العديد من الأشخاص حيث إن زيادة الوزن لا تفسد المظهر الخارجي فقط الذي يرغب الجميع في الحفاظ عليه في أفضل صورة ولكنها أيضاً لها مخاطرها الصحية إذ إنها تسبب الكثير من الأمراض مثل الضغط والسكر وأمراض القلب .

أشياء عليك معرفتها قبل بناء عضلاتك

وهناك الكثير من الأنظمة الغذائية غير الصحيّة التي يلجأ العديد من الناس لاتّباعها للتخلّص من الوزن الزائد، وعلى رغم اختلاف أنظمة الريجيم وتنوعها لكن أكثرها استخداماً ما لا يعتمد على الحرمان من الطعام، حيث يُفضل تقسيم الوجبات الرئيسية لوجبات أصغر، ومحاولة اختيار الأغذية المفيدة والصحية التي تساعد الجسم وتمده بالطاقة والحيوية والنشاط حتى لا يشعر بالإجهاد والتعب، مما يؤدي بالتالي للتوقف عن استكمال الريجيم مما قد يؤدّي لنتائج عكسية حيث إنها بعد ترك هذا النوع من الحمية مُباشرةً، سوف يكتسب الجسم الوزن مرة أخرى.

ومن هنا تأتي أهمية اتباع نظام غذائي صحّي يشمل جميع المجموعات الغذائيّة من بروتين، وكربوهيدرات، ودهون، ومنتجات الألبان، والخضار والفواكه وفيما يلي اخترنا لكم نظاماً غذائياً يساعدكم في فقدان 10 كليو جرامات في خلال أسبوع :

اليوم الأول

لابد أن تقوم بتثبت وجبة الفطار لمدة أسبوع وهي عبارة عن: بيضتين مسلوقتين، وحبّة خيار أو طماطم، وستين غراماً من الجبنة البيضاء قليلة الدسم، ونصف رغيف خبز نخالة أسمر.

أما الغداء فيكون عبارة عن تسعين غراماً من الستيك البقري المشوي، وكوب من لبن الزبادي، فيما يكون العشاء كوبين من سلطة الخضار (بدون زيت).

تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء لإظهار عضلات البطن

اليوم الثاني

الغداء: صدر دجاج مشوي بدون جلد، وسلطة خيار بالزبادي والنعناع اليابس، أما العشاء فيكون سلطة البيض المسلوق (بيضة مسلوقة مع السبانخ، والملفوف والبقدونس والفلفل الأخضر الحلو).

اليوم الثالث

الغداء: تسعون غراماً من الجبنة البيضاء خالية الدسم، وقطعة توست أسمر، أما العشاء فيكون ستيك لحم مشوي دون زيوت.

 اليوم الرابع

 الغداء: حبّة تفاح أو موز، أما العشاء فيكون علبة تونا محفوظة بالماء، مع أوراق الخسّ.

 اليوم الخامس

 الغداء: خضار مشكّلة مسلوقة، أما العشاء فيكون شريحة سمك مشويّة، وكوب من السلطة الخضراء.

اليوم السادس

 الغداء: قطعة دجاج منزوعة الجلد مسلوقة. أما العشاء فيكون طبق فتّوش بدون زيت.

اليوم السابع

الغداء: دجاج مشوي، وكوب لبن زبادي، وكوب سلطة خضار، أما العشاء فيكون سلطة فواكه.

3 خطوات للحصول على عضلات بطن مثالية بطريقة طبيعية

نصائح وإرشادات

وإضافة إلى ذلك هناك بعض النصائح والإرشادات التي لابد أن تتبعها خلال هذا النظام للتخلّص من الوزن ومنها تناوُل الكثير من الخضار والفواكه بعد تناول الوجبات الخفيفة الجاهزة مع شُرب كميّة كافية من الماء يومياً، إضافة إلى عدم تناوُل الطعام أمام التلفاز، ومن الأفضل تخصيص أوقات ثابتة لتناول الوجبات. كذلك يجب الالتزام بالوجبات الغذائيّة الثلاث، وعدم تفويت وجبة الإفطار لأنها الوجبة الأهمّ، حيث تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليوميّة.

كما يجب الحرص علي التخطيط لخطة النظام الغذائي بعناية مع تجهيز الأطعمة التي تتناولها طوال اليوم وتحديد أوقات تناولها مع مراعاة كمية السعرات الحرارية التي يجب أن تحتويها أيضاً لابد من الابتعاد عن المشروبات الغازية وتجنب تناول المأكولات السريعة مع الحرص على تناول المشروبات الساخنة، ولكن دون إضافة السكر وتجنب أكل الحلويات نهائياً وأيضاً مضغ الطعام جيداً قبل البلع وكذلك دخول الحمام بشكل دوري حتى لا تصاب بإمساك.هذا فضلاً عن الاهتمام بممارسة التمارين الرياضيّة بشكل يوميّ، ومن الممكن البدء بالمشي لمدّة نصف ساعة يوميّاً وزيادة الوقت حتى يصل لساعة على الأقل، كما يجب القيام بالتمارين الرياضيّة التي تحرق كميّات كبيرة من السعرات الحراريّة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية..ما هو المعدل الطبيعي؟ «إنفوجراف»

يسعى الكثير من الشباب إلى الحصول على الجسد المثالي من خلال التردد على صالات الجيم واتباع نظام غذائي صحي، كما أنهم يلجأون إلى تناول المكملات الغذائية، اعتقاداً منهم بأنها تساعدهم على الوصول لغايتهم...

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...