كيف تستغل إنستجرام في تنمية علامتك التجارية؟.. والأوقات المناسبة لعرض منشوراتك

نصائح للموظفين المستقلين لإنماء علاماتهم التجارية في 2019

حدد أهدافك على إنستجرام

وفقًا لخبراء التقنية يشهد إنستجرام، أكبر تفاعل لمستخدميه في 3 أوقات في اليوم

سيرة ذاتية جذابة تزيد عدد المتابعين على إنستجرام

يستخدم الموظفون المستقلون الإنترنت بشكل كبير وسيلةً فعّالة للانتشار السريع، ولبناء أكبر قاعدة من المتابعين، والوصول إلى الآلاف من القراء.
 
مما يستدعي الدراية الكاملة بالمنصات التي تساعد على الانتشار الواسع، وإضافة عملاء جدد ومتابعة الطلبات؛ ونحن هنا نخصص التحدث عن استخدام شبكات التواصل الاجتماعية خاصة إنستجرام، رغم أن الاستفادة من الشبكة العنكبوتية لا تقتصر بشكل عام على مواقع التواصل بل يمكن إنشاء مواقع إلكترونية تحتل مكانة لدى الناس.

 الموظفون المستقلون عبر الإنترنت

انضم موقع إنستجرام، إلى المنصات الاجتماعية المؤثرة والفاعلة فيما يتعلق بأصحاب الأعمال الحرة واستغلال المنصة في كتابة المحتوى والانتشار؛ خاصة بعد أن وصل أعداد مستخدمي إنستجرام إلى مليار شخص في العالم؛ لينضم إلى المنصات العملاقة "فيسبوك، ولينكد إن، وتويتر".

كيف أستفيد من إنستجرام في انتشار عملي؟

يمتاز رواد إنستجرام بأنهم نشطون ويتفاعلون مع المحتوى بشكل كبير

يمتاز إنستجرام، بمستخدميه النشطين الذين يتفاعلون مع المحتوى بشكل كبير مقارنة بين المنصات الأخرى؛ لذلك تُعد المنصة الأفضل للموظف المستقل لإعلان منتجات أو عروض شركته وجذب أكبر فئة إليها.

التوقيت الأمثل للنشر

وفقًا لخبراء التقنية يشهد إنستجرام، أكبر تفاعل لمستخدميه في 3 أوقات في اليوم، وهي وقت الاستيقاظ من النوم التي تبدأ من الساعة السادسة صباحًا؛ حيث يقوم المستخدمون بنظرة سريعة على هواتفهم.
 
الوقت الثاني يكون في الظهيرة وتحديدًا وقت استراحة العمل، في تكون الموجة الأخيرة في المساء بعد انتهاء  الأعمال، وقبل الخلود للنوم؛ حيث تشهد أكبر إقبال وتفاعل من مستخدمي إنستجرام.

هذا ما يجب نشره

يزيد التساؤل عن ما يجب نشره على إنستجرام للحصول على أكبر انتشار

المشكلة الكبيرة هنا، التي تزيد التساؤل عما يجب نشره على المنصة للحصول على أكبر انتشار؟ أشار الخبراء إلى أن اختيار صور مثالية تستقطب المستخدمين أو المتابعين إلى موقعك هي الطريقة المثالية للانتشار.
 
وأكد الخبراء، أهمية اختيار محتوى مميز يجذب المتابعين؛ ويجب عليك توضيح الرسالة التي ترغب في إيصالها بطريقة سهلة ومباشرة، وأهداف الشركة، وكيف يصل الناس لعلامتك التجارية؛ لتصل في النهاية إلى النقطة التي يميز فيها المتابعون علامتهم التجارية ويتذكرونها.
 
كما يمكن تطبيق خدعة سريعة لضمان تذكر الناس علامتك التجارية؛ منها وضع قسيمة خصومات لكل المتابعين عند شراء منتجاتك بشرط لا تتعدى 10%.

حدد أهدافك ودوّنها 

ما سبب وجودك على منصة إنستجرام؟ هل هي لزيادة نسبة المتابعين، أم زيادة المبيعات أم تعزيز علامتك التجارية؟.
 
سوف تساعدك إجابتك عن السؤال السابق، على تحديد المحتوى الملائم للملف الشخصي؛ واستخدام إستراتيجيات محددة للوصول إلى أهدافك.
 
ومن أشهر الإستراتيجيات التي يتبعها الموظف المستقل على إنستجرام استخدام هاشتاج موحد، شراء متابعين اجتماعيين أو المشاركة مع منصات أخرى كـ تويتر وفيسبوك.

سيرة ذاتية جذابة

عرّف المتابعين بأفضل ما لديك، عبر كتابة سيرة ذاتية مثيرة للانتباه داخل ملفك الشخصي، كما يمكنك أيضًا استغلال تلك النقطة في وضع رابط موقعك وشبكات التسويق الأخرى، وبهذه الطريقة قد ساعدت متابعيك على اكتشاف مزيد عن عملك وخدماتك التي تُقدمها.
 
وابتعد تمامًا عن الوصف التقليدي الممل عن نفسك، وربما يمكن أن تكتشف طريقة كتابة سيرة ذاتية جذابة عبر الاستعانة بالملف الشخصي لمشاهير إنستجرام.

منشوراتك تُعرف عن نفسك 

سيرة ذاتية جذابة يفضلها مستخدمو إنستجرام
 
يفضل مستخدمو ومتابعو إنستجرام، الحسابات الصريحة والواضحة التي يشعرون فيها كأنك أحد أصدقائهم أو فرد من أفراد العائلة، لذلك ابتعد عن الغموض، وحاول مشاركة قصصك بشكل منتظم وبمحتوى جذاب وابدأ بطريقة حياتك والمكان الذي تسكن فيه.
 
وإياك أن تغفل الرد على المتابعين بشكل دائم حتى لا تخسر متابعتهم لك، كما توجد العديد من البرامج المثالية لجدولة نشر البوستات على إنستجرام حتى لا تبتعد عن التواصل مع المتابعين فتخسرهم.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

كيف يتم ترتيب أكثر قادة العالم إبداعًا وابتكارًا عبر مجلة فوربس الأمريكية؟

معايير حرصت مجلة فوربس الأمريكية على سلكها لإعداد قائمة تضم أكثر القادة إبداعاً على مستوى العالم، ونشرها في أحد إصداراتها وفقاً لمقاييس تنافسية شرعت المجلة على استخدامها وتطبيقها بدقة عالية. ...

استطاع بمفرده تحويل أرض قاحلة لمحمية طبيعية.. قصة «رجل الغابات»

قبل 40 عاماً تقريباً نجح رجل هندي في تحويل الجزيرة القاحلة التي دُمّرت جرّاء الفيضانات الشديدة في عام 1979 إلى منزلٍ للنمور البنغالية، والنسور والفيلة وحيوان وحيد القرن ليصبح مثالًا يحتذي به علماء...