أفضل تمارين شد الصدر للرجال (صور)

main image
7 صور
أفضل تمارين شد الصدر للرجال

أفضل تمارين شد الصدر للرجال

تمرين الضغط

تمرين الضغط

تمرين الدمبل

تمرين الدمبل

تمرين السباحة

تمرين السباحة

تمرين رفع الأوزان

تمرين رفع الأوزان

تمرين الكارديو

تمرين الكارديو

تمرين الملاكمة

تمرين الملاكمة

رغم أن مشكلة رفع الثدي وشده من المشاكل التي تواجه السيدات، إلا أن الكثير من الرجال في بعض الأحيان قد يعانون منها وهي تعرف  طبياً باسم ظاهرة التثدي، والتي تسبب  لهم الكثير من المواقف المحرجة وهي  مشكلة لا تتعلق بالمظهر، ولكنها قد ترتبط بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية مثل مرض السكري، أمراض القلب، الكبد الدهني، إضافة إلى مستويات السكر العالية، وارتفاع ضغط الدم، والرغبة الجنسية.

تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء لإظهار عضلات البطن

فوائد تمارين شد الصدر للرجال

وعادة ما ترجع مشكلة التثدي لدى الرجل إلى عدة عوامل منها السمنة المفرطة أو فقدان الوزن بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة،  فضلاً عن التغيرات الهرمونية التي تظهر في مراحل مختلفة من عمر الرجال؛ مثل: مرحلة البلوغ، وقصور الغدة التناسلية، وانخفاض هرمون التستوستيرون، وفرط نشاط الغدة الدرقية، وأمراض الكبد المزمنة، والاستهلاك الزائد للنيكوتين، والعادات الصحية الخاطئة؛ مثل تناول الأطعمة المليئة بالدهون.

وللتخلص من هذه المشكلة  يفضل القيام ببعض التمارين الرياضية التي تساعد في شد الصدر عند الرجال والتي يمكنهم ممارستها في المنزل للتخلص من هذه المشكلة، حيث إنها تُحسّن بسرعة من شكل الجسم ليصبح أكثر انسيابية وقوة، كما تسبّب تلك التمارين تغيير شكل أجزاء من عضلات البطن والكتفين والظهر والذراعين، ومن هذه التمارين:

 تمرين الضغط

وهو من أبرز التمارين الشائعة التي يقوم بها الكثير من الرجال؛ حيث تعمل على بناء عضلات الجسم كلها وخصوصاً عضلة الصدر، فتشدها وتزيل جميع الترهلات والشحوم المتراكمة، ويتم فيه الاستناد على الكفين ومشط القدمين، مع فرد الذراعين والجذع، والنزول لأسفل ببطء وإعادة الصعود مرة أخرى. 

أفضل تمارين الدمبلز في المنزل لجميع عضلات الجسم

تمرين البلانك

تمرين البلانك من أسهل التمارين لرفع منطقة الصدر وشد عضلات البطن والأرداف. يتم التمرين بالاستلقاء على البطن وتحميل الجسم والارتكاز على الساعدين وأطراف أصابع القدم والثبات على هذا الوضع لفترة، ثم زيادة المدة تدريجياً كل يوم.

تمرين الدمبل

وهو من أفضل  تمارين شد البطن، ويتم  من خلال الاستلقاء على الظهر على قاعدة مرتفعة، ثم رفع الدمبل أو الوزن بكلتا يديك للأعلى ثم إنزاله خلف الرأس مع ثني الكوع قليلاً؛ لتجنب الإصابات ثم يتم الرفع مرة أخرى حتى يكون تماماً فوق الصدر مع فرد الذراعين .

تمرين السميث

ومن شأنه شد عضلات الصدر وهو يتم من خلال الجلوس على جهاز السميث مع وضع الميل لأعلى بدرجة 45 درجة مع رفع الوزن بقوة للأعلى وإنزاله ببطء أيضاً بطريقة مشابهة للتمرين السابق.

تمرين السباحة

وهو يلعب دوراً كبيراً في شد كل عضلة موجودة في الجسم وبشكل خاص في منطقة الصدر؛ حيث تعمل السباحة على  تقليل الدهون التي تتراكم في بعض المناطق، كما أنها توفر اللياقة للجسم.

تعاني من النحافة الشديدة؟ إليك فوائد خرز البقر في التسمين

تمرين التجديف

وهو يتم باستخدام آلة التجديف، ويعمل على تقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية فضلاً عن تقوية عضلات الصدر عندك؛ حيث إن حركة السحب بآلة التجديف يمكنها أن تنحت شكل عضلات الصدر مع مرور الوقت.

تمرين رفع الأوزان

وهو من أهم التمارين التي تؤدي إلي نمو العضلات، وزيادة مستوى هرمون التستوستيرون والتخلص من الثدي عند الرجال بسهولة.

تمرين الملاكمة

نظراً لأن اليدين جزء أساسي لممارسة تمرين الملاكمة، لذلك من الطبيعي أن يكون لهذه الرياضة مفعول في شد عضلات الأكتاف وعضلات الصدر المتصلة بها.

تمرين الكارديو

ويطلق عليها تمارين القلب وهي تعمل  على التخلّص من الثدي البارز والمترهل عند الرجال، حيث تسرّع من نبضات القلب، كما  تساعد في شد وحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، مما يساعد على خسارة الدهون، كذلك تعمل على وإعادة بناء العضلات والأنسجة العضلية المتضررة .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة