الفيشيل للرجال.. هل سيجعلك تبدو بشكل أفضل؟

«الفيشيل» للرجال هل هو نافع ؟

ما هو الفيشيل الخاص بالرجال؟

إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء

لا تقم بتلك العملية في المنزل

التجربة التي ستختبرها

بشرة الرجل يتم إنهاكها

هل سيجعلك تبدو بشكل أفضل حقاً؟

تجدد الخلايا والحيوية

هل كنت تهمل بشرتك مؤخراً؟ أم ما زلت تستخدم «السكرب»، الذي هو نفسه الذي استخدمته منذ أيام المراهقة والبثور، بشكل سريع خلال الاستحمام؟ أم أنك لا تقوم بأي من هذه الأمور وتغسل وجهك بأي شيء ينتج عنه رغوة؟ بطبيعة الحال أنت تدرك أننا سنخبرك بأن هذه المقاربات كلها خاطئة. فوجهك هو «خط الدفاع» الأول بمواجهة العالم، ولا أهمية لواقع أنك تملك العضلات، ولا للماركات الفاخرة التي ترتديها فإن كانت بشرتك منهكة ومجعدة ومترهلة وكل جزئية فيها تبدو وكأنها تعود لرجل ستيني وليس لشاب. 
 
النصيحة الأولى التي قد تتلقاها هي اللجوء إلى الفيشيل.. وفي عالم العناية بالبشرة الخاص بالرجال، الذكور بطبيعة الحال ينقسمون حول الفيشيل، فمنهم من يتقبله ومنهم من يرفضه بشكل كلي. ولكن وبغض النظر عن الموقف من الفيشيل للرجال، فإن النقطة الأساسية التي يجب مناقشتها هي ما إن كان الفيشيل للرجال نافعاً فعلاً؟ 
 
ولكن قبل التطرق إلى تلك الجزئية من الأهمية بمكان التشديد على واقع أن عناية الرجل ببشرته ليست أمراً يدعو للخجل، فالوجه هو الواجهة، وهذه الواجهة هي التي تترك الانطباعات الأولى التي تؤثر على حياة الشخص  المهنية والشخصية والاجتماعية وغيرها. وبالتالي اهتمامه ببشرته هو أقل ما يمكنه القيام به وبالتأكيد لا تنتقص من رجوليته. 

ما هو الفيشيل الخاص بالرجال؟ 

 
في عالم تختلف فيه البشرات وتختلف فيه المقاربات للعناية بأنواع البشرة المختلفة يصعب الحديث عن تعريف واحد جامع للفيشيل. ولكن إن كنا سنحاول فإن الفيشيل هو بأبسط تعبير ممكن.. أفضل غسول للوجه ستحصل عليه في حياتك. 
 
الفيشيل بشكله الأساسي يقوم بتنظيف المسمات، ويزيل الخلايا الميتة التي تكون عادة بلون داكن على بشرتك. ورغم أن هناك خطوات مختلفة متبعة ولكن عادة الفيشيل قد يتبع ٥ مراحل. المرحلة الأولى هي مرحلة التنظيف والتي تقوم بإزالة جميع الأوساخ ثم يتم الاستعانة بالبخار من أجل فتح المسام. المرحلة الثانية هي مرحلة إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء يدوياً وهذه العملية تتم من خلال استخدام الأدوات المناسبة لعدم إلحاق الضرر بالجلد ومن قبل إما طبيب جلد أو من قبل خبير تجميل. لاحقاً يتم القيام بعملية تدليلك للمناطق التي تم إزالة منها الرؤوس البيضاء والسوداء لضمان عدم تورمها. الخطوتان الأخيرتان تتضمنان إزالة الجلد الميت ثم وضع الكريمات التي ترطب البشرة مع تدليك شامل للبشرة لعشرين دقيقة أو أقل، فالأمر يختلف بين مكان وآخر. 

تجربتي مع الفيشيل الخاص بالرجال؟ 

سيتم سؤالك بداية الأمر عما إن كنت تعاني من حساسية لنوع محدد من المنتجات أو إن كنت قد عانيت من حساسية لنوع محدد من الأدوية. في حال لم يتم سؤالك عن هذا الأمر فأنت على الأرجح لست في المكان المناسب لأن الجلد يمكنه أن يقوم بردة فعل تحسسية لبعض المنتجات، وبالتالي عوض أن تخرج بجلد لامع وصحي ستخرج بوجه تغطيه بثور حمراء صغيرة ناجمة عن التحسس. 
 
لاحقاً سيتم وضع مادة هلامية، وهي الجل الذي مهمته تنظيف البشرة. سيتم تدليكها لبعض الوقت ثم سيتم وضع آلة صغيرة فوق وجهك مباشرة ستقوم بإصدار البخار لفترة قصيرة. الشعور غير مزعج على الإطلاق بل مريح. 
 
المرحلة التالية يجب أن تتولاه طبيبة جلدية أو على الأقل خبيرة في هذا المجال، حيث يتم استخدام أداة صغيرة لإزالة الرؤوس السوداء و البيضاء. خلال هذه المرحلة ستختبر الألم والذي سيكون أكثر حدة في مناطق محددة من الوجه وتحديداً في منطقة الأنف والتي وللأسف هي المنطقة التي تكون الرؤوس السوداء فيها أكثر بكثير من غيرها من المناطق في الوجه.  
 
طبقات من الكريمات سيتم وضعها واحدة تلو الأخرى، وسيتم تدليكها كي تمتصها البشرة بشكل مثالي. بطبيعة الحال قد تشعر بأن وجهك يعاني من الخدر إلى حد ما بعد عملية إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء. ولكن وبعد وضع الكريمات والبدء بعملية التدليك ستشعر بعودة الحياة إليها شيئاً فشيئاً. 

هل سيجعلك الفيشيل تبدو بشكل أفضل حقاً؟ 

 
الفيشيل ليس فقط للنساء، بل هو للرجال أكثر من النساء وذلك لأنه رغم أن جلد الرجل بشكل عام أكثر سماكة، ويمكنه احتمال العوامل الطبيعية أكثر من جلد النساء، ولكنه في الوقت عينه يتم إنهاكه بفعل عملية الحلاقة اليومية.
 
التستستيرون  ورغم أنه مسؤول وبشكل كبير عن الزيادة بنسبة إفراز الزيوت إلا أن بشرة الرجال تميل عادة لأن تكون أكثر جفافاً من بشرة النساء، وذلك لأنها أكثر سماكة ولفقدانها للمرطبات الطبيعية التي تفرزها البشرة. 
 
الفيشيل يمكنه أن يساعد على تجديد الكولاجين، وبالتالي يساعدك على محاربة الشيخوخة، كما أنه يحسن الدورة الدموية، وبالتالي يساعدك على الحصول على جلد صحي. ولكن تأثير الفيشيل ليس فقط للبشرة فقد أثبتت الدراسات بأنه يؤثر على الجهاز العصبي الذي يساعدك على التقليل من مستويات التوتر. 
 
وعليه الإجابة هي نعم بالتأكيد سيجعلك تبدو بشكل أفضل، بشرتك لن تكون باهتة بل وردية، لن يكون هناك التعب والإنهاك بل الحيوية واللمعان الصحي. ولكن ما عليك فعله كي تبدو بشكل أفضل طوال الوقت هو ليس فقط انتظار موعد الفيشيل بل بدعم ذلك الموعد الأسبوعي أو الشهري بطقوس العناية «المصغرة» في المنزل حيث تشتري غسولاً للوجه يناسب بشرتك وتقوم على الأقل باعتماد كريم واحد مرطب يساعد بشرتك على التجديد وعلى محاربة العوامل الطبيعية وإبعاد التجاعيد عن وجهك. 
المصدر: ١

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل