كيف تؤثر العلاقات الاجتماعية في إطالة العمر وتأخر الشيخوخة؟

توصلت مجموعة من العلماء في بريطانيا إلى أن العلاقات الاجتماعية التي يحافظ عليها الشخص مع أقاربه أو أصدقائه يكون لها تأثير إيجابي في إطالة العمر وتأخر الشيخوخة.

وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يحرصون على لقاء أصدقائهم مرة في الأسبوع على الأقل تقل لديهم أعراض الشيخوخة وتدهور الصحة .

وأوضح الباحثون أن المشاركين في الدراسة الذين كانوا يحرصون على التواصل المستمر مع أقاربهم أربع مرات في الشهر على الأقل كانوا يتمتعون بصحة جيدة مقارنة بغيرهم .

وأشاروا إلى أن كبار السن الذين اعتادوا طيلة حياتهم على القيام ببعض النشاطات الاجتماعية أو الزيارات العائلية تكون صحتهم أفضل بنسبة 73% .

وتساعد العلاقات الاجتماعية والحياة المليئة بالنشاطات في حماية الاشخاص من تدهور الصحة وزيادة أعراض الشيخوخة، حيث أنها تمنحهم السعادة بقدر أكبر.

توصلت مجموعة من العلماء في بريطانيا إلى أن العلاقات الاجتماعية التي يحافظ عليها الشخص مع أقاربه أو أصدقائه يكون لها تأثير إيجابي في إطالة العمر وتأخر الشيخوخة.
كيف تؤثر المشاعر السلبية في الجهاز المناعي بالجسم؟

تأثير العلاقات الاجتماعية في إطالة العمر

وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يحرصون على لقاء أصدقائهم مرة في الأسبوع على الأقل تقل لديهم أعراض الشيخوخة وتدهور الصحة.
 
وأوضح الباحثون أن المشاركين في الدراسة الذين كانوا يحرصون على التواصل المستمر مع أقاربهم أربع مرات في الشهر على الأقل كانوا يتمتعون بصحة جيدة مقارنة بغيرهم.
فوائد شرب القرفة للرجال.. وهذه فوائد تناوله على الريق

تأثير التواصل على صحة الإنسان

وأشاروا إلى أن كبار السن الذين اعتادوا طيلة حياتهم على القيام ببعض النشاطات الاجتماعية أو الزيارات العائلية تكون صحتهم أفضل بنسبة 73%.
 
وتساعد العلاقات الاجتماعية والحياة المليئة بالنشاطات في حماية الاشخاص من تدهور الصحة وزيادة أعراض الشيخوخة، حيث إنها تمنحهم السعادة بقدر أكبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل