الرجل أكثر إحساساً بالآلام من النساء.. ما السر؟

كشفت دراسة أجريت حديثا، أن الرجال أكثر إحساسا بالألم مقارنة مع النساء، كما أنهم يتأثرون بتجارب الآلام السابقة بشكل قوي.

وأوضحت الدراسة أن شعور الرجل بالألم يختلف عن النساء وذلك يرجع لاختلاف نسبة التوتر لدى كلا منهما .

وأثبتت الدراسة أيضا أن الرجال تشعر بألم مضاعف في حالة تعرضهم له مجددا في نفس الموضع، وهو ما يعني أنهم يتذكرون آلامهم السابقة أوضح من النساء.

وأشار الباحثون إلى أن المرأة لا تتأثر بتجارب الألم السابقة بنفس قدر الرجل، حيث أن ردة فعلها تكون أقل عنفَا في التعامل مع الألم.

وتوصل الباحثون لهذه النتيجة بعد إجراء تجربة على مجموعة من المشاركين لتعريضهم لمستوى معين من الألم وتكرار التجربة في اليوم التالي بنفس الموضع، وهو ما أظهر أن الرجال يتذكرون التجارب المؤلمة أوضح من النساء وهو ما يجعلهم يشعرون بألم شديد.

كشفت دراسة أجريت حديثاً، أن الرجال أكثر إحساساً بالألم مقارنة بالنساء، كما أنهم يتأثرون بتجارب الآلام السابقة بشكل قوي.
أفضل الأفكار لحفل ذكرى الزواج

الرجال أكثر إحساساً بالألم

وأوضحت الدراسة أن شعور الرجل بالألم يختلف عن النساء، وذلك يرجع لاختلاف نسبة التوتر لدى كلّ منهما.
 
وأثبتت الدراسة أيضاً أن الرجال يشعرون بألم مضاعف في حالة تعرضهم له مجددًا، في نفس الموضع، وهو ما يعني أنهم يتذكرون آلامهم السابقة أكثر من النساء.
أسباب ضعف الانتصاب وكيفية التخلص من ضعف الانتصاب نهائياً

الرجال يتذكرون التجارب المؤلمة

وأشار الباحثون إلى أن المرأة لا تتأثر بتجارب الألم السابقة، بنفس قدر الرجل، حيث إن ردة فعلها تكون أقل عنفاً في التعامل مع الألم.
 
وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة، بعد إجراء تجربة على مجموعة من المشاركين لتعريضهم لمستوى معين من الألم، وتكرار التجربة في اليوم التالي بنفس الموضع، وهو ما أظهر أن الرجال يتذكرون التجارب المؤلمة أكثر من النساء وهو ما يجعلهم يشعرون بألم شديد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

كيف تجذب انتباه فتاة؟.. أفعال يظنها الرجل تثير اهتمام المرأة

يظن الرجل أنه يملك فكرة شاملة عما تريده النساء وكيف يجذب أي امرأة إليه، الأفكار هذه إما تكون نتيجة خبرة شخصية، أو نصائح من المقربين، أو من مقالات اطلع عليها هنا وهناك. المشكلة لا تكمن في هذه الافكار...

يمكنك تغيير طريقتك الآن.. 10 أشياء تجعل أي فتاة تعجب بك وتحبك

المرأة كائن رقيق، مرهف الإحساس؛ لذلك فمن الضروري معرفة الشفرات التي تمكنك من امتلاك قلبها. إن إيقاع فتاة في الحب شيء ليس بالسهل مطلقاً، إنما هو فن يجب أن تتقنه حتى تحظى بالفتاة التي تتمناها، وعلى رغم...