سعر الكيلو يبلغ 200 ريال.. لماذا يُقبل السعوديون على شراء الجراد في المملكة؟ (فيديو)

وأكد أحد الباعة من محافظة الأفلاج، أن هناك إقبالا كبيرا على شراء الجراد ليس من أهالي الأفلاج فقط، بل هناك طلبات لشرائه من المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، وعدد من محافظات المملكة".

الجراد يعد من الأكلات الشعبية داخل المملكة العربية السعودية، ورغم تحذيرات متكررة من وزارة المياه والزراعة السعودي من تناوله، فإن الأسواق في السعودية تشهد أقبالا كبيرا على شراء الجراد البري، والذي بلغ سعره 200 ريال للكيلوجرام الواحد.

سعر الكيلو يبلغ 200 ريال.. لماذا يقبل السعوديون شراء على الجراد في المملكة؟ (فيديو)

وأضاف: "الإقبال على شرائه كبير للغاية، وخاصة من كبار السن رجالا ونساء الذين يدركون فوائد الجراد الصحية، وسعر الكيلو منه يتراوح من 100 إلى 200، حيث يتم شراء كميات من الجراد الذي يتم اصطياده، بعدها يتم تجزئته وبيعه بالكيلو". وأشار إلى أن السعوديين يرددوا هذه الأيام المثل الشعبي الشهير "إذا جاء الجراد فانثر الدواء، وإذا طلع الفقع فصر الدواء"، لما يمثله من علاج للعديد من الأمراض.

أما عن طريقة اصطياد الجراد، فقد أكد البائع أنه يتم ليلا من أغصان الأشجار والنباتات وخاصة مع البرودة يصبح الجراد غير قادر على الطيران، مشيرا إلى أنه في فترة النهار يصعب صيده، أما عن طريقة طهيه، فيتم تنظيف وغسل الجراد جيدا قبل الطبخ، ثم يتم وضعه في قدر به ماء ويترك يغلي، ويضاف عليه ملح وبهارات".

الجراد يعد من الأكلات الشعبية داخل المملكة العربية السعودية، ورغم تحذيرات متكررة من وزارة المياه والزراعة السعودية من تناوله، فإن الأسواق في السعودية تشهد إقبالاً كبيراً على شراء الجراد البري، والذي بلغ سعره 200 ريال للكيلوجرام الواحد.
وأكد أحد الباعة، من محافظة الأفلاج، أن هناك إقبالاً كبيراً على شراء الجراد، ليس من أهالي الأفلاج فقط، بل هناك طلبات لشرائه من المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، وعدد من محافظات المملكة.

وأضاف: "الإقبال على شرائه كبير للغاية، وخاصة من كبار السن، رجالاً ونساء، الذين يدركون فوائد الجراد الصحية، وسعر الكيلو منه يتراوح بين 100 و200، حيث يتم شراء كميات من الجراد الذي يتم اصطياده، بعدها يتم تجزئته وبيعه بالكيلو". وأشار إلى أن السعوديين يرددون هذه الأيام المثل الشعبي الشهير: "إذا جاء الجراد فانثر الدواء، وإذا طلع الفقع فصر الدواء"، لما يمثله من علاج للعديد من الأمراض.

أما عن طريقة اصطياد الجراد، فقد أكد البائع أنه يتم ليلاً من أغصان الأشجار والنباتات، وخاصة مع البرودة؛ يصبح الجراد غير قادر على الطيران، مشيراً إلى أنه في فترة النهار يصعب صيده، أما عن طريقة طهيه؛ فيتم تنظيف وغسل الجراد جيداً قبل الطبخ، ثم يتم وضعه في قدر بها ماء ويترك يغلي، ويضاف إليه ملح وبهارات".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة المياه والزراعة السعودية قد حذرت المواطنين من تناول الجراد، الذي يعد من الأكلات الشعبية السائدة على نطاق واسع في المملكة، وذلك خشية التسمم بالمبيدات المستخدمة ضده.

صور مسربة تكشف تصميم «iPhone 11» الجديد (فيديو)

تحذير المملكة جاء بعد إعلان سلطات إمارة منطقة مكة أن الجهات المختصة تمكنت من السيطرة على انتشار حشرات صرصور الليل، أو ما يعرف بالجداجد، التي انتشرت بشكل غير مسبوق في ساحات الحرم المكي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

كيف أنقذ تشارلز لورنغ برايس آلاف الأطفال المشردين بفكرة عبقرية؟

شهدت مدينة نيويورك الأميركية وأغلب مدن الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية خلال ثلاثينيات القرن التاسع عشر العديد من الأزمات التي كان أبرزها مشكلة الأطفال المتشرّدين، حيث وجد هؤلاء الأطفال...