كيف تؤثر المكاتب المغلقة في الحالة المزاجية للموظفين؟

كشفت دراسة حديثة أن الموظفين الذين يتواجدون في مكاتب عملهم المغلقة طوال ساعات النهار أكثر عرضة لتغيرات الحالة المزاجية .

وأوضحت الدراسة أن التعرض للشمس خلال ساعات النهار على مدار اليوم يكون له تأثير واضح على الصحة العقلية .

وأضاف الباحثون أن التعرض لمزيد من الضوء يكون له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية والتركيز والانتباه في العمل، بالإضافة إلى فاعليته في ضبط الساعة البيولوجية وعمليات الحرق في الجسم.

ونتيجة لتواجد الموظفين في مكاتب مغلقة لا ترى الشمس، فإن ذلك يجعلهم يشعرون في كثير من الوقت بحالة مزاجية سيئة لابتعادهم عن الضوء الخارجي طوال اليوم.

ولضوء الشمس تأثيرات إيجابية على الصحة من بينها أنه يمد الجسم بفيتامين د الذي يعمل على تدعيم الجهاز المناعي وتقويته كما أنه يقي من الإصابة بالاكتئاب والمشاعر السلبية والتوتر، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين المزاج بشكل ملحوظ.

كشفت دراسة حديثة أن الموظفين الذين يكونون موجودين في مكاتب عملهم المغلقة طوال ساعات النهار أكثر عرضة لتغيرات الحالة المزاجية.
كيف تؤثر المشاعر السلبية في الجهاز المناعي بالجسم؟

تأثير المكاتب المغلقة على الموظفين

وأوضحت الدراسة أن التعرض للشمس خلال ساعات النهار، على مدار اليوم، يكون له تأثير واضح على الصحة العقلية.
 
وأضاف الباحثون أن التعرض لمزيد من الضوء، يكون له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية والتركيز والانتباه في العمل، بالإضافة إلى فاعليته في ضبط الساعة البيولوجية، وعمليات الحرق في الجسم.
تعرف على فوائد وأضرار بدائل السكر للتحلية

أهمية التعرض للشمس

ونتيجة لوجود الموظفين في مكاتب مغلقة لا ترى الشمس، فإن ذلك يجعلهم يشعرون في كثير من الوقت بحالة مزاجية سيئة؛ لابتعادهم عن الضوء الخارجي طوال اليوم.
 
ولضوء الشمس تأثيرات إيجابية على الصحة، من بينها أنه يمد الجسم بفيتامين (د) الذي يعمل على تدعيم الجهاز المناعي وتقويته، كما أنه يقي من الإصابة بالاكتئاب والمشاعر السلبية والتوتر، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين المزاج بشكل ملحوظ.
 
كما يعمل ضوء الشمس على تحفيز مستويات النيتريز بالجلد والدم، والتي يكون لها دور مهم في تعزيز صحة القلب، وخفض مستويات ضغط الدم، والحد من الضغط العصبي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل